ثقافات

وزير الثقافة المصري يلغي عقد مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قرر وزير الثقافة المصري عماد ابو غازي الاربعاء الغاء الدورة ال35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام التي كانت مقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على ان يعقد المهرجان في موعده في العام المقبل.
وقال ابو غازي لوكالة فرانس برس ان "وزارة الثقافة قررت ارجاء انعقاد هذه الدورة التي كان مقررا لها ان تبدأ فعالياتها في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر وذلك للاوضاع التي تسود البلاد والتحضيرات القائمة للانتخابات البرلمانية والرئاسية كذلك تشكيل الجمعية التاسيسية لتصياغة الدستور والاوضاع الاقتصادية".
وكان وزير الثقافة المصري قام الغي قبل ذلك عقد مهرجان السينما القومية للافلام المصرية التي انتجت وعرضت خلال عام والذي يقام عادة في نهاية شهر نيسان/ابريل من كل عام.
كما اعلن قبل عدة اسابيع تاجيل مهرجان المسرح التجريبي الذي يقام في ايلول/سبتمبر من كل عام بسبب تزامنه والانتخابات البرلمانية على ان تعقد هذه المهرجانات في موعدها من العام المقبل.
ومن المقرر اجراء الانتخابات التشريعية في مصر في ايلول/سبتمبر المقبل لاختيار مجلس الشعب الجديد بعد حل المجلس القديم مع سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي اثر انتفاضة شعبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف