ثقافات

للجسد ربيعٌ واحدٌ لن يعودَ ثانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
إلى امرأةٍ في الهواء1 يدٌ تـقـفـلَ البابَ، الشـّـمسُ حولَ السّرير، وأنتِ هناك بينَ الأغطية تغـمغـمين... ومن كـوّة الشـّــقــْين، يتسلـّـلُ نورٌ يخلب البَصر. نتوءُ ثديـكِ؛ مَـلمس الأصابع، غالبـًـا ما يحتمي في فـمٍ شره ٍ، يسقي النائمَ في المَـبيت، حينـًا بعدحين. 2 الظـلّ ضـيّـق ٌ، ضيّـقــّـة ٌهي ممرّات الجَـسد تحت وابل الدفقات المرتعشة.3 الحريرُ يشرئبّ وأنت تتجاسدين. دعي النافورة تبدأ، حتّى يكون َ للكـَـلم لـُــعابٌ أوان َ يَحدُث أن نتكلـّم، أوانَ يَـفيضُ في أذنـَـيك سيـلُ الكلامِ الماجـِـن.4 كنتِ دومـًـا تلهجين في دفئه. فلـتـَـنـَـمْ مَـلـَـكـَـة الإدراك في العراء. أريد أن أسمعَ نأمَة الجَسدِ لا صُراخـَـكِ؛ نـبْـضـَهُ لا "لهجةَ القبيلة". أُريدُ شيئا من هذا القبيل، يزيح الستارة عن رغبةٍ سائبةٍ، غارقة فيك ِ، فأجد عذرا لأغوصَ في هُـوّتـِك.أَنصتي إلى الوحش المنتصب يَحرثُ بـِمَـرمَـركِ، يَـرسمُ نافذة ً لكي تـُـطلـّي منها على ما يَـشـف ُّ.5 اشربي من العَـتـَـمة الباردة في المنبع، فماءُ الليل يعرفك. اتركي الشفاهَ تتلمـّـظ ما يتساقطـُ من قطرات... وإلا ماض دفينٌ يُـماط ُحجابـُـهُ، فينيرَ الأثر.6 للجسد ناطوره، الرائحة: الحشيشُ نفسُـه ُ مُـنذ آدم.7 رغوة الكستناء فـوّاحة ٌ.تصلـّـبٌ وانتشار. وفي اللـُمّـةِ السّـوداء، يتفـقـّـعُ زلالُ البَيض

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Porno
Visitor -

When i read this subject in well known newspaper as Elaph, i think it is a porno!. try to improve your picture and pay tention that we are still live in a MUSLUMS world

وش بقي ..
عاشق -

ماودكم بعد تنزلون فلم إباحي مع هالصور !!

كل الصدق معك
عادل سعيد -

حقاأيهاالشاعرالمبدع للجسد ربيع واحد لن يعود ثانية .ولكن من يعرف منا هذاالربيع فالرجل الشرق والعربي بشكل خاص اذا عرف هذا الربيع الانثوي فهو لايخرج مافي داخله فهو ابن ثقافة الصمت تجاه المرأة فالذهنية الذكورية تخشى فخ الجسد بشكل عام وحتى في خريفه ...ز

nero
nero -

للجسد ربيعٌ واحدٌ لن يعودَ ثانية هذا قبل اى شئ دراسه حياه اجتماعيه لـ مباهج لحظة هذا من الله قبل ان امد يدى افكر و العقل حتى يشتغل و يفكر صح من الله كان نماذج اساليب حياه كلها فى كتب قديمه و فيها حياه تأديب و تهذيب و اصلاح مثال تحريم الخمر و هذا على من لم يحترم المسجد و فى مصر ايضا من يشرب خمر فى الشارع او يقود مخمور بـ يقبض عليه الاديان معناها قبل ان تصل الحياه نكون تدربنا على تفكير و كل الاديان كان الهدف منها تكبر عقل الانسان و ترقيه مخلوقات الله تمثل قوانين و الصور قوانين و الكلام قوانين من هنا كل هذا وضع على عقول ذكاء طبيعى العلماء ثم ذكاء صناعى ثم اخذوا ما خرج من حياه و وضع مره اخرى على عقول طبيعيه كمبيوتر طبيعى كانت مناهج كليات الان و شغل علماء فى انزال احدث حياه مثال شغل مجله جسد من الام تربى الابناء عليها هذا قبل ان يصل لـ حياه زوجيه يكون اتقن احترف حياه زوجيه يكون مثل لاعب المنتخب من و هو صغير تعلم حياه اجتماعيه الله الذى قال هذا بـ اديان قبل الكلام او التصرف يرجع لدينه القديم زمان كان يهوديه او اسلام الهدف ان حياه تشغله اما الحفظ هذا للعلماء و الان تفاسير مجلات و اخرى على شكل اغانى مثل اغانى اليسا فى الاستقرار و اغانى ماريا فى النجاح فى الحب لابعد حد مثال اغنيه العب لـ ماريا المهم قبل نزول الحياه يكون اتقن دينه او اسلوب حياه حتى قبل ان يمد يده يكون العقل المبرمج هو الذى يمدها و هو الذى يتكلم و معروف هذا من العلماء مع طلابهم يردد فكر قبل ان تمد يدك

not porno
jafar -

this is erotic prose not porno you creep. if you are too religious move on to another article and get off peoples backs . elaph has many other types of news and writings, and no one is FORCING you to read this . so just go to where the sun doesnt shine. censorship freak

إبداع العناوين
قارئ -

ماذا أقول في عناوين قصائد الشاعر عبد القادر الجنابي!! كيف يُصنّعها(للجسد ربيع واحد) من يستطيع أن يقول: لا؟؟ خاصة إن كان مثلي في خريف العمر. (نتوءُ ثديـكِ؛ مَـلمس الأصابع، غالبـًـا ما يحتمي في فـمٍ شره)من يحتمي يالآخر الثدي أم الفم أم اللأصابع ؟ آه يا صديقي لو كان للأصابع ذاكرة..!(الظـلّ ضـيّـق ٌ، ضيّـقــّـة ٌهي ممرّات ahmad@الجَـسد تحت وابل الدفقات المرتعشة).وهل تبقت ممرات لم نسلكلها؟ (أريد أن أسمعَ نأمَة الجَسدِ لا صُراخـَـكِ )نعم الجسد يغمغم يهمس يتكلم يبوح بأسراره، لكن من يستطيع أن يسمع همهماته سوى الخبير؟ ؟ (أَنصتي إلى الوحش المنتصب يَحرثُ بـِمَـرمَـركِ، يَـرسمُ نافذة ً لكي تـُـطلـّي منها على ما يَـشـف ُّ)إنه ليس وحشا يا صديقي، بل هو المحراث المحب الذي يعزق الأرض لتعانق تربتها ضوء الشمس تمهيدا لنثر بذور الحياة

روعة الجسد
أحمد الغامدي -

هههههههههه والله ماقدرت أمسك نفسي من الضحك لمن شفت الصور. وش هالإبداع الرفيع. ودي إن كاتب المقالة كتبها بعد الإللتقاء الجسدي بخمس دقايق وليس بعد الحرمان العاطفي لمدة شهر كامل. لو فعل ذلك لكانت القصيدة بعنوان يارورح ما بعدك روح بدلا من أبداع الجسد. ههههههههههههههههه من جد فاضين

والله اخجل
dallaal -

صدقوني ياإلالالالالاف صرت اخجل عندما اكون فاتحة ايلاف احد اولادي الصغار يعدي من جنبي ويتفرج بفضول الاطفال صرت احذر مع الاسف الى هذه الدرجة !! ما خليتو شيلا حول ولا قوة الا باللهالله يهديكمحسبيا الله ونعم الوكيلكان خجل من روحه كاتب هذا الكلام وناشر هذه الصور

والله اخجل
dallaal -

صدقوني ياإلالالالالاف صرت اخجل عندما اكون فاتحة ايلاف احد اولادي الصغار يعدي من جنبي ويتفرج بفضول الاطفال صرت احذر مع الاسف الى هذه الدرجة !! ما خليتو شيلا حول ولا قوة الا باللهالله يهديكمحسبيا الله ونعم الوكيلكان خجل من روحه كاتب هذا الكلام وناشر هذه الصور

This is Too MUCH
Rami -

Guys,This is too much , i cant believe the topic that you talk about and the pictures that you are posting! Elaph, your role is to educate people towars the right way and not in the opposite side! I cant believe to what level of non-education we went. If this is what you call liberty of expression, well screw this fake liberty! This is bot liberty that you are promoting its non sense, feeling of being inferior to the west and try to match his worth habits, what you are promoting is nothing more than chaos and non ethical behavior.Its to bad to see were we were and how we are diving now into non sense stupid matters! Did you forget that you have a responsible role toward your society!

