ثقافات

عاطف محمد عبد المجيد: كيْفَ لي أنْ أُروّضَ هذا الحبَّ؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&

&
" 1 "كيْفَ لي يا حبيبتيأنْ أُروّضَ هذا الحبَّ؟هذا الحبُّ الذي يتضخمُ يومًا بعدَ يومرغم أننا نتشاجرُ تقريبًا كلَّ حينتُرى أيُّ حب هذا الذي يزداد قوّة وصلابةًمع كلِّ شجار واختلاف بيننا؟أخبريني من فضلكِماذا سأصنعُ مع حبٍّ كهذابعدما ازدادت مساحات قلبيملايين المراتورغم هذا لم يعد يتسع له ؟!!!
" 2 "هلْ ضحكتْ عليكَ المدينةُ يا صديقيبنسائها اللاتي تُلطّخُ الألوانُ وجوههنَّ؟بنسائها اللاتي يقابلنكَ بدلال مُزيفبرقةٍ خادعةوكذب مقيم؟ها أنتَ تسكنُ هنا منذ عشرين عامًاباللهِ عليكَهل رأيتَ في روعة حبيبتكَ الأولى؟في بهاءِ جارتكَ الحسناء؟في رقّة وبساطة زميلاتك في الابتدائي والاعدادياللاتي كُنَّ يتسابقنَ بهداياهنَّ إليكَكي ينلْنَ قلبكَ الطيب؟
" 3 "&كيْفَ لي يا رفيقتيأنْ أعتذر لكِعن كلِّ لحظةٍمرّت عليكِ وأنتِ حزينةٌبسببي؟كيف لي أنْ أمحوَ مِن ماضيكِمن دفاتركِ القديمةكلّ ما جعلكِ تبكين؟أنا سييء جدًّا، أقسمُ لكِوقلبي كان قاسيًا عليكِرغمَ أنكِ كنتِ متّكئي ومرفئي ومرسايْ
***كيف لي يا رفيقتي أنْ أعتذر لكِوكلُّ اعتذاراتِ الكونِلا تكفي جرائمي التي اقترفتها في حقك؟فقط اعلمي أنني الآن أحبكأحبك أكثر من أي وقت آخرأحبكِ لأنك كنتِ كريمة معيحدَّ اللانهايةاعلمي أيضًا أنني تأكدتُ أنكِبالنسبة ليكلُّ شيء في الوجودوأن كل من هنَّ سواكِلا يصلحْنَ لي أبدًا.
" 4 "ربماأستطيع الليلةَ أنْ أُرتّب أوراقيأنْ أتّخذ قراري الذي تأجّل كثيرًاربما أفعل هذا هذه الليلةَشرط أنْ أجدني لحظتها.


" 5 "اليومَسَأغْلقُ كلَّ أبوابيونوافذيفقط سَاُبقي نافذةً وحيدةً مفتوحةًسأُبقي نافذتي التي أطلُّ منها عليكِعليكِ أنتِ وحدكِ يا حبيبتي.
" 6 "معْذرةً يا أصْدقائيإذْ إثْرَ خطأٍ طبّيٍّعلى يدِ جرّاحٍ سامحه الله كثيرًاتحوّلَ قلبيإلى قطعةٍ مِن حَجَرٍ صُوّانلذا لا تلومونيحين أعاملكم بغلظةٍأو حين لا أشعر بكم كعادتي بكممرّةً أخرى أقول لكم:معذرةً يا أصدقائيحين أخبركم أنّ هذا الجرّاحهو ما فعلتموه أنتم بي.
" 7 "يا ربُّ..أهو ذنب حبيبته التيتركها منذ ثلاثين عامًا تحديدًاأو بالأحرىتركته لتتزوج بعد تخرجها مباشرةًنظرًا إلى ثراء أبيهاوأسرتها التي لم تكن لديها نيّةفي أن تنتظره طويلاً؟!أم هو ذنب أبيه الذيكان من المفترض أن يكون هو الآخر ثريًّالكنه اعتاد تبديد ثروتهعلى مأكله وملبسه؟لكنْما ذنبه هو؟ما الذي قصّر فيهحتى تعاقبه الآن؟!
***&يا ربُّ..أنتَ تعلم أنه أحبّهابكل صدقٍ يومهاأنه كان يرغب في أن تكون له فقطغير أن قلة حيلته حينها" ولا ذنب له في ذلك أيضًا "وأشياء أخرىأدت به إلى ما حدث.
***&يا ربُّ..ألم يكن هناك عقاب غير هذا؟
***&يا ربُّ..كيف له أن يتحمّل كلَّ هذادون أن تمدّ له يدكَ الحنونويسعه قلبُكَ الأطيب ؟!&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف