ثقافات

القادمون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القادمون بنيرانٍ الى وطني
غداً شظايا تجنيِّهم ستصرعُهم
الكبرياءُ التي طاروا باجنحةٍ
غاياتُهم سوفَ تبقى بينَ أعينِهم
في كلِ قلبٍ همومٌ لاحدود َلها
وماتلَوُعُهم الا لانفسهم
اذهانُهم عن قضايا الشعبِ غائبةٌ
عدالةُ اللهِ أنهتبقى تلاحقُهم
كلٌ يُشمِّرُ ذَباً عن مصالحه
كانت بطولتُهم ايلاغَهم بدمٍ
من اجلِ(حريِّةٍ)جائوا كما زعموا
ليحرقوه وقد واللهِ قد فعلوا
كما يحطم كأس الخمرةِ الثملُ
من وهمِها لم تصله بُعداً ولن يصلوا
يستعجلونَ ولكنه يسبقُ الاجلُ
والدافعُ الطمعُ المنهومُ والوجلُ
تزاحموا كذبابٍ اينما نزلوا
وعن بلادٍ بتخريبٍ لها شُغلوا
-من قبلِ ان تُطفأَ-النارُ التي شعلوا
همُ الرجالُ وما في جمعِهم(رجلُ)
وليس في معشرٍ امثالِهم (بطلُ)
ياليتَ من اجلِها عن ارضِنا رحلوا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تصحيح طفيف وعذراً
شاعر -

عجز البيت الأول يحتوي على كلمة (قد) مرتين ، وهي ثقيلة على السمع. ربما يكون من الأحسن أن يتحور إلى (ليحرقوه وأيم الله قد فعلوا) . عجز البيت الثالث غير موزون ، ولكنه يكون موزونا إذا حذفنا هاء(تصله) لتكون (تصل) . وكذلك عجز البيت الرابع يكون موزوناً بحذف هاء (لكنه) لتصبح (لكن) وشكراً.