This is Too MUCH
Rami -

Guys,This is too much , i cant believe the topic that you talk about and the pictures that you are posting! Elaph, your role is to educate people towars the right way and not in the opposite side! I cant believe to what level of non-education we went. If this is what you call liberty of expression, well screw this fake liberty! This is bot liberty that you are promoting its non sense, feeling of being inferior to the west and try to match his worth habits, what you are promoting is nothing more than chaos and non ethical behavior.Its to bad to see were we were and how we are diving now into non sense stupid matters! Did you forget that you have a responsible role toward your society!

getting better
bibo -

This is a great initiative. Enough oppressing women under the banner of islam. Instead of covering them and erasing their identity, try to understand them. Do not be afraid or courage is not one of your qualities?

getting better
bibo -

This is a great initiative. Enough oppressing women under the banner of islam. Instead of covering them and erasing their identity, try to understand them. Do not be afraid or courage is not one of your qualities?

رائع
نبيل -

كم هزني العنوان !! وكأني للتو عرفت بان للجسد ربيع واحد....نعم انه ربيع واحد وبعدها خريف طويل .....رائعه هي الكلمات وحتى الصور فهي في مكانها وقد اضافت للنص جمالية مكملة

رائع
نبيل -

كم هزني العنوان !! وكأني للتو عرفت بان للجسد ربيع واحد....نعم انه ربيع واحد وبعدها خريف طويل .....رائعه هي الكلمات وحتى الصور فهي في مكانها وقد اضافت للنص جمالية مكملة

אֶבִיב
عبد الله المشّاء -

هذا النيرو الفظيع به مس. ضع أديانك في مقلاةمع شيء من زيت الزيتون وانظر ماذا سيقع لها. خلصنا معك.نص ايروسي جميل.فليتلمظن بما حُق عليهن!أفلا يعشقن الزلال؟!بلى

אֶבִיב
عبد الله المشّاء -

هذا النيرو الفظيع به مس. ضع أديانك في مقلاةمع شيء من زيت الزيتون وانظر ماذا سيقع لها. خلصنا معك.نص ايروسي جميل.فليتلمظن بما حُق عليهن!أفلا يعشقن الزلال؟!بلى

ضعف النص
حسام -

لم يتوان السيد عبد القنادر الجنابي من استخدام الصورة كعنصر تاثير وتوصيل بدلا من الاعتماد على مفرداته لاعتقاده ان نصه هذا هو نص هش وبسيط وعادي جدا لا يرقى الى ان يطلق عليه شعرا فأثر الى استخدام تلك التاثيرات الحسية حتى تتمازج مع ما هو مكتوب ليكون تاثير الكلمة في النهاية تاثيرا حسيا بعيدا عن الشعر , يتجه الجنابي هنا اتجاها قديما في الكتابة كان قد بداه البرتو مورافيا في الكتابة الجنسية , ولكن بفارق بسيط هو ان مورافيا اعتمد على المفردة فقط في توصيل فكرته وهذاما جعل ادبه خالدأ على عكس الجنابي الذي استخدم الصورة لسهولة ايصال الفكرة

ضعف النص
حسام -

لم يتوان السيد عبد القنادر الجنابي من استخدام الصورة كعنصر تاثير وتوصيل بدلا من الاعتماد على مفرداته لاعتقاده ان نصه هذا هو نص هش وبسيط وعادي جدا لا يرقى الى ان يطلق عليه شعرا فأثر الى استخدام تلك التاثيرات الحسية حتى تتمازج مع ما هو مكتوب ليكون تاثير الكلمة في النهاية تاثيرا حسيا بعيدا عن الشعر , يتجه الجنابي هنا اتجاها قديما في الكتابة كان قد بداه البرتو مورافيا في الكتابة الجنسية , ولكن بفارق بسيط هو ان مورافيا اعتمد على المفردة فقط في توصيل فكرته وهذاما جعل ادبه خالدأ على عكس الجنابي الذي استخدم الصورة لسهولة ايصال الفكرة

