ثقافات

تاريخ الأرداف الموجز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

" أنا لست عاهرة،إنما أتصرف على سجيتي" (بريجيت باردو)

عبد الله كرمون من باريس: لا يتعلق الأمر بنهاية التاريخ، ولم نقرأ كل الكتب بعد. لكن الأمر يتعلق هنا بـ"تاريخ الأرداف الموجز"، الكتاب الشيق الذي أصدرته دار زولما هذه الأيام. وما الفائدة من هذا الموضوع إذن؟ كيف سيعضد حاجتنا إلى المعرفة؟ أليست هناك كتب أخرى على الرفوف أهم من قصص الأرداف؟ عندما يفتح القارئ الكتاب ويتقدم في قراءته سوف تتخذ أسئلته طابعا آخر، بدءا بلماذا لا نقرأ ونعتبر أن الخطوة الأولى في اكتساب عقل نقدي تتمثل في الانخراط في المغامرة المعرفية ونبذ كل مثبطات الخطاب المتزمت الذي لن تنقصه البواعث أبدا لكي يدوم ويتأبد.
ليس من الضروري الإطلاع على موضوع الكتاب كي نحد من ديمومة الكوارث الطبيعية، كما أنه لن يفيدنا أبدا في التوصل سريعا إلى علاج نهائي لمرض الإيدز أو في إسقاط النظام الرأسمالي عوض التبجح بإسقاط حائط برلين.
غير أنه سيمنحنا ترف المتعة الحرة في التعامل مع مواضيع نتجنبها غالبا ونستل ضدها كل ما أوتينا من قوة البارود الأخلاقي. وسوف يؤكد لنا أن العلم ليس فقط هو الضغط على زر الكهرباء عندما نصل إلى البيت مساء، ولكنه أيضا تبني نتائجه التجريبية الأخرى باعتباره منتهى (مع مرونته بطبيعة الحال) تطور الفكر البشري، والذي حبا من خلال وسائل بدائية حاول بها تفسير وفهم العالم من أسطورة ودين، ما لم ينقرض بعد إذ ما تزال دواعي ذلك حاضرة في واقع علائق الناس المادية.
يتعلق الأمر بطبعة جديدة لكتاب قصة الأرداف، أو بالأحرى الاليتين الطازجتين، ما يدل على اهتمام الناس بهما، كي يستدعي ذلك إعادة طبعه. إذ أكد سيرج سافرون المستشار الأدبي لدار زولما، في مكان آخر، أنهم يعيدون نشر الكتب التي عرفت رواجا واهتماما كبيرين لدى عموم القراء.
فمن هو هذا الرجل الذي ترك خلفه كل مواضيع الأرض كي يفرد كتابا بأكمله إلى الحديث عن المؤخرات؟ يليق بنا أن نكف عن وصم الناس بعلل النفس كلما تعلق الأمر بموضوع يمس الجسد. فمتى سوف تستطيع فيه الإنسانية أن تتحدث عن النهد والفرج وغيرها دون أن يتبادر إليها أن الأمر يتعلق بممنوعات وبخرقها؟ سوف يحدث ذلك في عالم (هو ممكن على كل حال) تندحر فيه كل أشكال التسلط (العسكري، القانوني، الديني...).
صاحب الكتاب هو جان ليك هينيغ؛ مبرز في علم النحو، وصحافي سابق في جريدة ليبيراسيون. أصدر العديد من الكتب في مجالات شتى، لكنه ظل مهتما بتتبع بعض التفاصيل الإيروسية، سواء تلك التي لها علاقة بالطعام أو بالشراب (إيروسية الخمر)، (المني الأسود) أو غيرها.
تشي كتابته بهَم أنثربولوجي باد، مستنفرا كل ميادين المعرفة الإنسانية لتعريف ووصف المؤخرة. ما هي؟ وكيف نعتتها اللغات؟ ومن رسمها وكيف؟ إلى غير ذلك من مداراتها.
كان العلم في السابق مرادفا للشظف والقسوة، أو على الأقل في تلقيه والتوصل إلى منابعه. كما حرص المهتمون، اليوم، على الإبقاء بشأنه على نفس المنوال أيضا. لكن جان ليك فند تلك الرؤية التقليدية المتزمتة وجعل من تناول العجيزة موضوعا رصينا. مثلما أكد إيرازم، من قبله بكثير، بأنه يتحدث في كتابه المعروف عن الجنون بطريقة لا يمكن نعتها بتاتا بالمجنونة.
بدأ بالقول أن الإنسان لم يتحل بذلك الجزء من جسده إلا بعدما وقف على رجليه. لأن الحيوانات الأخرى التي تمشي على أربع قوائم لا تتمتع بإست. وإنما يطابق ذلك لديها امتداد لأفخاذها.
على كل حال فقد أكد جان ليك على أهمية الأوراك في بعض الدول الأفريقية التي تركز جمال المرأة في عظمة مؤخرتها، وأشار أنه ما تزال في موريتانيا اليوم بعض البيوت التي يتم فيها تربية أوراك الفتيات المقدمات على الزواج.
وإذا كان سالفادور دالي قد باح بأمر غريب مؤكدا أن المعرفة الفلسفية لشيء لا تتم جيدا إلا عن طريق أكله. فقد باح بأنه باستطاعته أكل حبيبته غالا إذا ماتت وتحولت إلى حبة زيتون صغيرة. لم يورد جان ليك هذا التصريح المحمل بإيحاءات هائلة إلا عندما كان بصدد سرد وقائع أكثر غرابة، وكأن ما قاله دالي يشكل الخلفية النظرية لما أقدم عليه في باريس الياباني إسييه ساغاوا. ما يطلق عليه جان ليك "الهالة المفزعة للعجيزة". إن قصة ساغوا هذا معروفة جدا، غير أن جان لا يهمه فيها الجانب الإجرامي الذي تفوق بشاعته كل نطاق، لكن الذي يهمه فيها هو تلك التجربة المختبرية فيما يخص العجيزة والإست.
أفشى ساغاوا لصحافي سنة 1986 بأنه شعر بالرغبة في أكل ورك البنت الهولندية رونيه، مباشرة بعد أن قتلها. وبما أنه يشمئز من مرأى الدم فقد ارتأى أن يبدأ بقضم الورك الأيمن لأنه بعيد عن القلب مركز الدم. لم يقدر أن يقتطع منه ولو قطعة وحيدة. وعمد إلى إدخال سكين فيه. كان الورك صلبا. لم يجد فيه أية نقطة دم، وإنما أشياء صفراء كما صرح بذلك. كان الأمر يتعلق بالشحم مثلما وقف على نفس الأمر بخصوص النهد. لن نحكي كل ما ورد في قصته التي نجدها في كتابه "في الضباب". غير أنه أراد من ذلك كما قال أن يحس بها في أقصى كينونتها. نوع من الحب المرضي المعقد. أضاف في الأخير، وبكل برودة دم، أن جزءا من وركها قد ذاب في فمه يومها.
سبق لألفريد بيني، الذي مات سنة 1911، أن لاحظ أن مورفولوجية الورك عند الرجل يغلب عليها النسيج العضلي، على خلاف أوراك المرأة التي يكوّنها نسيج هام من الشحوم. وسبب ذلك أمر بسيط هو أن الرجال يملكون عشرين مليار خلية شحمية في الوقت الذي تملك فيه النساء ضعف ذلك. فإذا كان الشحم عند الرجال يغلف الأعضاء المركزية مثل القلب والكبد فإن الشحم عند النساء يتركز حول الجلد وبالأخص حول الخاصرتين والفخذين.
ونحن في زمن اكتسحت فيه موضة الخزامة الجسد: أرنبة الأنف، السرة، الجانب العلوي من الأذن، الحلمة، طرف اللسان، الشفة العليا، الشفة السفلى، الأير، والفرج، وهي، كما قال فرانس بوريل، الأجزاء الأكثر وحشية من الجسم الإنساني. ولا تعرف الإلية والإست أي اكتساح من هذا القبيل. ما مكن جان ليك من القول بأن هذه الأخيرة، بالرغم من اعتبارها أكثر الأعضاء دناءة فهي أكثرها، بهذا المعنى، احتفاظا على عذرتها الأولى. وإن كان جان بيلور قد ذكر خلال القرن السابع عشرة في كتابه "الإنسان المتحول" أنه شاهد بعض الشعوب التي تعلق في أوراكها، بواسطة الثقوب التي تحدث فيها، أحجارا كريمة.
ويظل الورك حسب جان ليك أبكم ومحتفظا بخاصيته البهيمية. لكننا إذا أحجمنا قليلا عن النظر إليه وتملي محيا الحبيبة مباشرة. هذا الأمر عبر عنه ميشال تورنييه عندما قال: "العلامة الدامغة التي يمكننا أن نتعرف من خلالها على أننا نحب شخصا عن حب حقيقي هي إذا أثار فينا وجهه الرغبة أكثر منه من أي جزء آخر من جسده." لكن مرأى المؤخرة عن بعد جذابة وساحرة. يقول جان ليك أنها وهي بعيدة أكثر إثارة لأنها تقنعنا كذلك بسرها الأعظم. غير أنها بعيدة! ألم يقل عنها بودلير بأنها: "السمكة الحبيبة التي أعدتها الملائكة؟"
أورد جان ليك مقطعا لأوكتاف ميربو يتحدث فيه عن طريقة من طرق التعذيب والتي مفادها أن يعمد إلى ربط المحكوم عليه جيدا ووضع فأر كبير وجائع في إناء وإلصاقه على مؤخرة المعني. ثم يتم إدخال قضيب حديدي محمي حتى يحس الفأر بلهبه، يتم تقريبه إليه ثم يحاول الفرار، وعندما لا يجد منفذا يهم باستعمال قوائمه لاتخاذ طريق للسلامة، يجد قدامه فتحة ضيقة فيحاول باقتراب الحديد الأحمر منه من اختراق الكتلة اللحمية. في آخر المطاف ينهار المحكوم عليه ميتا جراء الألم والنزيف الداخلي الذي يسببه تمزيق الفأر لأنسجة مؤخرته، كما يموت الفأر أيضا مختنقا ومرهقا. أي تعذيب هذا!
ركز جان ليك في كتابه الممتع، في مواضع كثيرة، على الدرس اللغوي وأصول الكلمات، نظرا لتخصصه. كما أورد حكايات مختلفة، وطاف بالعديد من اللوحات الفنية عبر العصور. باختصار فقد وفق الكاتب بين همه العلمي الجميل وبين توفير عنصر ترفيهي معليا من شأن موضوع ليس من السهل جعله يتربع على عرش المعرفة النافعة، إلا إذا كنا قراء سيئين. أما آخرون فقد يرددوا قول دونيس ديدرو عن الفنان بوشيه منذ سنة 1765 لما قال عنه: "هذا السيد بوشيه لا يأخذ الفرشاة إلا لكي يوريني الحلمات والأرداف. يمتعني كثيرا أن أراها. ولكنني لا أريد أن نوريها لي"!
kermounfr@yahoo.fr

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بيئات وطيى
neri -

تاريخ الـ بيئات الوطيى فى جعل حياه الأرداف بهيمية و نراهم اصحاب الذوق السفلى و الفكر السفلى و التصرفات السفليه مثل التعذيب و كلام جنسى فى الشارع حتى كثير من حياه يتعلم بالمعايشه تقريبا من حياه نادى او شارع او بيئه خجل من الجنس هذه البيئات يدمرها الله مثل القاعده المتطرفه تخلص منها لانها تدعوا لحياه متخلفه و كل ما فيها سفلى اما الحياه تصعد بنا لجنه مثل مسابقات ملكات الجمال بمايوهات حمامات السباحه بجوار الارداف و ايضا ابحاث فى انواع الارداف تظهر فى افلام و صور جنسيه على الانترنت و هذا مثل كتاب او مجله فى الجنس لـ الاسره و ليس تدعوا لـ اغتصاب مثل رياضه و صداقات لا تدعوا كتب او مجلات للتحرش بالناس بكلمه لازم تعرف الناس و تجرى معى فى الصباح لكن لـ الاسره فـ كلام فى الحب فى الافلام الكليبات من الزوج لزوجته و هذه حياه يجب طرد من يقلد الناموس و الذباب و يردد بذوق سفلى لازم تعرف الناس او يجعل صالون المنزل مقهى لان البيت مثل الحمام لراحه و الصالون غالبا فى النادى و من النظام العالمى الانسر ماشين النادى صالون راقى و الانسر ماشين تليفون راقى و التعذيب و اسائه لـ الارداف كلام جنس من الشارع حياه سفليه يجب تدميرها و من كبر فى متسوى اجتماعى يعمل على علاقات اجتماعيه بمن فى مستواه و يرفض ان ينزل لمستويات اقل منه فى اللفاظ و سلوكيات و على من يريد يكبر ان يتعلم و ليس يدخل فى جنه و يخربها اذ كثير يستسلم لمن يعذب الاوراك على اساس انه ابن البيئى الوطيى الذى يعرف يتعامل مع الناس ان التعامل بقوانين

ليبرالي
غيور -

ليس ثمه مايدعو للنقد او التعليق ليبرالي تقليدي همه الجسد والجنس والمؤخره

why not
ahmed -

what is wrong to know more about that particular part of the lady body which attracte most of people to the ladies

الأرداف
neri -

الأرداف ان يجب شغل على حياه مهنيه و اجتماعيه تخص الاسره بخصوص الارداف ان القصص و بالهندسه لقصصه مثل قصه تعمل هيئه تهتم بالارداف مثل ملكات جمال او صور .. و بيئته صحه و جلسه او وقفه و تغذيه هذا كله شغل متخصصين الهدف منه صوره او صور كثيره متنوعه و ايضا بالهندسه حمام سباحه او بركه او شكل سياره ان الحياه الاول تخطط لها كروكى بخصوص الارداف ثم بالتنسيق بالذكاء الصناعى مع باقى اجزاء الجسد و عمل الرياضى الانسان الغير عادى و اخر لـ الانسان العادى و تنزل ايضا منها للعامه مثل مجلات متخصصه يقال هذه المجلات فى الارداف من علماء يعنى مجربه و ناجحه مثل نصائح طبيه مثل العنايه بالبشره معروف نتيجه شغل عشرات السنوات بنصائحهم مثلا فلا يحدث كارثه هذه اسمها حياه مجربه و ناجحه و منها مجلات موجوده الان مثل مناهج حياه مهنيه هكذا يحدث انزال لحياه يظهر فيها اجل ارداف كما خطط و هذا طابور و هناك طابور فاكهه او دلع ليظهر للشاشه كما يرى ارفع ناس بذوقهم و اى طابور غلط يلغى مثل متعصب فى كره او طابور حاقد على الحياه كلها مثل القاعده المتطرفه التى تدمرت

تربية أوراك
neri -

يتم فيها تربية أوراك الفتيات المقدمات على الزواج. عند العطار فى هذا ما يذيد الوزن للبنات و هو مربى تقريبا مربى بقر و للرجال قرطاس اللوز لزياده الوزن و فى مجلات ايام الاتحاد السوفيتى فى مصر كان الاتحاد السوفيتى مهتم بـ نظافه و نظام فـ قدم عمارات الاوقاف مثلها فى سوريا و اكبر و اضخم فى روسيا تعتبر ابراج كبيره جدا تشبه بعضها و ايضا قدم صوره رجل و سيده مثل الجسد فى الافلام الامريكيه القديمه بالضبط للرجل الشعبى بعد ان نظم حياته بعمارات و اخرى اقل شعبيه لكن تسميه شعبيه من الموظف الـ مش عارف اذ هى ليست شعبيه هى راقيه كما فى الافلام الابيض و الاسود و بالاهمال المتعمد من مسؤل عنها فى النظافه للعمارات و جرى تعتيم على المجلات التى فيها صوره الزوج و زوجته طوال و ليسوا تخان او سمان فى جسد مناسب و كان يقال الكتاب صديقى ان المجله هى الـ صديقى فيها كل صفحه ملخص كتاب الكتاب له شغل لكن المجله تعمل شخصيه و متخصصه فى الحفاظ على هيئه الجسد و العنايه به حتى الاجتماعيه و ليس مجله تتكلم فى الصحه و تعمل المجلات على تربيه الاوراك لزواج ايضا مع الجسد

العضو المنكر
مفتون -

لماذا اذن العراقيين دائماً تحت سوط الأنتقاد خلف هذه الظاهرة شاهدوا بأم اعينكم بأن العالم مفتون حول هذا العضو والله المثل يقول ناس صيته طالعه وناس صر...طالعة,رحم الله سعدي الحلي.

إتقوا الله ياإيلاف
إتقوا الله -

إتقوا الله ياإيلاف في هذه الأيام الفضيلة

????????????????????
???????????????????? -

إرحموا بناتكم واخواتكم ونسائكم من هذه الصور ياويلكم من الله في هذه الايام المباركة علئ هذه الصور والمواضيع الفاضحة

صور ومواضيع فاضحة
CNN -

اشكيكم لواحد احد وياويلكم من عذاب جهنم لنشر صور ومواضيع فاضحة

حرام عليكم
اللهم إنتقم -

اللهم لاتوئخذنا بما فعل السغهاء بنا وبنات وشباب المسلمين

هل أفلست ايلاف؟
سعودية -

لجوء موقع محترم مثل ايلاف لعرض مثل هذه الصور يوحي بأن الموقع قد أفلس وأصبح يبحث عن الأسلوب الدعائي الرخيص لاستقطاب القراء احذفوا هذه الصور الرخيصة واحفظوا للموقع رصانته أرجوكم

موضوع مقرف
إسلام -

إن لم تستحي إفعل ماشئت ياإيلاف

صراحه
فلسفة وقت -

اول شيء اطلب من المراقب ان لا يلغي المشاركه ولا يعدل فيها ..... فهي كلمة حق يجب ان تقال ....انا لم ادخل حتى اقرأ الموضوع السخيف لأ .... انا دخلت حتى ابين اعتراضي على الانحطاط الذي و صل له الاعلام العربي ... للاسف يا إيلاف انحدر مستواك ..... كثرت مواضيعك التافهه التي لا تريد سوى الانحطاط الاخلاقي .... موضوع كامل عن مؤخرة المرأه ...... دينيا حرام ..... لبراليا امتهان و تقليل من احترام المرأه ...... بأي مذهب انتم الان ؟؟؟؟؟؟؟؟ ......... ارجوا من الادارة ان ترتقي بالمواضيع ....... لا تغيرون نظرتنا بكم ....... ((((( حسبي الله و نعم الوكيل ))))

جريمة
كالعادة يا إيلاف -

إنا لله وإنا له لراجعونهذه هي الحضارة والتقدم الذي تريد إيلاف ان تنشره في الشباب العربي ، ثقافة الأرداف ، ونشر صور الأرداف والأجزاء الحساسة من المرأة ، ولو كان بود إيلاف لجعلت عرضا للأرداف في شوارع الرياض وحبه حبه ياإيلاف وكل شي بنشوفه في الصحيفة الإلكترونية ، وعندي اقتراح ماذا لو تضعون لكم خانة في الصحفة الرئيسية تحت اسم +18 حتى يستمتع الشباب العربي بثقافة الأرداف والقضيب وغيرها من الأمور الجنيسة ويشاهدها صوت وصورة وكتابة وووو . اخيرااتقوا الله اتقوا الله اتقوا اللهارجو النشر انطلاقا من مبدأ حرية التعبير واحترام الأراء

مخالف للنشر
عبدالعزيز -

مخالف للنشر

neri
سامي -

الأخ neri هل فهمتم شيئاً مما كتبه يبدو أنه يدخل عباراته في برنامج للترجمة فتخرج بهذه الرطانة. ثم انا لا أفهم هل أصبحت المواقع السعودية تبشر بالثورة الجنسية سبحان مقلب الأحوال بعد هذه المناهج المدرسية المتخلفة يأتون الآن ليغيروا كل شئ أم هل أن الولايات المتحدة استيقظت الآن لتحول السعودية الى بلد أكثر انفتاحاً من البلاد الأوربية أم ماذا..هل من نصير

OK!!!
wannan -

And their is a band on all other sites but not on elaph for Saudia Arabia ...Ummmm!!!!!!!!!!!!!!!

ياويلكم من الله
ياويلكم من الله -

إرحموا بناتكم واخواتكم ونسائكم من هذه الصور ياويلكم من الله في هذه الايام المباركة علئ هذه الصور والمواضيع الفاضحة

ارحو التوضيح
رفعة الكادرجي -

تقصدون كوادر؟

إلى الأخ سامي ..
عبدالله محمد -

المسألة ليست بهذه الطريقة. المسألة أن بعضهم يفهم الحرية والليبرالية بمفهومه الخاص. والواقع الليبرالي السعودي خير شاهد.

متى
Niro -

كالعادة خرج علينا اصحاب الشرف الرفيع والمدافعين عن الدين والفضيلة يزمجرون ويتوعدون .......لا ادري متى يتوقف هؤلاء السفهاء عن سفاهتم ويدركون ان الثقافة هي معرفة كل شيء على هذا الكوكب

متى
Niro -

كالعادة خرج علينا اصحاب الشرف الرفيع والمدافعين عن الدين والفضيلة يزمجرون ويتوعدون .......لا ادري متى يتوقف هؤلاء السفهاء عن سفاهتم ويدركون ان الثقافة هي معرفة كل شيء على هذا الكوكب

ارى ان غلاف مجلتكم ت
gicer -

ارى ان غلاف مجلتكم تناسبه هذه الصورة ليدل على محتواها

ارى ان غلاف مجلتكم ت
gicer -

ارى ان غلاف مجلتكم تناسبه هذه الصورة ليدل على محتواها

ما الماتع؟
الخديوي -

الدين الصفوي حلل الجماع من الدبر والمذهب الجعفري اباحه حتى للمرأه المتزوجه مع غير زوجها على اساس ان هذه العمليه لا تتسبب بالحمل ومن ثم نسبة المولود الى غير ابيه الحقيقي اصبحت مستبعده وهو اجتهاد فيه وجهة نظر من الناحيه العمليه اقول هذا للعلم فقط وليس للتشجيع فالدين الاسلامي الحقيقي يحرم ذلك بالمطلق

ما الماتع؟
الخديوي -

الدين الصفوي حلل الجماع من الدبر والمذهب الجعفري اباحه حتى للمرأه المتزوجه مع غير زوجها على اساس ان هذه العمليه لا تتسبب بالحمل ومن ثم نسبة المولود الى غير ابيه الحقيقي اصبحت مستبعده وهو اجتهاد فيه وجهة نظر من الناحيه العمليه اقول هذا للعلم فقط وليس للتشجيع فالدين الاسلامي الحقيقي يحرم ذلك بالمطلق

اعتراض
مان -

اعترض على الصورة الموجودة بالتقرير.

اعتراض
مان -

اعترض على الصورة الموجودة بالتقرير.

جميل جدا
فهد الرياض -

دائما ما احب الاستمتاع بالنظر إلى ارداف الجنس الآخر ،،، عالم آخر من الجمال

جميل جدا
فهد الرياض -

دائما ما احب الاستمتاع بالنظر إلى ارداف الجنس الآخر ،،، عالم آخر من الجمال

حول الارداف
khaled salim -

الموضوع جميل خصوصا وانه يحكي عن منطقة من اجمل المناطق الجغرافية في المراة دون تحيز الارداف شيء خارق للعادة ومحطة استراحة جميلة . خذ مثلا عندما تمشي امراة امامك وتنظر الى اردافها سترى كيف هي تقوسات الجمال البشري . شكرا لكم

حول الارداف
khaled salim -

الموضوع جميل خصوصا وانه يحكي عن منطقة من اجمل المناطق الجغرافية في المراة دون تحيز الارداف شيء خارق للعادة ومحطة استراحة جميلة . خذ مثلا عندما تمشي امراة امامك وتنظر الى اردافها سترى كيف هي تقوسات الجمال البشري . شكرا لكم

هذا هوووو
fahad -

تعيش ايلاف تعيش تعيش تعيش

هذا هوووو
fahad -

تعيش ايلاف تعيش تعيش تعيش

ok topic
abdullah -

this is a nice lovely topic that is nothing out of our beautiful religion. Muslims used to have 4 wives and many Jawaris alongside to help sexually satisfy the craves for such beautiful parts of the lady ...especially the bom bom thank you for such an attractive topic. Those who feel offended by sexual topics...please feel free to express your sexual feelings too..do not be shy...

ok topic
abdullah -

this is a nice lovely topic that is nothing out of our beautiful religion. Muslims used to have 4 wives and many Jawaris alongside to help sexually satisfy the craves for such beautiful parts of the lady ...especially the bom bom thank you for such an attractive topic. Those who feel offended by sexual topics...please feel free to express your sexual feelings too..do not be shy...

اهتمام يولد اهتماما
خالد الحسيني -

اهتمامها بالمؤخرة .. يجعلها في المقدمة .

اهتمام يولد اهتماما
خالد الحسيني -

اهتمامها بالمؤخرة .. يجعلها في المقدمة .

الحياديه في النقد
محمد الغبيوي -

من وجهة نظر محايده لا بد من الاعتراف بان الحدود السابقة بدأت تنهار فبضغطت زر على اليو تيوب ترى رقص ماجن وبملابس شبه عاريه ...الخ وبدون حجب !!!!يعني وقفت على ايلاف ؟؟؟؟؟

الحياديه في النقد
محمد الغبيوي -

من وجهة نظر محايده لا بد من الاعتراف بان الحدود السابقة بدأت تنهار فبضغطت زر على اليو تيوب ترى رقص ماجن وبملابس شبه عاريه ...الخ وبدون حجب !!!!يعني وقفت على ايلاف ؟؟؟؟؟

قربت
رحاب -

حسبي الله ونعم الوكيل.اسغفر الله,ما تخيلت انه نحنه كمسلمين نوصل لهلانحطاط,وصار كل شي عهدي. حسافه

قربت
رحاب -

حسبي الله ونعم الوكيل.اسغفر الله,ما تخيلت انه نحنه كمسلمين نوصل لهلانحطاط,وصار كل شي عهدي. حسافه

يا ويلي
م م ح و ن -

خخخخخخخخخخخأرداف تطيح الطير من السما يا ويلي ويلاااه ومع ذلك أؤيد كلام الاخوة أعلاه

يا ويلي
م م ح و ن -

خخخخخخخخخخخأرداف تطيح الطير من السما يا ويلي ويلاااه ومع ذلك أؤيد كلام الاخوة أعلاه

To neri
jon -

are you ok? do you have fever or what

To neri
jon -

are you ok? do you have fever or what

لااله الا الله محمد
لااله الا الله -

لااله الا الله محمد رسول الله تجمعنا اتقو الله في دينكم الله المستعان بئس القوم انتم تعمل كل هذاحسبي الله ونعم الوكيل

لااله الا الله محمد
لااله الا الله -

لااله الا الله محمد رسول الله تجمعنا اتقو الله في دينكم الله المستعان بئس القوم انتم تعمل كل هذاحسبي الله ونعم الوكيل

العيون الكحيلة
khales al-s -

اهديلكم اغنية الارداف الكحيله مافتني سواهن مافتنيمعليش قصدي العيون الكحيله

شكرا ايلاف
عبدالعزيز -

شكرا ايلاف ناشرا وادارة وكاتبا لقد امتعتموني في هذا الصباح المشرق الى مزيد من التقدم

العيون الكحيلة
khales al-s -

اهديلكم اغنية الارداف الكحيله مافتني سواهن مافتنيمعليش قصدي العيون الكحيله

الى الجاهل نيرو
rana -

الى نيرو المتخلف والمريض نفسياً لم نفهم شيءمما كتبت يبدو انك هندي،ودائماً تعليقاتك على المواضيع غير مفهومة فأرجو ان لا تعلق ابداً .

الى الجاهل نيرو
rana -

الى نيرو المتخلف والمريض نفسياً لم نفهم شيءمما كتبت يبدو انك هندي،ودائماً تعليقاتك على المواضيع غير مفهومة فأرجو ان لا تعلق ابداً .

too much
alaa -

أطالب على الأقل الغاء الصور من الموضوع ليس لها أي حاجه في الموضوع ..... يعني هذا استخفاف بالقراء................. هااااااك كتييييييير ارجوا من الادارة ان ترتقي بالمواضيع

اللي محرري المرأة
ظلامي و افتخر -

يتباكي الليبراليون ليلا نهارا علي المرأة و حريتها المنتهكة من قبل من يسمونهم بالظلاميين لنكتشف انهم اول من يهين المرأة عندما يختصرونها في ارداف و اثداء

اللي محرري المرأة
ظلامي و افتخر -

يتباكي الليبراليون ليلا نهارا علي المرأة و حريتها المنتهكة من قبل من يسمونهم بالظلاميين لنكتشف انهم اول من يهين المرأة عندما يختصرونها في ارداف و اثداء

حرية الرأي
تركي -

قد اتفق مع البعض ان الموضوع لا يستحق النشر. لكن البعض يطالب الدول الغربية بحترام حرية التعبير عن الرأي وذالك بالسماح فى ارتداء الحجاب الاسلامي فى تلك الدول. لكن نجد ان هذه المجتمعات مستعده لقمع حرية التعبير اذا لم تتناسب مع حدودها الضيقه.

حسبي الله
ابو محمد99 -

لاحول ولاقوة الا بالله مثل الموضيع هي لقوم لوطموضوع مقزز بصراحه .مالقيتو الا الكادر الخلفي .

حسبي الله
ابو محمد99 -

لاحول ولاقوة الا بالله مثل الموضيع هي لقوم لوطموضوع مقزز بصراحه .مالقيتو الا الكادر الخلفي .

موظف
nero -

الإسم: neri هو nero فى تعليقات سابقه هنا لكي يوريني الحلمات والأرداف. ان هذا كان فى كتاب فى معسكر شباب و اخذه عابر سبيل اعتقد انه موظف قال ممنوع و هو ليس ممنوع كما اعلم بالقانون من هنا يجب ان لا يمنع الموظف القديم منه هذه المواد من الاذاعه على الاعلام تليفزيون جرائد بلغه راقيه رفيعه لان بهذا يربى حرميه كتب و مجلات ان ايضا بهذا يرقى بيئاتهم و ليس هو يكتبها الموظف لان كانت القصه من راقى كانت مترجمه لبنانيه فلا يقدم عجين الفلاحه و يقال نحن نعرف

صور
طارق عبدالله -

بغض النظر عن الارداف الجميلة, ولكن عيب وسخافة تنشر في ايلاف

صور
طارق عبدالله -

بغض النظر عن الارداف الجميلة, ولكن عيب وسخافة تنشر في ايلاف

صور !!
خالد العبدلي -

ثقافة العرب ثلج وكآس وقضيب والآن أرداف !!و نتقدم بـ هكذا طرح ؟؟ إنا دخلت على الموضوع من شدة الصدمه ؟ طيب سؤال بريء جداً مالغايه ؟؟

شفاك الله
موالي لأهل البيت -

الى المشاركه رقم 23 بأسم الخديوي، احب أن أسألك ما دخل المذهب الجعفري بمثل هذه المواضيع التافهه كمشاركتك، كلامك الغير موزون والمملوء بالحقد على المذهب الجعفري جعلك تبدوا كمسكين لا يدري ما يقول !! حيث اتهامك المذهب بالكامل بكلام تافه على أنه يجوز الزنا وبالمرأة المتزوجه هذا كذب وافتراء، وقد حملت وزر كل الموالين لهذا المذهب الى يوم القيامه !!! واني لأستغرب من ايلاف أن تنشر هكذا مقالات تافهه وكذلك تنشر مشاركات تهين مذهب بالكامل يعتنقه 300 مليون انسان مسلم لهو مؤامرة على هذا المذهب واتباع أهل البيت !! مع العلم أنكم لديكم شروط للنشر على أن لا تسيء للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات أو الأديان ولكننم أمررتم هذا الكلام الغير لائق في المشاركه 23 !! فمى معنى هذا؟؟؟

شفاك الله
موالي لأهل البيت -

الى المشاركه رقم 23 بأسم الخديوي، احب أن أسألك ما دخل المذهب الجعفري بمثل هذه المواضيع التافهه كمشاركتك، كلامك الغير موزون والمملوء بالحقد على المذهب الجعفري جعلك تبدوا كمسكين لا يدري ما يقول !! حيث اتهامك المذهب بالكامل بكلام تافه على أنه يجوز الزنا وبالمرأة المتزوجه هذا كذب وافتراء، وقد حملت وزر كل الموالين لهذا المذهب الى يوم القيامه !!! واني لأستغرب من ايلاف أن تنشر هكذا مقالات تافهه وكذلك تنشر مشاركات تهين مذهب بالكامل يعتنقه 300 مليون انسان مسلم لهو مؤامرة على هذا المذهب واتباع أهل البيت !! مع العلم أنكم لديكم شروط للنشر على أن لا تسيء للكاتب أو الأشخاص أو المقدسات أو الأديان ولكننم أمررتم هذا الكلام الغير لائق في المشاركه 23 !! فمى معنى هذا؟؟؟

قلة ادب
عبدالعزيز -

موضوع ذهاب الحشمة وقلة الادب انقلبت ايلاف الى بورنووالا اصلا هي بورنو

قلة ادب
عبدالعزيز -

موضوع ذهاب الحشمة وقلة الادب انقلبت ايلاف الى بورنووالا اصلا هي بورنو

عجيبة
عبادة نوح -

عجيبة يا ايلاف..لماذا هذا الفحش الزائد والاباحية اللامتناهية

عجيبة
عبادة نوح -

عجيبة يا ايلاف..لماذا هذا الفحش الزائد والاباحية اللامتناهية

ما هذه الوقاحة يا اي
موفق -

ما هذا الموضوع المخزي في هذه الايام هل اصبح جذب القراء من الارداف والصور المخزيةلا الله الا انت ربي سبحنك انا كنا من الظالمين

احسنت
mmmm -

احسنت يا عبد الله كرمون لقد اثرت الجدل. العالم العربي يفعل كل مشين ولكن بالسر ما هذا النفاق الذين لا يريدون تقبل الراي الاخر سيظلون على ماهم عليه ( وميصير براسهم خير).

ما هذه الوقاحة يا اي
موفق -

ما هذا الموضوع المخزي في هذه الايام هل اصبح جذب القراء من الارداف والصور المخزيةلا الله الا انت ربي سبحنك انا كنا من الظالمين

إفلاس الإعلام
الجسور -

عيب عيب عليكمسأشكوكم في الهزيع الأخير من الليلللواحد الأحد ، يا مفلسون إلا من الغلمة والشبقاتقوا الله في الأعراض ، اتقوا الله كي لا يفضح الله بناتكم ، اتقوا النار ، قال تعالى :(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة)

إفلاس الإعلام
الجسور -

عيب عيب عليكمسأشكوكم في الهزيع الأخير من الليلللواحد الأحد ، يا مفلسون إلا من الغلمة والشبقاتقوا الله في الأعراض ، اتقوا الله كي لا يفضح الله بناتكم ، اتقوا النار ، قال تعالى :(إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة)

المؤخرات كعلامة
عبد اللطيف الخياطي -

لا شك أن الكتاب قيم. أتوقع أن يباع كما يباع الخبز لو قدر له وترجم إلى اللغة العربية، فثقافة الإنسان العربي(المؤخراتية)واسعة و شغفه بهذا الجزء من الجسد يفوق نظيره لدى الشعوب الأخرى.. و لا أدل على هذا من الإكتظاظ و السباق من أجل شغل كراسي مقاهي الرصيف في الشوارع الرئيسية لغرض وحيد وهو الاستمتاع بالنظر إلى مؤخرات المارة و المارات.. كما أن التاريخ عندنا صنعته،في أحيان كثيرة، مؤخرات الغلمان الذين كانت تمتلئ بهم قصور الخلفاء والسلاطين. هذا موضوع دسم أيضا في شعرنا القديم، ما من قصيدة في الغزل إلى وأفردت بيتا على الأقل لوصف العجيزة.. أما في الرقص الشرقي فتعتبر "مايسترو" جوقةالأعضاء...ربما غاب عن مؤلف الكتاب أن الردفين يأخذان نفس شكل وتضاريس وجه صاحبهما من استدارة واستطالة و خواءهما أوامتلائهما يشبه خواءأو بروز الخدين ، كما المؤخرات يمكن أن تشكل علامة للتعرف على شخص ما و هي بذلك يمكن أن تأخذ مكان الوجه وتقوم مقامه في هذه الوظيفة.حين كنت أمارس التجارة على الرصيف كثيرا ما كنت لا أتذكر الزبون و لاأتعرف عليه إلا حين يوليني ظهره..لأن مستوى رؤيتي و أنا جالس أمام البضاعة كان عادة في مستوى ذلك الجزء.

youuuuuuupi
كافكا -

على الحريصين على مؤخرات المجتمع ان لا يقرأ الموضوع. فكلكم راع وكل راع مسؤول عن مؤخرته. لا ينبغي ان يعشق المرء المؤخرة كفضاء ليبيدي بل كشكل رباني يأسر العين.

المؤخرات كعلامة
عبد اللطيف الخياطي -

لا شك أن الكتاب قيم. أتوقع أن يباع كما يباع الخبز لو قدر له وترجم إلى اللغة العربية، فثقافة الإنسان العربي(المؤخراتية)واسعة و شغفه بهذا الجزء من الجسد يفوق نظيره لدى الشعوب الأخرى.. و لا أدل على هذا من الإكتظاظ و السباق من أجل شغل كراسي مقاهي الرصيف في الشوارع الرئيسية لغرض وحيد وهو الاستمتاع بالنظر إلى مؤخرات المارة و المارات.. كما أن التاريخ عندنا صنعته،في أحيان كثيرة، مؤخرات الغلمان الذين كانت تمتلئ بهم قصور الخلفاء والسلاطين. هذا موضوع دسم أيضا في شعرنا القديم، ما من قصيدة في الغزل إلى وأفردت بيتا على الأقل لوصف العجيزة.. أما في الرقص الشرقي فتعتبر "مايسترو" جوقةالأعضاء...ربما غاب عن مؤلف الكتاب أن الردفين يأخذان نفس شكل وتضاريس وجه صاحبهما من استدارة واستطالة و خواءهما أوامتلائهما يشبه خواءأو بروز الخدين ، كما المؤخرات يمكن أن تشكل علامة للتعرف على شخص ما و هي بذلك يمكن أن تأخذ مكان الوجه وتقوم مقامه في هذه الوظيفة.حين كنت أمارس التجارة على الرصيف كثيرا ما كنت لا أتذكر الزبون و لاأتعرف عليه إلا حين يوليني ظهره..لأن مستوى رؤيتي و أنا جالس أمام البضاعة كان عادة في مستوى ذلك الجزء.

الارداف
h>ds -

احسنت في اختيار الموضوع استاذي العزيز. وبخاصه اننا شعب لا نعلم الكثيرعن هذا الموضوع.علما ان بعضها موجود في الشعر العربي.شكرا لكم

الارداف
h>ds -

احسنت في اختيار الموضوع استاذي العزيز. وبخاصه اننا شعب لا نعلم الكثيرعن هذا الموضوع.علما ان بعضها موجود في الشعر العربي.شكرا لكم