السينما

أمهاتي عرض خاص للصحافة والمثقفين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بسار فائق من أربيل:عرض فيلم "أمهاتي" My Mothers All، الذي يعتبر أول فيلم كردي وثائقي طويل، للمرة الثانية في أربيل عاصمة أقليم كردستان العراق، في عرض ثاني خاص للصحفيين والكتاب.فيلم "أمهاتي" من أخراج المخرجين الكرديين أبراهيم سعيدي وزهاوي سنجاوي، يتحدث عن مأساة الانفال (1987-1988) الذي قام بها نظام صدام حسين والتي راح ضحيتها 182 الف كردي. في الفيلم تدخل الكاميرا الى حياة عائلات الضحايا لتروي جزء من حياتهم اليومية البائسة، الامهات في الفيلم يتحدثن للكاميرا مع يقين بعودة أبنائهم اليهن، وأنتظارهن الدائم لعودة هؤلاء الابناء مرة ثانية الى أحضانهم.

ملصق الفيلم الفيلم عرض لاول مرة في 14 نيسان الماضي في قاعة "بيشوا" في اربيل حيث حضرها مسؤولين حكوميين وحزبيين، كما وأن العرض الثاني للصحفيين والكتاب كان في 4 أيار في نفس القاعة حيث حضرها عدد من الصجفيين والكتاب ومن المقرر أن يعرض الفيلم في باقي محافظات الاقليم.

مما يذكر بأن العرض الاول للفيلم، حضره المخرج الكردي المعروف بهمن قوبادي، وهو المستشار الفني للفيلم وفي الكلمة التي القاها للجمهور، اشار بأنه كان يطمع بأن يكون هو المخرج للفيلم، كما أشار بأن الفيلم سوف يشارك في عدة مهرجانات عالمية.

تعريف الفيلم:
أسم الفيلم: "أمهاتي" My Mothers All
بحث وأخراج: أبراهيم سعيدي وزهاوي سنجاوي.
تصوير ومونتاج والصوت: ابراهيم سعيدي.
الموسيقا: الملحن الايراني المعروف حسين علي زاده.
ميكس الصوت: بيهروز شهامت.
نيريتور:ارام مصطفى.
مدير الانتاج: ازاد اركوشي.
معاون مدير الانتاج: فرزين كريم.
مساعد المصور: توفان أبوبكر.
أعمال الانيميشن بالكومبيوتر: ئيرج حقيقي بوور.
مدير التخطيط والانتاج: عباس غزالي.
مدة الفيلم:70 دقيقة.

المخرج الكردي زهاوي سنجاويpasar_pna@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فقاعات الهواء
محمد -

من عادة اخوتنا الاكراد تضخيم الامور, فهذا هو الفيلم الاول’ الاضخم, والمخرج الاكبر و الاشهر والعالمي و في النهاية هذة الاعمال هي باهتة و بعيدة عن المهنية و غير اختصاصية, لان صناعها ليست لهم اي علاقة بالسينما و الفن السينمائي.و من ناحية اخرى, من قال ان هذا الفيلم هو اول فيلم كردي وثائقي طويل؟؟؟اذ كانت معلوماتكم عن الافلام التي تنتج في العالم شحيحه, فالقليل من البحث و العناء سيفتح امامكم نافذة بأسماء العشرات من الافلام الوثائقيه الكردية...و كما العادة, هو تضخيم للامور و في النهاية المسألة كلها فقاعة ليس الا..يقول الكاتب ان الفيلم سيشارك في مهرجانات عالمية عديدة... عجيب و هل صانع الفيلم يقرر مشاركتة في المهرجانات, ام ان المهرجانات عي التي تقرر قبول او رفض اي فيلم ما؟؟؟

حسين طالباني
الى محمد -

السيد محمد اذا اتهم كردي العرب حتى بعد نعتم (بالاخوة بتضخيم الامور كنتم اقمتم الدنيا ولم تقعدوها ، يا سيدي دع الناس تتكلم ، وماذا يهم اذا قال انها اطول فيلم وثائقي، واذا قال انها ستشارك في مهرجانات عالمية، هل سيختل توازن الكون وتصطدم الكواكب والنجوم ، ام ان هناك اعمق من ظاهر الكلام هو هذا الكم من الحقد بحق كل ما هو كردي ، اليس الاجدى بك يا سيدي اذا كان فيك شيء من الانسانية لو قلت كلاما موضوعيا ، لو كنت اظهرت الناحية الانسانية فيك الم يكن اجمل و اكثر قبولا عند القارئ؟

لماذا هذا الحقد
سامر -

سبحان الله، أي حديث عن الاکراد يقابل بهجوم من قبل الاخوة العرب، تری ماذا نسمي هذا؟ حقد أم تخلف أم ماذا.. أفتونا بالله عليکم.

feel great film
nushin -

ilove kurdish cinema iknow there is not so much but ican say its the best films in middel east after iranische films i think so but after some year we will become the fisrt am sure

الى جلال الطالباني
محمد -

الى حسين طالبانييا صاحبي اريد ان تكونوا واقعيين و في حدود التصديق, تكبرون المواضيع و كأنكم اصبحتم هوليود , تعال لاهمس في اذنيك, يا عزيزي انتم تعيشون في الخيال, و مهما فعلتم’ فأن العلم العراقي و كلمة الله اكبر مخطوطا بيد صدام ها هو يرفرف فوق رؤوسكم و هذا هو الفيلم الكردي الاول و الاخير ...انا لا احاربكم, بل اقول رأيي كأنسان