ثقافات

اوبرا الملك ارثر لبورسيل في السويد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على القناة الثانية السويدية برنامج الثقافة ,شاهدنا اوبرا الملك أرثر ، أوبرا بورسيل ,مدة العرض ساعة و ٤٠ دقيقة, أوبرا الباروك الإنجليزية من ,١٦٩١أصبح الملك آرثر أكثر الأعمال المسرحية المحبوبة لدى بورسيل ، وقد تم تقديمه بانتظام طوال القرن الثامن عشر وحتى القرن التاسع عشر. تستند الحبكة إلى ملحمة آرثر الشهيرة التي كُتبت في القرن العاشر. الذي يلعب فيه الساحر ميرلين دورًا مهمًا أيضًا.الملك ارثر هو شبه أوبرا في خمسة أعمال مع موسيقى لهنري بورسيل وكتابة ليبريتو لجون درايدن تم عرضه لأول مرة في مسرح كوينز دورست جاردن ، لندن ، في عام تستند المؤامرة إلى المعارك بين البريطانيين للملك آرثر والساكسونيين ، بدلاً من أساطير كاميلوت على الرغم من ظهور ميرلين إنه استعادة مذهلة ، بما في ذلك شخصيات خارقة للطبيعة مثل كيوبيد والزهرة بالإضافة إلى إشارات إلى الآلهة الجرمانية من السكسونيين وودن وثور وفريا. تركز الحكاية على مساعي آرثر لاستعادة خطيبته أميرة الكورنيش العمياء إيميلين التي اختطفها عدوه اللدود الملك السكسوني أوزوالد ​من كينت ,الملك ارثر هي "أوبرا درامية" أو شبه أوبرا: الشخصيات الرئيسية لا تغني ، إلا إذا كانت خارقة للطبيعة ، أو رعوية ، أو في حالة كوموس والشعبية يور مود درونك . تغني الشخصيات الثانوية لهم عادةً كترفيه غذائي ، ولكن في الفصل الرابع وأجزاء من الفصل الثاني ، كإيماءات خارقة للطبيعةالغناء في الفصل الاول هو الاحتفال الديني من قبل الساكسونيين وينتهي بحياتهم الآخرة البطولية في فالهالا. أبطال الفيلم هم ممثلون ، حيث أن جزءًا كبيرًا من الملك آرثر يتكون من نص منطوق. كانت هذه ممارسة عادية في الأوبرا الإنجليزية في القرن السابع عشر. يحتوي الملك ارثر على بعض الموسيقى الأكثر غنائية في بورسيل باستخدام تناغم المغامرة لهذا اليوم إن اقتحام عالم الشرطة ,للأوبرا من قبل الفانتازيا كورين وجيل دينيزيو ، المعروفين باسم شيرلي ودينو البطلين العظماء للأوبرا يمكن أن يثقب. إنه يحدث ولكن بطريقة معكوسة للغاية في موجة ضحك ضخمة تتلخص في موسيقى بورسيل والمتفرجين في أوبرا كوميديا. ليسكيلز المضحك ، يحتفظ بحفاوة لأول مرة على فناني الأداء وعلى طائرات بدون طيار لمرشديهم الملك آرثر إنه حقًا ملك غريب جدًا! شخصية مركزية لقطعة مسرحية, مسرحية من خلال إعادة تشكيل ملحمة لجون درايدن معاصر ، هناك ثلاثة قرون من هنري بورسيل التي زودته بمجموعة من التعليقات الموسيقية لعازفي الأوركسترا المنفردين والجوقات. مع ما مجموعه أقل من ساعتين من الموسيقى لإكمال خمس ساعات من الأعمال الكوميدية المأساوية التي دعاها المرء بعد ذلك إلى شبه أوبرا. فمن المستحيل تقريبًا رؤية تأثيرات المسرح. ووكالة لا مثيل لها من الجناة الأبطال يمكننا إجراء جرد ، مع دب قطبي ، وطيور بطريق ، وطفلة من هذا العليق ، وشجرة عيد الميلاد في ومتزلجين على القاع على أحد البنوك على الشاطئ ، وحفل شواء ملكي ، ورحلات بحرية رائعة اثنان من أيائل الرنة ، نزل الحصان الأبيض ، والنجوم المرصعة بالنجوم ، وبدلاً من ذلك ومكان راتونفايفر ، للعب الألعاب للقيام بالمشاهدة جيل / دينو الذي يتدخل بين كل طاولة في الاستخدام والإساءة حتى لا "يتصل بأرثر" ، يقاطع ، الوصي ، أنيق ، مقهى أزياء الفيلسوف في الجزء العلوي من هرمه يصبح الموصل شخصيًا أيضًا فرعًا يتحول إلى وهو مكرسًا لسرعة ابنه ، من التنورة إلى كولوت التيروليان كوير الذي يرقص ويدفع على آلة الغناء هو منوط بها وحدها.لعبة مبهجة مثيرة ,والموسيقى في كل هذا حسنًا فإن الخطوات لا تستمر في العزف تمامًا باللون الأسود الأصوات صلبة ، كريستي ويؤكد مواهبه ، والقبور التي سقطت وإسقاط واضح في الإنصاف ، أضاف لعبة مبهجة مثيرة السوبرانو (أدناه) ، وميلودي روفيو ، وشانتال سانتون جيفري ومنافسة صديقته السابقة آنا ماريا لابين ، مثلها مثل الألعاب الصوتية في قصائد الشعراء. الكف من الكوميديا ​​الموسيقية والمسرحية القادمة من زوج من على التوالي باريتون وعالي مقابل صوت رائع ، وفي رقصاتهم المتقطعة لاستنتاج أن مستقبل الأوبرا سيقتصر على مدى استحسانها ، فإن مهزلة المهزلة سيتم دفعها بعيدًا. ولكن قبل الكثير من الفكاهة ينجح الكثير من العمل على إيقاع إطلاق نار من مدفع رشاش ، من المستحيل أن يبعث على سعادته الملك آرثر من تأليف هنري بورسيل (بقلم غيراندى وفقًا لشيرلي ودينو) ، روبة "مليئة بالأفعال" وفقًا لنفسه كتاب لجون درايدن جوقة وأوركسترا الروح أقيم حفل موسيقي في أوبرا مونبلييه ، من إخراج هيرفي نيكيت ، وحفل عرض مسرحي لكورين وجيل بينيزيو (المعروفين باسم شيرلي ودينو) ، وأزياء كاثرين ريجولت ، وأضواء جاك روفيروليس. مع شانتال سانتون جيفري ، آنا ماريا لابين ، ميلودي روفيو ، ماتياس فيدال ، مارك ماويلون ، جواو فرنانديز قد يثير اقتحام عالم الأوبرا المتحضر من قبل كورين وجيل دينيزيو ، المعروفين أيضًا باسم شيرلي ودينو بطل الوزن الثقيل اللامعين ، مخاوف من حدوث الأسوأ. حدث ذلك ولكن في الاتجاه المعاكس مع موجة ضحك ضخمة تناثرت من النهاية إلى النهاية على موسيقى بورسيل والمتفرجين في أوبرا كوميدي. والتي ، من المضحك ، احتفظت بحفاوة بالغة لفناني الأداء ومرشديهم المضحكين هذا الملك آرثر ملك غريب جدًا شخصية محورية في مسرحية ذات تقلبات ملحمية من قبل جون درايدن ، المعاصر ، منذ ثلاثة قرون ، لهنري بورسيل ، الذي طرز سلسلة من التعليقات الموسيقية لعازفي الأوركسترا المنفردين والجوقات. أقل من ساعتين من الموسيقى لتلبيس خمس ساعات من العمل المأساوي في ما كان يسمى آنذاك نصف أوبرا. إذا تمكنا الآن من سماعها في حفلة موسيقية أو في التسجيل سجلها فمن المستحيل تقريبًا رؤية آثارها على المسرح. نظرًا لأن المستحيل لم يكن على ذوق قائد فرقة ، وهي فرقة تحمل اسم الباروك في الإقامة في أوبرا دي مونبلييه ، فقد دعا الزوجين الأكثر جنونًا في قاعة الموسيقى الذين يعتبر المستحيل بالنسبة لهم سلعة غير معروفة تمامًا النتيجة مع بعض التخفيضات والترتيب غير المسبوق لمغامرات البطل في القرون الوسطى تحدث في ساعة و ٤٠ دقيقة من الهذيان على هرم من الأشياء المجنونة, يمكننا عمل جرد على طراز مع دب قطبي ، وطيور البطريق والغزلان الصاخب ، وسانتا كلوز في فورة ، والمتزلجين عبر البلاد على طوف جليدي ، ورعاة الهبي على الشاطئ وحفل شواء ملكي تتقاطع ملك القلوب ، ملكتان من اسكتلندا أو البستوني ، ونزل الحصان الأبيض ومكنسة كهربائية تطن ، ونجوم إطلاق النار وبدلاً من الراكون ، تلاعبوا بالخوف جيل / دينو الذي يتدخل بين استخدام كل لوحة ويسيء استخدامها حتى لا "يُدعى آرثر" يقاطع يحكم ، ينظف فيلسوفًا في أسلوب المقهى التجاري على قمة هرم قائد الفرقة الموسيقية شخصيًا الذي أصبح نخالة مثل دمية ، تتنكر بسرعة الصوت من النقبة إلى المؤخرات الجلدية التيرولية ، التي ترقص وتدفع الأغنية "لدينا معجبة بسيلستين"إن التحول الذي لا يقاوم إلى تمثيل يستحق الزيارة في حد ذاته. وفي فواصلهما الراقصة ، مجنونان للغاية ومرحان من هناك لنستنتج أن مستقبل الأوبرا سيقتصر على السخرية منها سوف يدفع المهزلة بعيدًا. ولكن في مواجهة مثل هذه الدعابة الطيبة هناك العديد من الاكتشافات التي تنجح على إيقاع نيران مدفع رشاش من المستحيل أن تنغمس في سعادته الملك آرثر أحد أهم الرموز الميثولوجية في بريطانيا العظمى حيث يمثل الملكية العادلة في الحرب والسلم، ويشكل الشخصية المحورية في دائرة الأساطير المعروفة باسم الحالة البريطانية. هناك خلاف بشأن وجود آرثر أو نموذج حقيقي له. وفي الإشارات الأولى والنصوص الويلزية، لم يُعط آرثر أبدًا لقب "ملك"، حيث تشير النصوص المبكرة إليه على أنه قائد حرب ، ثم أصبحت النصوص الويلزية في القرون الوسطى تشير إليه غالبًا بلقب امي رودر الكلمة مستعارة من الكلمة اللاتينية امبرطور والتي يمكن أن تعني أيضًا "قائد حرب"يظهر أثر آرثر على العديد من المعالم الجغرافية والحكايات الوطنية في ويلز، وقد تكلم عنه نينيوس بأنه قائد البريطانيين ضد الساكسون الغزاة، وفي قسم من كتابه ويدعى الأعاجيب ، يقوم آرثر بذبح ابنه أمر ليخرج من قبره ينبوع وهو يسمى الآن عين أمر وهو موجود في هيرفوردشاير، وكذلك عن كلبه كافال الذي ترك أثرا على صخرة تحمل اسمه وفي حكاية كولوخ وأولوين يطلب كولوخ يد أولوين من أبيها الوحش إسباذادن منها أن يقوم بأخذ المشط والمقص من بين أذني الخنزير ترويت فيستعين بآرثر الذي يطارد الخنزير في أنحاء بريطانيا حتى يقتل في كورنوول.يظهر آرثر كذلك كقاتل للوحوش وصياد للتنانين وفي حكاية من كتاب تالييسين ذهب إلى أنون لكي يأتي بقدر سحري لا يطبخ فيه إلا الشجعان، ولم يذكر الكثير عن مولده لكن يقال أنه تربى في غوينيذ في شمال ويلز، كذلك يذكر بعض رفاقه مثل زوجته غوينويفار (غوينيفير) وفرسانه مثل كاي وغوالخماي (غاوين) وبيدوير (بيديفير) وكذلك سيفه كاليدفولخ (أصبح لاحقا إكسكاليبور) و سفينته بريدوين.