السينما

سلمى حايك في ضيافة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يستضيف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أربعة من كبار ممثلي هوليوود بينهم النجمة سلمى حايك في الدورة 33 للمهرجان التي تبدأ فعالياتها في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وتستغرق 10 ايام.
وأوضح بيان صدر الأحد عن ادارة المهرجان أن الضيوف الأميركيين الاربعة هم اضافة الى سلمى حايك، لوسي ليو وصامويل ال جاكسون وتوم برنجير الذي سيشارك في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية في المهرجان.
وسلمى حايك النجمة المكسيكية اللبنانية الاب بدأت حياتها الفنية بالاعلانات التلفزيونية بالمكسيك وشاركت في عدد من الافلام المكسيكية من بينها فيلم مستوحًى من رواية "زقاق المدق" للروائي المصري الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل للاداب عام 1988.
انتقلت بعد ذلك الى هوليوود حيث صعدت بعد فيلمها "الانتحاري" الى عالم النجومية.
والنجمة الثانية لوسي ليو اشتهرت من خلال دورها في المسلسل التلفزيوني "آلى ماكبيل" الذي رشحت عنه لجائزة نقابة الممثلين وجائزة ايمي كافضل ممثلة مساعدة فى مسلسل كوميدى.
كما ظهرت فى عدة ادوار بارزة في العديد من الافلام بينها "ملائكة شارلي" و"اقتل بيل" و"شيكاغو" الفائز باوسكار افضل فيلم و"جريمة حقيقة" و"لعبة الدومينو".
واختيرت ليوم عام 2005 سفيرة لليونيسيف وفازت بجائزة التميز الاسيوية لتعبيرها عن الاسيويين في الاعلام الاميركي.
اما النجم صامويل ال. جاكسون فقد شارك في حركة الحقوق المدنية قبل تحوله الى التمثيل المسرحي لينتقل منه الى التمثيل لسينمائي حيث قام بالعديد من الادوار الصغيرة فى بداية حياته قبل ان يلتقي النجم مورغان فريمان والمخرج سبايك لي.
بعد هذا اللقاء شارك جاكسون في قرابة مئة فيلم منها "العنيد" و"الانتقام" و"جاكي براون" و"الرائعون" و"ثعابين فى الطائرة" و"حرب النجوم" ليصبح من بين النجوم الاعلى اجرًا وافلامه من الاعلى ايرادًا في شباك التذاكر الاميركية.
اما النجم توم برينجر الذي يشارك ايضًا في عضوية لجنة التحكيم الدولية للمسابقة الرسمية للمهرجان فقد امتدت تجربته السينمائية لما يقارب الثلاثين عام وشارك في العديد من الافلام من ابرزها "بوتش كاسيدي" و"بوتش وسندانس" و"اوليفر ستون" و"الفصيلة" ومن احدث افلامه "معجزة جوناثان تومي في عيد الميلاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا سلام
غاغو -

مخالف لشروط النشر

يا سلام
غاغو -

مخالف لشروط النشر

منكم لله
ahmed -

ايه ده ياايلاف

منكم لله
ahmed -

ايه ده ياايلاف

ليش هيك؟؟
مستغربه -

ليش هالصوره ؟؟ و شو الفايده منها يا ايلاف؟؟ مش حرام انو نفتح موضوع على موقع محترم لنفاجئ بهذه الصوره.....

ليش هيك؟؟
مستغربه -

ليش هالصوره ؟؟ و شو الفايده منها يا ايلاف؟؟ مش حرام انو نفتح موضوع على موقع محترم لنفاجئ بهذه الصوره.....

محترمة
علاوي -

اي واحدة عارية من غير دكر الجنسية. فهي معروفة (لبنانية)

محترمة
علاوي -

اي واحدة عارية من غير دكر الجنسية. فهي معروفة (لبنانية)

leich hek ya elaph
WALID -

ha soura tmesna mana na9sin fetna

leich hek ya elaph
WALID -

ha soura tmesna mana na9sin fetna

ماهذا ؟؟
انا -

أهذه الحرية والديمقراطيه التي تدعون اليها ؟؟صورةعارية ؟! حسبي الله ونعم الوكيل

ماهذا ؟؟
انا -

أهذه الحرية والديمقراطيه التي تدعون اليها ؟؟صورةعارية ؟! حسبي الله ونعم الوكيل

ضريبة التحرر الزائد
فهد -

يبدو لي أن موقع ايلاف المرموقيحتاج الى دروس ويجب أن يوضع علامة للبالغين فقطقبل الدخول للموقع

ضريبة التحرر الزائد
فهد -

مكرر

والله جميل
جميل -

ان الله جميل ويُحب الجمال, أيها المتخلفين !!

اعوذ بلله من الشيطان
الوحش -

يا اخوان هذي تمثل افلام جنسيه وش لون يجيبوهالمصر اكيد ان ايناس الدغيدي تريد تقوم بنصوير فيلم مع الحايك وبطولة ................ اكيد يسعدها ان تقوم بهذاالعمل وسوف تفتخر بقيامها للتصوير لهذا الفلم

استفزني علاوي رقم4
toto -

للاسف ان يصل بنا التفكير الى هذا المستوى من الانحطاط والتخلف فلا ادري هل الاكثر انفلات لنختصر التعري بهذة الكلمة لكي لانقول اكثر فيحذف او يمنع من النشر وعموما في كل بلد عربي او اسلامي مايزود عن حاجتة من التعري والانفلات من المحيط الى الخليج لان الخير والشر او التقيد بالقيم او التحرر والانفلات في كل المجتمعات والدول والقبائل ولايوجد شعب فاضل الا في اذهان المتخلفين والعنصريين الذين لايرون السوء الا بالاخرين اما هم فيعتبرون انفسهم ملائكة وماعداهم شياطين وهذا لايحدث الا مع السذج والذين لايسوون شيء البته ولا يعتد ب ارائهم او اقوالهم لان المجتمع الفاضل وهم تخيله الفلاسفة لم يوجد ولن يوجد على الارض لان الحياة قائمة على الخطأ وليس الصح فكلكم خطأئون وخير الخطائون التوابون اللهم تب علينا واسترنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وتجاوز عن اخطائنا

برابــــــــــــو
ما بدها اسم -

يلا تنشوف لوين الفنانات و المطربات رح يوصلوا هالجيل ,,, يا حيف يا عرب سبقنا الغرب بس بشغلة وحدة و هي التعري

رد على جميل
رد على جميل -

خالف شروط النشر

to n; 4
Giz -

Salma Hayejk woulidat wa tar3ra3at fil Mexique wa hiya Mexican wa layssat loubnaniyat wa ta3ala ila Europa wa hat chouf el 3agayeb min el banate el maghribiyate el Moufarnajine...........YA SATER YA RABB !

خوش حريه تنشدها ايلا
عبدالله الصالح -

للاسف ان يصل بنا التفكير الى هذا المستوى من الانحطاط والتخلف فلا ادري هل الاكثر انفلات لنختصر التعري بهذة الكلمة لكي لانقول اكثر فيحذف او يمنع من النشر وعموما في كل بلد عربي او اسلامي مايزود عن حاجتة من التعري والانفلات من المحيط الى الخليج لان الخير والشر او التقيد بالقيم او التحرر والانفلات في كل المجتمعات والدول والقبائل ولايوجد شعب فاضل الا في اذهان المتخلفين والعنصريين الذين لايرون السوء الا بالاخرين اما هم فيعتبرون انفسهم ملائكة وماعداهم شياطين وهذا لايحدث الا مع السذج والذين لايسوون شيء البته ولا يعتد ب ارائهم او اقوالهم لان المجتمع الفاضل وهم تخيله الفلاسفة لم يوجد ولن يوجد على الارض لان الحياة قائمة على الخطأ وليس الصح فكلكم خطأئون وخير الخطائون التوابون اللهم تب علينا واسترنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وتجاوز عن اخطائنا منقول من رد احد الاخوه

?
ALi -

خالف شروط النشر

.....
محمد الريان -

أنا بستغرب منكم يعني كتير رافعين راسكم بإنها لبنانية ما هي بنفسها ما بتعترف بنفسها غير مكسيكية ولدت وعاشت بالمكسيك ولسه بتقولوا لبنانية

كلكم ذوق يا ايلاف
دفتر دار -

الله سبحانه خلق الجمال لينشاف .

...
جمعة الحشاش -

ياأخوان انتو ليش دايخين الي مايعجبة لايدخل وخلص

الى علاوي
Bilal -

الشعب اللبناني و اللبنانيات اكبر من ان تتطاول عليهم ايها الحاقد. ارجو من ادارة الموقع عدم السماح للسفهاء بالتطاول على اي من المجتمعات العربية

آه ياقلبي
إبراهيم -

بس لو تبعد

آه ياقلبي
إبراهيم -

مكرر