نري
ناصر -

أقترح زيادة الصور قليلاً، لأنها- بصراحة- هي ما سنشاهده في الموضوع، أما الشعر المرافق للصور فلا أعتقد أن فيه ما يُغري بالقراءة. نحن في عصر الصورة كما تعرفون، وقد اعتدنا من موقعكم الشجاعة، ونرجو البرهنة على هذه الشجاعة بمزيد من الصور

نري
ناصر -

أقترح زيادة الصور قليلاً، لأنها- بصراحة- هي ما سنشاهده في الموضوع، أما الشعر المرافق للصور فلا أعتقد أن فيه ما يُغري بالقراءة. نحن في عصر الصورة كما تعرفون، وقد اعتدنا من موقعكم الشجاعة، ونرجو البرهنة على هذه الشجاعة بمزيد من الصور

مع ضد
سعد العراقي -

أنا في الواقع أتفق تماما مع الأخ نيرو في ما قال واتفق تمام الاتفاق مع افكاره الغامضة

مع ضد
سعد العراقي -

أنا في الواقع أتفق تماما مع الأخ نيرو في ما قال واتفق تمام الاتفاق مع افكاره الغامضة

الصورة
Mazin -

جرأة النص غير جديدة على الشاعر ، انها تمد جذورها في الجيل الذي تربي في كنفه في اللحظات الخاطفة التي لم يتح لها ان تكمل عقد من الزمن في اخصب حقبة ابداعية على الاطلاق . نقطة الانطلاق هذه غير كافية لكي تصهر قصيدة متعددة الوجوه و المرامي في وحدة ابداعية ، فجاءت الصورة بشكل غير متوقع تذكر بدراما رمبرادنت مضافا لها زمن سردي: يدٌ تـقـفـلَ البابَ، الشـّـمسُ حولَ السّرير، وأنتِ هناك بينَ الأغطية تغـمغـمين... ومن كـوّة الشـّــقــْين، يتسلـّـلُ نورٌ يخلب البَصر. نتوءُ ثديـكِ؛ مَـلمس الأصابع، غالبـًـا ما يحتمي في فـمٍ شره ٍ، يسقي النائمَ في المَـبيت، حينـًا بعد حين...لقد تظافرت كل عناصر القصيدة لصنع هذا الشء السحري الغامض ، متعة سهلة ممتنعة.

الصورة
Mazin -

جرأة النص غير جديدة على الشاعر ، انها تمد جذورها في الجيل الذي تربي في كنفه في اللحظات الخاطفة التي لم يتح لها ان تكمل عقد من الزمن في اخصب حقبة ابداعية على الاطلاق . نقطة الانطلاق هذه غير كافية لكي تصهر قصيدة متعددة الوجوه و المرامي في وحدة ابداعية ، فجاءت الصورة بشكل غير متوقع تذكر بدراما رمبرادنت مضافا لها زمن سردي: يدٌ تـقـفـلَ البابَ، الشـّـمسُ حولَ السّرير، وأنتِ هناك بينَ الأغطية تغـمغـمين... ومن كـوّة الشـّــقــْين، يتسلـّـلُ نورٌ يخلب البَصر. نتوءُ ثديـكِ؛ مَـلمس الأصابع، غالبـًـا ما يحتمي في فـمٍ شره ٍ، يسقي النائمَ في المَـبيت، حينـًا بعد حين...لقد تظافرت كل عناصر القصيدة لصنع هذا الشء السحري الغامض ، متعة سهلة ممتنعة.

و بعدين !
غاده -

ياربي ياراسي انا في صحيفة او في موقع اباااحي !!وصلت فيك المهزله يا إيلاف لهذي الدرجهموضوع لا يخدم اي طرف !!و لا يتسحق ان يطرح في صحيفه !!لتملكِ الجراءه و تظهري تعليقي !!

و بعدين !
غاده -

ياربي ياراسي انا في صحيفة او في موقع اباااحي !!وصلت فيك المهزله يا إيلاف لهذي الدرجهموضوع لا يخدم اي طرف !!و لا يتسحق ان يطرح في صحيفه !!لتملكِ الجراءه و تظهري تعليقي !!

يعتقد انه شاعر ..!!
بدون تعليق -

"شروط الاستخدام شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. "..........كيف والكاتب يسئ بنفسه الي نفسه وغيره ؟!! كيف وانتم تسيئون للمقدسات والديانات ؟!! دعكم من هذه التناقضات وقوموا ببث رسالتكم واضحة دون التستر تحت غطاء الثقافة والحرية وغيرها من العبارات التي يساء استخدامها اصلا. أسال الله لكم الهداية والتوبة .

يعتقد انه شاعر ..!!
بدون تعليق -

"شروط الاستخدام شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. "..........كيف والكاتب يسئ بنفسه الي نفسه وغيره ؟!! كيف وانتم تسيئون للمقدسات والديانات ؟!! دعكم من هذه التناقضات وقوموا ببث رسالتكم واضحة دون التستر تحت غطاء الثقافة والحرية وغيرها من العبارات التي يساء استخدامها اصلا. أسال الله لكم الهداية والتوبة .

يارب
حسبي الله -

الكل يعرف ان السم له فتره يكون فيها في اوج نضوجه وش الجديد الا اذ كنتو بدليين ومحتاجين مثل هشاعر وهصور عشان تنوركم (ثم يهيجو فتراهو مصفرى) بس اسئل الله انه اذا كانت مواضيع الصحيفه زي كذا اسئل الله انه يشلها للأبد وللاسف من شروط الردود (عدم الاسائه للمقدسات) والصور هذي مو اسائه لا حاشاها حسبي الله

يارب
حسبي الله -

الكل يعرف ان السم له فتره يكون فيها في اوج نضوجه وش الجديد الا اذ كنتو بدليين ومحتاجين مثل هشاعر وهصور عشان تنوركم (ثم يهيجو فتراهو مصفرى) بس اسئل الله انه اذا كانت مواضيع الصحيفه زي كذا اسئل الله انه يشلها للأبد وللاسف من شروط الردود (عدم الاسائه للمقدسات) والصور هذي مو اسائه لا حاشاها حسبي الله

?
Zeran -

ياجعل السلح يلطم لحيتك ياقيلها وناقلها

?
Zeran -

ياجعل السلح يلطم لحيتك ياقيلها وناقلها

حب كوني
ليلى صالح -

وكما للجسد ناطوره ..لهذا النص الحسي الجميل ايضا نواطيره العديدة ...شكرا لك استاذ عبد القادر.

حب كوني
ليلى صالح -

وكما للجسد ناطوره ..لهذا النص الحسي الجميل ايضا نواطيره العديدة ...شكرا لك استاذ عبد القادر.

نص ضعيف
عمرو -

نص ضعيف مترهل يعتمد على الإحساس البصري للصور المصاحبة , بل أقول ليس هناك نص عدا صور عارية

نص ضعيف
عمرو -

نص ضعيف مترهل يعتمد على الإحساس البصري للصور المصاحبة , بل أقول ليس هناك نص عدا صور عارية

أفيدوني ياقراء إيلاف
الدوسري -

أنصتي الى الوحش المنتصب يحرث بمرمرك:الوحش المنتصب أعرفه ولكن الإشكالية عندي في فهم "بمرمرك" ياليت أحد يحددلي أي عضو في جسد الأنثى المتوثبة تحديدا يسمى مرمر: عقلي يقول هو الفم ولكن خيالي القذر يشير ويتمنى أن يكون المرمر منطقة أخرى في جسد الأنثى الثائرة.

أفيدوني ياقراء إيلاف
الدوسري -

أنصتي الى الوحش المنتصب يحرث بمرمرك:الوحش المنتصب أعرفه ولكن الإشكالية عندي في فهم "بمرمرك" ياليت أحد يحددلي أي عضو في جسد الأنثى المتوثبة تحديدا يسمى مرمر: عقلي يقول هو الفم ولكن خيالي القذر يشير ويتمنى أن يكون المرمر منطقة أخرى في جسد الأنثى الثائرة.

