ثقافات

لاري هاغمان: عدنا إلى مسلسل دالاس بدون تردد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الياس توما من براغ: عاد مسلسل دالاس في الحلقات الجديدة له إلى الشاشات التلفزيونية الأمريكية من جديد بعد غياب استمر 20 عاما و بنفس الوجوه الرئيسية الثلاثة له في المسلسل الذي سبق وان عرضت منه 357 حلقة في الفترة بين عامي 1978 ــ 1991 أي الممثل الشهير لاري هاجمان الذي أدى دور (جي ار يوينغ ) رجل النفط البارز الذي اعتبر إحدى الشخصيات السلبية الأكثر تهذيبا خلال القرن العشرين والممثل باتريك دوفي الذي أدى دور بوبي شقيق جي ار والممثلة ليندا جراي التي أدت دور سو ايلين زوجة جي ار.

يؤكد الممثل الأمريكي الشهير لاري هاغمان البالغ من العمر الآن 80 عاما أن الدور الذي أداه في مسلسل دالاس لم يكن سلبيا إلى الدرجة التي تجعل الناس ينقرون منه مؤكدا أن الناس قد أعجبوا جدا بدوره لا بل كانوا مغرمين به لان صاحب هذا الدور أي جي ار كان يقوم بكل الأعمال والابتسامة المستهزئة على وجهه وكان يبتسم دائما بغض النظر عما كان يقوم به.
وأكد أن شخصية جي ار كانت تحمل صفات إنسانية هامة وانه كان موضع دهشة للآخرين أما في الحلقات الجديدة للمسلسل فقد تطورت شخصيته بحيث توقف عن تعاطي الكحول مثل وضع زوجته سو ايلين الأمر الذي يعتبر تطورا في شخصيته.
وكشف عن انه وافق فورا ومن دون تردد مع زميلته ليندا جراي على المشاركة في السلسة الجديدة من المسلسل لأنه سبق لهما أن ركبا كما يقول هذه السفينة لمدة 13 عاما متواصلة كما انه ليس لديهما ما يفقدانه في حال عدم الإعجاب بالحلقات الجديدة
وأضاف أن عمري 80 عاما فماذا سأخسر لو فشلت هذه الحلقات كما أنني قمت بهذا العمل لأنه مسلي ولأنني ارتبط بصداقة عميقة مع بوبي وسو ايلين الأمر الذي يسهل أداء العمل بشكل كبير.
وأشار إلى أن العمل في المسلسل كان رائعا رغم إعادة إصابته بالسرطان مؤكدا أن العمل خلال المعالجة يساعده.
وردا على سؤال حول علاقته في الحلقات الجديدة مع " شقيقه " باتريك وفيما إذا كانت ستظهر لدى شخصية جي ار مظاهر ناصعة أم انه سيستمر عنيفا كما في الحلقات السابقة قال إن مثل هذه المعلومات لا يمكن له أن يفصح عنها قبل عرض الحلقات وانه في الحلقات السابقة كانت من أكثر الأسرار مسالة من سيحاول قتله في المسلسل مشيرا إلى أن زوجته في المسلسل سو ايلين عرفت ذلك قبل ستة أو سبعة اشهر قبل عرض الحلقة على الشاشات غير أنها لم تفصح عن ذلك أبدا.
وأضاف أن المنتجين اخفوا ذلك عني أيضا وان هذه الحلقة كانت الأكثر متابعة من بين حلقات مسلسل دالاس على الإطلاق مشيرا إلى انه لو عرف من سيحاول قتله في المسلسل لأفصح عن ذلك.
وكشفق عن أن 3 وسائل إعلامية عرضت عليه ربع مليون دولار كي يكشف لها عمن سيحاول قتله في المسلسل مشيرا إلى أن جي ار كان وغدا ولذلك كان من المناسب أن يتم الإفصاح عن ذلك مقابل هذا المال.
وكشف فقط عن أن الناس لا يتغيرون بشكل عام بمن فيهم جي ار غير أنهم يحاولون دائما إقناعكم بان ما يقومون به هو من أجلكم وانه من الضروري الإدراك أن هذا العرض يركز الآن على الممثلين الشباب وان الكرة الآن في ملعبهم.
وأضاف ليس لدي دور كبير في الحلقات الجديدة كما في السابق على خلاف شقيقي باتريك وحسب رأيي فقد أدى عملا رائعا وكان واحدا من الأفضل في أدواره السينمائية والتلفزيونية.


دالاس بالأرقام

ــ بدا عرض الحلقات الحديدة من المسلسل في التلفزيون الكابلي في الولايات المتحدة في حزيران يونيو الماضي وقد شاهد الحلقة الأولى منه 6,8 مليون مشاهد الأمر الذي يعتبر نجاحا كبيرا له
ــ اعتبرت مجلة تايم الأمريكية مسلسل دالاس بانه واحد من بين 100 أفضل مشروع تلفزيوني من مختلف الحقب.
ــ حصل منفذو المسلسل على أربع جوائز تقديرية من جوائز ايمي وجرت تسمية لاري هاغمان عدة مرات ليس فقط لنيل جائزة ايمي وإنما أيضا لنيل جائزة غلوبوس الذهبية وغيرها من الجوائز.
ــ يقول المسؤولون في شركة تي ان تي الأمريكية التي أنتجت الحلقات العشرة الأولى الجديدة من هذا المسلسل بأنها ستستمر في عرضه لعدة أعوام في حال تحقيق هذه الحلقات النجاح المتوقع منها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف