ثقافات

باولو كويللو يزور جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في فرانكفورت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من فرانكفورت: شهد جناح مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب خلال اليومين الماضيين نشاطات ثقافية عديدة، فبالإضافة الى زيارة الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أقيم في جناح المؤسسة حفل إستقبال صباح يوم الخميس 16 أكتوبر، تم خلاله دعوة عدد من الكتاب والمترجمين والناشرين العرب والأجانب لتعزيز سبل التعاون الثقافي بينهم، ومد جسور التواصل بين الشرق والغرب.
كما شهد اليوم نفسه زيارة الكاتب الشهير باولو كويللو الى جناح المؤسسة حيث كان في إستقباله السيد ياسر سعيد حارب نائب المدير التنفيذي.
وخلال الزيارة إطلع كويللو على نشاط مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في ترجمة كتب المؤلفين الألمان وسأل ممازحاً "متى ستترجمون أحد كتبي"، فأجابه ياسر ضاحكاً "إمنحنا حقوق النشر وسأترجمه لك غداً"
واطلعه السيد ياسر سعيد حارب على المشروع الذي تم الإعلان عنه خلال المعرض وهو ترجمة كتب عربية الى عدة لغات منها الأ
الألمانية.
وأبدى كويللو من جهته إعجابه بتصاميم أغلفة الكتب المعروضة، قائلاً بأنها ملفتة ويسهل التعرف عليها.
وإستفسر كويللو عن آلية التوزيع للكتب التي تترجمها المؤسسة، فردت الشاعرة أمل على تساؤله بالقول أن هناك موقعاً عربياً لبيع الكتب يشبه موقع "أمازون دوت كوم" الأميركي يتولى عملية البيع والتوزيع.
من جانبه قال السيد ياسر سعيد حارب بان المؤسسة تشتري الف كتاب من كل طبعة تقوم بتوزيعها مجاناً على الم
المكتبات في المدارس والجامعات.
وأبدى كويللو إهتماماً بمشروع ترجمة الكتب من العربية الى اللغات الأخرى.
كويللو زار أيضاً ركن إتحاد الناشرين العرب في جناح المؤسسة كما التقى هناك بعدد من المعجبين الذين طالبوه بتوقيع نسخ من كتبه والتقطوا الصور التذكارية معه.
تصوير ومونتاج وتعليق: مي الياس

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى من يهمه الامر
ناطق فرج -

ما معنى الجملة التالية: ...فأوضحت الشاعرة أمل الجبوري بأن المؤسسة إعتمدت ((تصميماً بثيمة معينة تنفذ فيه أغلفة جميع الكتب)) انتهى الاقتباس. أتمنى أن اقرأ تعريفاً

الا يوجد غير ؟؟
نورا -

الا يوجد في معرض فرانكفورت غير الجناح الاماراتي؟؟لا يوجد تقرير سوى عن الجناح الاماراتي. اقترح ان يقوم الفريق هناك بالسير بضع خطوات الى الامام . انظروا جناحات اخرى. جيد قوموا بالحديث عنها.

برافو للمؤسسة
سمير -

كل الشكر والتقدير لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لجهدها الواضح في دعم الثقافة العربية .. نرجو أن تتضارف الجهود العربية من أجل رفعة شأن الثقافة العربية في المحافل الدولية.