ثقافات

روائع "فاغنر" على ايقاع الاوركسترا الملكية الهولندية في أبوظبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مروة كريدية من أبوظبي:قدمت أوركسترا كونسيرتوجيبو الملكية الهولندية حفلا مميزا في قصر الامارات حيث عزفت مقطوعة " سيغفرايد الرعوية" الساحرة لريتشارد فاغنرفيما شهد الحفل الأول اقبالا شبابيًّا حيث خصص للطلاب المشاركين بالبرنامج التعليمي لمهرجان الموسيقى الكلاسيكية الذي يشتمل على حفلات التأليف الموسيقي والعزف الارتجاليين وإعداد مشروعات الموسيقى في الوسائط المتعددة تحت إشراف متخصصين عالميين.
وتعد مقطوعة" سيغفرايد الرعوية" من اروع ما كتبه فاغنر حيث اعدها احتفالا بمولد ابنه الثالث سيغفرايد وأهداها لزوجته كوسيما في عيد ميلادها الذي صادف يوم الاحتفال بليلة أعياد الميلاد في عام 1870 وعزفها لأول مرة في صباح اليوم التالي في فيللا الأسرة في الريف السويسري. وتتضمن المقطوعة الموسيقية، والتي كتبها فاغنر قبل عام من تقديمها هدية لزوجته، هدهدة رقيقة لصغيره الوليد والتي استخدمت نغمات عاد ليكررها في أوبرا "الحلقة" والتي عزفت للمرة الأولى عام 1876 في احتفال تدشين دار أوبرا بيروث. وعادت اوركسترا كونسيرتجيبو الملكية لكي تعزفها في أبوظبي بما يليق بأهميتها التاريخية.
و يستهدف البرنامج التعليمي الفرق المحلية وكورس الشباب الغنائي حيث سبق للبرنامج أن قدم عروضا مهمة مثل سيمفونية "سيد الخواتم" لهوارد شور بالاشتراك مع اوركسترا الراديو الوطني الألماني و"آخر ليلة غنائية راقصة" في أبوظبي بالاشتراك مع اوركسترا بي بي سي البريطانية فيما يقدم البرنامج جلسات نقاش مفتوحة تسبق الحفلات الموسيقية مما يمهد للاستمتاع بالمقطوعات الموسيقية المقدمة في الحفلات الكبرى.
الجدير ذكره ان الاوركسترا الملكية الهولندية حصلت على لقب أفضل أوركسترا عالمية في استفتاء مجلة "غرامافون" الذي أجري بين النقاد الموسيقيين المتخصصين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلمة شكر
رمزي صادق مقوله -

انا كوني ادرس في كلية الاعلام صنعاء اليمن.اشكر هذه الصحيفه الأكثر من رائعه على هذا العمل الاعلامي المتميز جداً ويلقى سمعة طيبة جدا جداً شكراً مقوله771010297

كلمة شكر
رمزي صادق مقوله -

انا كوني ادرس في كلية الاعلام صنعاء اليمن.اشكر هذه الصحيفه الأكثر من رائعه على هذا العمل الاعلامي المتميز جداً ويلقى سمعة طيبة جدا جداً شكراً مقوله771010297