نص جميل
ابونوره -

نص جميل ومؤثر، كم احسست في قراءته بأنني انسان متحرر من القيود العقيمة وأنظر إلى الجسد بنظرة روحية، نظرة تتمتع بربيعه، وتقدر خريفه في تالي العمر. تحية للكاتب الجريئ واتمنى ان ارى كتابات بنفس المستوى وبنف التصوير

نص جميل
ابونوره -

نص جميل ومؤثر، كم احسست في قراءته بأنني انسان متحرر من القيود العقيمة وأنظر إلى الجسد بنظرة روحية، نظرة تتمتع بربيعه، وتقدر خريفه في تالي العمر. تحية للكاتب الجريئ واتمنى ان ارى كتابات بنفس المستوى وبنف التصوير

لا يستحق النشر
سعودي -

أجمل ما في الموضوع الصور ! أما الشعر ( أسميه شعرا تجاوزا )فضعيف و اتكأ على الصور و على مفرداته الإباحية ، إيلاف موقع إعلامي معظم مرتاديه من ذوي ثقافة متوسطة أو عالية ، و أتحدى أن يجد هذا الهذر تقديرهم لولا الصور .

لا يستحق النشر
سعودي -

أجمل ما في الموضوع الصور ! أما الشعر ( أسميه شعرا تجاوزا )فضعيف و اتكأ على الصور و على مفرداته الإباحية ، إيلاف موقع إعلامي معظم مرتاديه من ذوي ثقافة متوسطة أو عالية ، و أتحدى أن يجد هذا الهذر تقديرهم لولا الصور .

حريق
عبد الكريم الموسوي -

حريق في غرفة نوم المتلقي . إنسيابية متوازية بين القصيدة والصّوَر ، تتسامى القصيدة في ومضاتهاللمتلقي الحِر ، الصّوَر تُحفّز مكنونات المتلقي المكبوت .... مُحاولة ممتمردة ومجنونة لِحرق الحُطام المتراكم في ذهنية المومياء العانسة ....... ...... سياج ياسمين للمبدع الجنابي

حريق
عبد الكريم الموسوي -

حريق في غرفة نوم المتلقي . إنسيابية متوازية بين القصيدة والصّوَر ، تتسامى القصيدة في ومضاتهاللمتلقي الحِر ، الصّوَر تُحفّز مكنونات المتلقي المكبوت .... مُحاولة ممتمردة ومجنونة لِحرق الحُطام المتراكم في ذهنية المومياء العانسة ....... ...... سياج ياسمين للمبدع الجنابي

هرطقات ونفاق
محايد -

ما هذا النفاق الذي تتشظى به السنتكم؟ فلدى أيّ منكم في جرارته السرية صورٌ أفظع من هذه. وبعض الفضائيات تقدم في برامجها صوراً حيّة أشنع من هذه.احترموا الحرية، وهذه النافذة التي تحترم كلّ رأي.شعرُ الجنابي يلمس ضمير العصر ، يعبّر عن نبضه وسخونته. تحية لقامته الشعرية.

هرطقات ونفاق
محايد -

ما هذا النفاق الذي تتشظى به السنتكم؟ فلدى أيّ منكم في جرارته السرية صورٌ أفظع من هذه. وبعض الفضائيات تقدم في برامجها صوراً حيّة أشنع من هذه.احترموا الحرية، وهذه النافذة التي تحترم كلّ رأي.شعرُ الجنابي يلمس ضمير العصر ، يعبّر عن نبضه وسخونته. تحية لقامته الشعرية.

هذا ما كنت أتمناه
شاعرة -

عبـد القادر الجـنابي / حبيب القلب وحبيب الشعر وحبيب الإيروتيسم وحبيب الجمال أينما كانوحبيب المرأة والربيع الدائم هو أنتَ والمحالالتوقيع / شاعرة تعبد الإبداع

هذا ما كنت أتمناه
شاعرة -

عبـد القادر الجـنابي / حبيب القلب وحبيب الشعر وحبيب الإيروتيسم وحبيب الجمال أينما كانوحبيب المرأة والربيع الدائم هو أنتَ والمحالالتوقيع / شاعرة تعبد الإبداع

