ثقافات

الآنسة المحجبة في خروجها الأول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الآنسة وهي تمشي بحجابها الجديد
ابتكرت حلا ً..
في الحرية
وفكرت هل الناس محجبون؟
الشوارع مزدحمة لاتقبل الحلول
رفعت الآنسة المحجبة حجابها
الشوارع مزدحمة
الناس محجبون
والموت..
آه أيها الصديق العاقر. الآنسة المحجبة
ضحك منها أبوها السكير
أنت ِ حجاب ٌ مزور ٌ
والمصور قال
أنتِ محجبة منذ الأبد...!!. الآنسة تمشي بحجابها الجديد
الجندي يقول أين أفخاذها
الشرطي يقول أين نهديها
الجنرال يقول نسيتم مؤخرتها
والرئيس يسأل ُ:هل لديها أربع شفاه؟؟ الآنسة المحجبة
جلست على الكونكريت
تنتظر..ُ
وبين نهديها طيرٌ
وفارس غير محجب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شو خل المسخرة
ahmad -

هذه مسخرة، استنكر هذه المسخرة التي سميتموها قصيدة، انتم موقع عنصري يجب ايقافه

ضحك "أبيها" أو أبوها
عبد السلام -

يا سيدي الشاعر انتبه للغة رجاء، لقد قلت "ضحك منها أبيها السكير" والصحيح أبوها. ثم أن قصيدتك هزيلة جدافي كل نواحيها.

ضحك "أبيها" أو أبوها
عبد السلام -

يا سيدي الشاعر انتبه للغة رجاء، لقد قلت "ضحك منها أبيها السكير" والصحيح أبوها. ثم أن قصيدتك هزيلة جدافي كل نواحيها.

تقاليد ثقافية
عامر جواد -

مع كل هذا البؤس الا ان واصف شنون لا يرد على رسالة شخصية من قارئ سواء كانت رسالة تحية او سؤال او غيرهما لان هذه طبيعة "عمالقة!" الشعر وربما ربما أقول ان " الشاعر" العراقي الجديد يكتب بلغة مجلوبة من منطقة تفكير اخرى ويمارس حياته بلغة اخرى: اي ان لغة الكتابة هي لغة كتب في حين ان لغة السلوك هي بنية عقلية راسخة. هذا يفسر غياب كثير من التقاليد الثقافية في الوسط الثقافي العراقي كما لو ان سلوك الشاعر والكاتب والفنان مفصول تماما عن فنه وشعره وادبه الامر الذي لا نجده في تقاليد ثقافية لدى شعوب اخرى.

عبد السلام الدائخ
عبود -

يا اخي تأكد قبل ان ترسل (نقرك)فالرجل قال ابوها ولم يقل ابيها لو خلص انت مبرمج لا تملك سوى تخطيئ الآخرين (كان يجب ان تقول كذا, الصياغة مباشرة,الشاعر لأنه من التسعينيين) ............من المحرر:الأخ عبدالسلام هو الذي نبهنا الى هذا الخطأ اللغوي "أبيها" الى "أبوها"..وشكرا لجميع المعلقين

عبد السلام الدائخ
عبود -

يا اخي تأكد قبل ان ترسل (نقرك)فالرجل قال ابوها ولم يقل ابيها لو خلص انت مبرمج لا تملك سوى تخطيئ الآخرين (كان يجب ان تقول كذا, الصياغة مباشرة,الشاعر لأنه من التسعينيين) ............من المحرر:الأخ عبدالسلام هو الذي نبهنا الى هذا الخطأ اللغوي "أبيها" الى "أبوها"..وشكرا لجميع المعلقين

رسم صورة
ماجد -

ان اللغة ان تصب عصارة فكرك ليفهمها الاخرون ,كان الشاعر موفقا في رسم صورة كان موفقا بكل تاكيد

الباحثون عن الَشرك
رزاق الصفار ـ سدني -

وفكرت هل الناس محجبون؟\.......... والرئيس يسأل ُ:هل لديها أربع شفاه؟؟الآنسة المحجبة جلست على الكونكريت تنتظر..ُ وبين نهديها طيرٌ وفارس غير محجب. ....... ...... وا حزني عليك ايها الشاعر !تنزف الكلمات دما !واخرون يتربوص لك شرك الكلمات ومطباتها !!!ليس المهم عندهم من الفاعل او ومن المفعول به !!ما يهمهم ان يبقى الفاعل مرفوعا .. حتى لو على خازوق !!اشم عينيك وجعا وتضامنا.

الباحثون عن الَشرك
رزاق الصفار ـ سدني -

وفكرت هل الناس محجبون؟\.......... والرئيس يسأل ُ:هل لديها أربع شفاه؟؟الآنسة المحجبة جلست على الكونكريت تنتظر..ُ وبين نهديها طيرٌ وفارس غير محجب. ....... ...... وا حزني عليك ايها الشاعر !تنزف الكلمات دما !واخرون يتربوص لك شرك الكلمات ومطباتها !!!ليس المهم عندهم من الفاعل او ومن المفعول به !!ما يهمهم ان يبقى الفاعل مرفوعا .. حتى لو على خازوق !!اشم عينيك وجعا وتضامنا.

إلى الصفار
عبد السلام -

ما المانع أن يكتب الشاعر قصيدة جيدة ويرفع الفاعل؟ هل رفع الفاعل أمر يتعارض مع كتابة قصيدة جيدة؟ وهل نصب الفاعل أي شاعر قبل " واصف شنون"؟ هل نصبه المتنبي؟ السياب؟ محمود درويش؟ ثم أن الشاعر نصب الفاعل وكتب قصيدة رديئة؟ وأرجو أن تنتبه أيها الصفر - عفوا- الصفار، لقد كتبت في تعليقك "يتربصون لك" والصحيح يتربصون بك.