السينما

الفيلم اللبناني سكر بنات إلى الأوسكار!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف:بعد مصر وترشيح فيلم المخرج الكبير محمد خان الأخير "شقة مصر الجديدة" لجوائز الأوسكار، يبدو أن لبنان سيكون المرشح العربي الثاني للمسابقة الأشهر في العالم، حيث أعلن في لبنان أن وزارة الثقافة والتعليم العالي اللبنانية قد رشحت فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي ليمثل لبنان في المسابقة، ويكون أحد الأفلام المرشحة لمسابقة الأوسكار لأفضل الأفلام غير الناطقة باللغة الإتكليزية. مما يذكر أن الترشيحات النهائية والرسمية للأوسكار سوف يعلن عنها في 22 كانون الثاني المقبل.
من فيلم سكر بنات فيلم "سكر بنات" والذي بدأت عروضه في مهرجان كان السينمائي الأخير حصد إعجاب إعلامي كبير ليكون ظاهرة سينمائية عربية لافته، الفيلم بيع إلى 33 دولة حول العالم وحصد على المركز الثاني في قائمة الإيرادات في فرنسا والمركز الأول في لبنان. الفيلم الذي يدور عن يوميات فتيات في صالون حلاقة نسائي في بيروت هو من انتاج آن دومينيك وتوزعه شركة الصباح للإعلام في لبنان والشرق الأوسط.
الفيلم سوف تبدأ عروضه في دول الخليج من الخامس والعشرين من شهر اوكتوبر/تشرين الأولالقادم، كذلك سوف يحضر الفيلم في مهرجان الشرق الاوسط السينمائي والذي سوف تنضم دورته الاولى في مدينة ابو ظبي الامارتية في منتصف شهر اوكتوبر/تشرين الأولالقادم ايضًا. فيلم سكر بنات بيع ايضًا الى الولايات المتحدة الاميركية وسوف توزعه شركة Roadsite Attraction.
الفيلم ما زال يحصد الجوائز السينمائية في غالبية المهرجانات السينمائية التي يعرض فيها، الفيلم حصل على 3 جوائز في مهرجان سان سيباستيان الاسباني والذي منح الفيلم جائزة الفيلم الشبابي وجائزة افضل فيلم التي يصوت عليها الجمهور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
mabroukk
Ali -

mabrouuuuuukkkkkk nadine ... i''m sure that all Lebanese are proud of u :)

bravo nadine
GO LEBANON -

this movie deserves the oscar, its gr8 and nadine did a gr8 job in directing, writing the script and even in acting.. so hopefuly it will be a big success in the other countries as well ..

مبروك
ahmad -

انا سعيد جدا ان فيلم لبناني عربي يحصل على كل هذا النجاحمبروك للجميلة نادين

MABROUK
JOE -

Mabroukk 4 Lebanon :D:D:D

المزيد يا نادين
جان العراقي -

افلام لبنان تشرف العالم العربي حقيقة ولا ننسى فلم زوزو. نتمنى من السينما المصرية التطور وان تتعلم من اللبنانيين صراحة الافلام المصرية باتت تافهة جدا وبلا فكر او قضية!

Libanon ela al amam
mabruuuuuk -

Waaaaaaw Nadine bravoooo and Libanon we love youand To abu Hafs entbh ala lesank enta b ramadan msh hek

!!!!!!!
mike -

this is the best news for the last 3 years

Bravo
Um Samer -

Toqborini Ya Nadeen shou Beylbak leek

الكذب حرام!!!!!!!!!!
CASA -

ياعالم قلنا لكم مليون مرة أفلام مغربية رشحت في ما قبل للأسكار من بينها فيلم "علي زاوا" لنبيل عيوش والذي وصل الى مراتب متقدمة من التصفيات للأنه إذا ترشح فيلم للأسكار لا يعني أوتوماتكيا أنه سينافس على الجائزة لأن العشرات من الأفلام الأجنبة ترشح لكي تتنافس في الأخير أقل من عشرة أفلام. أما عن التوزيع فأقول و أكرر أن فيلم "MAROCK" لليلى مراكشي قد سبق كل الأفلام العربية لتوزيع في صالات العرض بأوروبا و أمريكا الشمالية منذ حوالي أربع سنوات مضت. فيلم مغربي آخر"what a wonderful world"أو "www" من المنتظر أن يوزع عالميا لفوزي بنسعيدي في هذا الخريف و الذي حاز قبل بضعة أسابيع على جائزة عربية ي مهرجان بالإسماعلية أو الإسكندرية لم أعد أذكر.. على كل حظ سعيد للبنانين و طلب وحيد إذا كان من الناس من يفضل العمل في صمت بدون زيطا و زمبليطا فهذا لا يعطي الحق لأناس آخرين لتجاهله و نسب السبق إليهم دائما بشكل مرضي. أتفهم حبكم الشديد لأنفسكم و تضخيم و تلميع صورتكم بأي ثمن لكن كما قلت هناك من يفضل العمل في صمت و رحم اله من تواضع له سبحانه. رمضان كريم.

الف مبروك للبنانيين
عراقي-موصلي -

مبروك للبنان و العرب

فيلم خفيف لا أكثر
nada -

كالعادة التطبيل و المبالغات و الغرور الأجوف,,,, شاهدت الفيلم في باريس وكنت المشاهدة رقم 5 في صالة العرض و غيري 4 افراد عرب بالطبع,,, الفيلم مجرد فيلم خفيف لا أكثر ,,, مسلي,,,,متواضع من حيث التنفيذ,,, المخرجة قدمت للمتفرج الغربي كل ما يود أن يراه في فيلم عربي,,, أجساد نساء ,,, مسحيون و مسلمون ,,, أغاني ,,, فتيات تسعين لأعلان شذوذهن الجنسي ,,, فقد نجحت المخرجة في تجميع هذه العناصر الحريفة فتحمست علي الفور منتجة فرنسية و من ثم سال لعاب المتفرج الغربي,,, وبالمناسبة فأن عرض الفيلم في مهرجان كان في سوق المهرجان و ليس ضمن أي من الأقسام الرسمية,,,فأي فيلم يمكن أن يعرض في السوق طالما دفع الرسوم و استأجر القاعات,,,, أرحمونا من المبالغات و التطبيل