وإلى غادة / تعليقك
قارئة ذكية -

إلى صاحبة التعليق رقم ٧ وإلى أمثالها/ فليسقط المحرومون والجنس حلال وليس حرام والأفضل لكِ ولأمثالك التنسك والعفة ولسنا بحاجة إلى تعليقات تافهة كتعليقك يشوه جمال هذه الصفحة والتي هيي غاية في الإبداع والإبداع نعمة من الله / مختلفتين وأرجو عدم الرد لأننا على إتفاق أننا تماماً - وإلى غادة / تعليقك تافه أما صاحب التعليق رقم ٦ ـ يبدو واضحاً أن المحروم من الجنس هو أنتَ وأمثالك

وإلى غادة / تعليقك
قارئة ذكية -

إلى صاحبة التعليق رقم ٧ وإلى أمثالها/ فليسقط المحرومون والجنس حلال وليس حرام والأفضل لكِ ولأمثالك التنسك والعفة ولسنا بحاجة إلى تعليقات تافهة كتعليقك يشوه جمال هذه الصفحة والتي هيي غاية في الإبداع والإبداع نعمة من الله / مختلفتين وأرجو عدم الرد لأننا على إتفاق أننا تماماً - وإلى غادة / تعليقك تافه أما صاحب التعليق رقم ٦ ـ يبدو واضحاً أن المحروم من الجنس هو أنتَ وأمثالك

u..me
sham -

من حق الابداع الفكري ان يضيء دروب هواة الثقافه..كون النص خروج النص عن المألوف فهو خروج عن المألوف لاصحاب الفكر المعتم.. كل ماهو في النص شيء عااااادي جدا لايستحق كل هذه الاعتراضات من اصحاب الفكر المنغلق..sham..

u..me
sham -

من حق الابداع الفكري ان يضيء دروب هواة الثقافه..كون النص خروج النص عن المألوف فهو خروج عن المألوف لاصحاب الفكر المعتم.. كل ماهو في النص شيء عااااادي جدا لايستحق كل هذه الاعتراضات من اصحاب الفكر المنغلق..sham..

الى رقم 16 و 7
سعيد-الجزائر -

يعني غريب امركم مايعجبكم العجب من لم يعجبه الكلام او الصور فليقفل الموقع و يهرب بعيدا. واحدة تحكي عن اولادها والاخرى تتكلم عن الجرأة في النشر ماهذا ام انها اخذتكم الغيرةمن الشكل الجميل لهاته النهود الفائضة التي لا تمتلكون مثلها.عادي يعني.و الى متى و نحن نعج بهذا التخلف الذي لا مبرر له البتة هجرد صور جعلتم منها جريمة.

الى رقم 16 و 7
سعيد-الجزائر -

يعني غريب امركم مايعجبكم العجب من لم يعجبه الكلام او الصور فليقفل الموقع و يهرب بعيدا. واحدة تحكي عن اولادها والاخرى تتكلم عن الجرأة في النشر ماهذا ام انها اخذتكم الغيرةمن الشكل الجميل لهاته النهود الفائضة التي لا تمتلكون مثلها.عادي يعني.و الى متى و نحن نعج بهذا التخلف الذي لا مبرر له البتة هجرد صور جعلتم منها جريمة.

words
lilian -

كل من لم تعجبه الصور قد وقع فى الفخ فقد نظر الى الصور و لم يقراء الكلمات.....ايها الشاعر كلماتك صادقة

قطرات ندى شعريه
رايق وفايق -

نعم ايها الشاعر لقدنثرت ابداعابكلماتك النديه فى صباحات العشق والحياة عندبزوغ شمس الامل وعندظهورشعاع القمر هى الحياة كلمه حب وصدى عشق احب الحياة بتصورك وياريت ربيع عمرى يمتد الى بيات شتوى اكون ومن اعشق سويا==احبك يا ايمان بجنون عاشق ليلى

نبضات مشاعر
رديح السطور -

ربيع عمرى لازال يزدهر ثلاثه وثلاثون ربيعا وانا فى خريف العمر كلانا تجاوز عتبة الحياة بكل الوانها حلوها ومرها ولاكن للعشق مساحه وللهيام قضيه كيف تحلو الايام من غير ربيع للعمر نعشه انا ومن عشقت معها الحياة سويا==فى لمحة لقائنا الاول وفى عاصمتنا الجميله لازال وميض حبهايشع فى جنبات خافقى ينيرعتمة الايام ويزهر خريف عمرى ويجعله ربيعا نديه