هاج عليّ اللعّاب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قال صديقي
ويحك لا تفعل
فلا ينفع َ في الناس البصق..
و هاج لعابي..
أنا المبصوق عليه بن المبصوق وابن المبصوقين عليهم.....
قال صديقي
لا تفعل ْ..
في حانة يوسف أنت َ عذراء
فلا َتبصق.
ويوسف قال....
وقد هاج اللعاب عليّ
بصقت ُ وبلت ُ
وأنت َ في الحي..
أنت َ لقيط..
وأنا في الحي أبول.
التعليقات
احييك
ابو فاضل -الللللللللللله شنو هذا الجمال والابداععجيب لقد عجنت اللغة ونسجت الصوره وصورت المعنى فكان روحا في فضاء الشعر .هذا مو نص شعري هذا كارثه شعريه على الشعراء انفسهم وعلى الحداثه تلك الفكرة التي تعاني الويلات في رؤؤس من يجهل براريها الواسعه
هذا ليس شعرا
فاضل محمود -بين نصيف الناصري وشنون ضاع الشعر وأهينت الكلمة ..
هذا هراء
قارئ وشاعر -يشعر المرأ بحاجة الى القئ عندما يقرأ هكذا كلمات ، لاتصلح الا للمرافق العامة واسطبلات الخيول.. كيف تجاوزت على جمال اللغة لتكون بهذا المستوى من الرقي وترتفع بالادب وترتقي به.. ..
أبو فاضل وشنون
عادل شاتي الكناني -يبدو أن كلمات ، من قبيل البصاق والقيء ومشتقاتهما هي ما أعجبتك في نص شنون .. ولكن أنت نفسك ألا تعرف تصفيط مثل هذه الكلمات المقيئة؟ فلماذا تضفي عليها تلك الروعة الكارثية .. أولا إقرأ جم قصيدة وتعلم شيئا عن الشعر ، ثم تعجب على راحتك .. لأن هذا الذي كتبه شنون لايخرج قيد شعرة عن ... ، وحاله كحال تصفيط سعد جاسم ونصيف وعلوان حسين وفاضل السوداني ومنكوش ..
ولايزال النص أسوأ
سونيا الحسيني -هنا .. وبضمير مسترخ يمكننا القول أن هذا الذي كتبه شنون ، هو أسوأ ، حتى من كتابات سعد جاسم ، وإذا كان الأمر كذلك ، فلماذا يصر على كتابة نصوص تتفوق على نصوص سعد جاسم في رداءتها .. هل هو يتبارى معه ، على حيازة مرتبة الرداءة الأولى ؟ .. هل ينتظر جائزة مثلا ويريد خطفها من سعد جاسم ؟ لست أدري ..
لماذا لا يَحُقّ ؟
عبد الكريم الموسوي -يَحِقّ للقائد الفَذ الأبدي أن يمارس كُلّ أساليب التصفية والاغتصاب . يَحِقُّ للمرشد الديني المُقَدّس أن يُشجّع المسلمين على إبادة اليهود والنصارى . يَحِقّ لقادة الأحزاب أن تأمر قواعدها في الاقتتال مع بعضهم لأنهم اختلفوا على من يجلس على العَرش . كان هناك تقطيع الجثث ... اغتصاب النساء ... قتل الأطفال أمام ذويهم ... التعذيب في الجسد ... تفجير الجسد لِمحوِ أعداد هائلة من البشر ... إنهاء وجود المرأة وقتلها لأنها دون حِجاب مُتفق عليه ... الشنون اِشْمَأَزَّ ويشمئز إلى هذه اللحظة من بعضِ دعاة الثقافة وهم يمارسون في نهاراتهم ومساءاتهم القبح والصيد في مياه ملوثة عَكرة تُحقق رغباتهم الممسوخة ... ألا يَحقّ للشنون أن يبصق ؟
لماذا لايحق
شداد بن عناد -الأخ الموسوي يستغرب ، أن بعض التعليقات جاءت سلبية بنص شنون ، لماذا؟ هل كلامه منزل ، أم أن كلامه ككلام القائد الضرورة لايأتيه الباطل من خلفه ولامن بين يديه ... أنت تعير الآخرين، بما توقع تهمته على نفسك .
اللعاب والبصاق
بهيج الرماحي -بالتأكيد فلا أحد ضد البصاق ولكن على شرط أن يكون مبررا .... أما أن يقدم هكذا ( بفطارية ساذجة) فهو لايعدوا كونه بصاقا، وماذا ترى يمكن أن يجد فيه القراء ، مما وجده الموسوي ، فدافع عنه وكأنه يدافع عن (خمرة النكتار) شراب آلهة الإغريق .... أظن أن القراء ، من أمثال الموسوي والجبوري ، هم الملومون ، فبجهلهم يورطون مثل هؤلاء الكتبة الجهلة ، وبالتالي فالخاسر هو القاريء ولاأحد غيره .
دعوة مفتوحة
حمزه الحنش -يبدو ان السيد سونيا لديه عقدة من الشعراء العراقيين حصرا .. ولذا فنه بدلا ان يقول رأياً عن نصوصهم الشعرية .. فأنه راح يشتموهم بمهارة ...وانا وحرصاعلى هؤلاء الشعراء ادعوهم دعوة مفتوحة لعدم الالتفات الى هذه الشتائم .. لانها لاتعبر عن وجهة نظر .. شكرا لايلاف على اتاحة الفرصة لنا للتعليق
أمية ثقافية
الناصري -اعتقد ياسونياالحنش .. ان الرداءة هي في تفشي الامية الثقافية ... والرداءة هي استسهال شتم المبدعين والاساءة لهم ... لانك اذا كنت جاهلا فأفعل ماتشاء ...
نبوءة مبكرة
فلاح -مايكتبه واصف هو نبوءات شعريه نحتاج الى احقاب من الزمن واجيال قادمه متفتحة خارجة عن قوقعة العقد الحالية لتتفهم ماهيتها اتركو واصف يكتب مايشاء كي لا تلاحقنا لعنة التاريخ ويقال عنا باننا جيل ظلم واصف وبخسه حقه