ثقافات

رسائل جاك كيرواك في سن المراهقة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"سأعبدها بكرامة صامتة. سألفت انتباهها إليّ بمآثر ونجاح وربما بقدر صغير من الشهرة". هذا ما كتبه جاك كيرواك الفتى الرومانسي الى صديق في واحدة من رسائل اكتُشفت حديثاً لواحد من أشهر كتاب جيل البيت Beat Generation. وعثرت على الرسائل السبع الكاملة مع بطاقتين بريديتين وسبع قصاصات مهمة أخرى ابنة جورج ابوستولوس صديق كيرواك في سنوات الطفولة والمدرسة في ولاية ماسيشويتس ، بعد وفاته. وكان كيرواك يراسل صديقه من المدرسة التي انتقل اليها بمنحة دراسية ومن جامعة كولومبيا في نيويورك خلال الفترة الواقعة بين 1940 و1941. ويعني هذا ان كيرواك كان في سنوات مراهقته الأخيرة. وكُتبت الرسائل على الآلة الطابعة في سطور متقاربة بعضها يملأ خمس صفحات. وقالت دار سكينر للمزاد التي ستطرح الرسائل للبيع في الخريف انها تبين كيرواك في مرحلة "تحوله الى كيرواك".
ويكتب كيرواك في احدى رسائله واصفاً بأدق التفاصيل جمال شقيقة احد الأصدقاء التي قال انها فتاة احلامه ويعتزم الاقتران بها. ويقول كيروك في وصف جمالها: "لا يخامرني شك في أني وأنت لم تقع ابصارنها قط على مخلوق رائع الجمال مثل جاكلين شيريسكي. عنقها مطبوع برونق الدم الأزرق ، ويصعد منحنياً برشاقة كالعاج الى ذقن لوزي مصاغ صياغة مثلى ثم الى شفتين قرمزيتين مرتجفتين تغطيان صفاً من الأسنان الرخماية. عيناها سوداوان كخشب الابنوس بوهج ناري فيهما. شعرها يتساقط شلالات متموجة من الحرير على كتفين قويين مترَفين. وهي نحيفة ، زاهرة ، رشيقة. لم أر شيئا كهذا قط في حياتي".
وستطرح دار سكينر الرسائل كلا على حدة للبيع في مزاد يُقام في 16 تشرين الثاني/نوفمبر. وتتوقع ان يصل سعر الرسالة الواحدة الى 5000 دولار. وقالت إدارة الدار ان كيرواك يطل من هذه الرسائل "فتى عابثاً متألقاً ، وطالباً متلهفاً يبدو منسجماً في مدرسته الثانوية أولا ثم طالباً جديداً في جامعة كولومبيا حيث يتخالط ويعلب كرة القدم ويكتب ويقرأ ويتكهن ويتفلسف ويتخيل مستقبله".
ونقلت صحيفة الغارديان عن ديفون غراي مدير قسم الكتب والمخطوطات في دار سكينر ان الرسائل ظلت عقودا دون عناية كبيرة بها ولكن حتى المقاطع المتضررة منها تحوي مادة فريدة لم يرها أو يقرأها أحد من قبل.& وقال غراي ان ابنة ابوستولوس ترعرعت مع كيرواك الذي كان زائرا مواظباً لبيت عائلتها مشيرا الى "ان الذكريات عن كيرواك في عقد الستينات تتلون دائماً بعلاقته الخطيرة مع الكحول ولكن ذكرياتها عنه رائقة ودافئة".& وأوضح غراي ان ابنة ابوستولوس سمعت بأن والدها يحتفظ ببعض الرسائل ولكن قيل لها ايضاً انها أُحرقت وبعد وفاة والدها عام 2010 عثرت على هذه المجموعة من الرسائل بين متعلقاته.&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف