ثقافات

مهرجان دبي السينمائي يفتتح اليوم ويُكرم صباح وشون بين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سجلت كلمة مصورة تعرض خلال منحها درعًا في مهرجان دبي السينمائي السابع
صباح: وضعي الصحي يمنعني من حضور حفل تكريمي

تحت عنوان "الإكتشاف" تفتتح مساء اليوم الدورة السابعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

دبي: تفتتح مساء الأحد الدورة السابعة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي وضع هذه السنة تحت عنوان "الإكتشاف" ويقدم مواهب جديدة واعدة لا سيما ضمن مسابقة الافلام العربية، كما يكرم الفنانة اللبنانية صباح والممثل شون بين.

وشدد المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله العلي على سعي المهرجان إلى "التنويع في الخيارات لخلق نوع من الحوار ولإثراء النقاش الفكري والثقافي من أجل مستقبل سينمائي مزدهر"، مشددا على حرص المهرجان على تقديم الأعمال التي تتناول قضايا إنسانية.

وكان مهرجان دبي اول مهرجان سينمائي دولي ينطلق في منطقة الخليج (2004) قبل أبوظبي (2007) ومن ثم الدوحة (2009). ويكرس مهرجان دبي هذه السنة نفسه "منصة رئيسة لإطلاق الأفلام العربية" بحسب المنظمين.

وهذا ما يظهره برنامج المهرجان إذ يتنافس فيه 12 فيلما روائيا طويلا على مسابقة المهر لأفضل فيلم عربي والتي تضم أعمالا من لبنان ومصر وسوريا والعراق والمغرب. وسبعة من هذه الافلام ستسجل في دبي عرضها العالمي الأول. وفي العموم، يشارك في المهرجان 157 فيلما من 75 دولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرحبا بدبي
محمد* -

هنيئا لدبي بهذا التنظيم ، واتمنى له النجاح ، للاسف كل كبار الفنانيين العالميين والمنتجين شاركوا في مهرجانات ضخمة كمراكش والقاهرة واليوم بدبي الرائعة باستثناء الجزائر رغم افراغ خزائنها من المال من اجل الهاء شعبها ولم يتحقق شيء ..

لرقم 1
الجنرال بوحة -

ولن يتحقق شئ مادام مجموعة صغيرة تقود شعب كبير . تم ادخال مجموعة من المفاهيم الخاطئة في رؤس ابنائه الصغار مثل ان الوصول الي كاس العالم هو اكبر انجاز حضاري للجزائر . وان اعداء الجزائر هم ثلاثة لا رابع لهم مصر والمغرب وفرنسا مع ان لتلك الدول افضال عظيمة علي هذا الشعب من تعليم وبنية اساسية وشوارع وقطارات . ادخلو في رؤس شعبهم انهم شعب عصبي ودمه حامي واصبحو اضحوكة العالم المتحضر والجميع يتجنبهم لعنفهم الزائد واصبحو من اكثر الجنسيات المكروهة علي وجه الكرة الارضية بالرغم من طيبة بعضهم وسذاجتهم احيانا . كل التوفيق لدبي والجزائر