و هناك العديد من الأفلام والمسلسلات التي تجسد شخصيه الملك ارثر،بداية حياة آرثر كانت حياة آرثر الأولى بعيدة عن الملكية أو الراحة. ولد من خارج زواج ولد أيضا خلال الأوقات المضطربة جدا ومع رؤية ضعف الملك الصحي بدأت القبائل المحلية النضال من أجل السلطة، وتقسيم البلاد إلى عدة ممالك. بالإضافة إلى ذلك، هاجم الغزاة الساكسونيون البريطانيين غربا ودفعواهم. أخبرت ميرلين آرثر بإنه ينبغي أن لا يكشف عن هويته الحقيقة وأخذته سرا إلى قلعة السير إكتور حليف مخلص للملك. هناك نشأ مع ابن إكتور السير كاي كان السير كاي وأصدقائه يعتقدون أن آرثر كان طفل نذل، وغالبا ما يسخروا منه ومهدد. نشأ الصبي المسكين في عار، لا يعرفون شئ عن نسبه الملكي.كلما كبر آرثر فى العمر، قدمت ميرلين نفسها له ساعدته ميرلين في العديد من المواضيع، وأصبحا اثنين من الأصدقاء المقربين. رأت ميرلين إمكانية أن يصبح آرثر حاكما حكيما وعادلا، مع بعض من العلم والخبرة تساعد الأمير الشاب على التعلم والنمو. وأصبح الأمير في وقت لاحق الملك الرحيم لما تسمى أعظم مملكة عرفت فى قديم الزمان.أحد أهم موضوعات الأدب الأوروبي في العصور الوسطى. تم تسجيل آرثر كشخص حقيقي في التاريخ كجنرال الذي حارب ضد السكسونيين وكثيرا ما هزمهم في تاريخ بريطانيا حوالي ٨٠٠ من قبل المؤرخ الويلزي نينيوس. من القرن السادس إلى القرن الثاني عشر , تحول هذا آرثر إلى بطل أسطوري يجب أن يعود لاستعادة مملكة سلتيك التي غزاها ساكسون. يعد جيفري مونموث اللاتيني لتاريخ بريطانيا في القرن الثاني عشر أول عمل مهم يصف حياة آرثر بأنه هذا الملك الأسطوري العظيم. بفضل قوة المعالج ، تتحول ميرلين ، ملك بريطانيا أوزيل بيندراجون إلى دوق كورنوول آرثر يكسب سيف الكنز ويصبح ملك بريطانيا ، ويتزوج غينيا ، ويستقر الأمم ، ويذهب في رحلة استكشافية رومانية. وأثناء تواجده خارج المنزل ، أُبلغ أن سمك القرش مولدريد أخذ العرش وتزوج من غينيا ، وعاد آرثر إلى المنزل فورًا وهزم مولدريد ، لكنه أصيب بجروح خطيرة وترك في جزيرة أفالون (إتنا). هذا هو النموذج الأصلي للحياة الأسطورية للملك آرثر المسجلة في "تاريخ الملك البريطاني". تشبه المحكمة الرومانسية استنادا إلى الرومانسية من فرسان المائدة المستديرة ، الكأس المقدسة الأسطورة تمت إضافة (قصة الكأس المقدسة) وما إلى ذلك ، كما تم ربطها بقصة قصة حب تريستان وإيزولد ، وتطورت أسطورة الملك آرثر إلى مجموعة قصصية ضخمة. منطقة جديدة في قصة الفروسية الملكية المبنية على أسطورة الملك ارثر مع أعمال مثل بالإضافة إلى ذلك ، قدمت قصة الأخلاقيات المسيحية وتصوفها لأول مرة في أسطورة الملك آرثر. يعد الشاعر الألماني "بالتيبار" للشاعر الألماني في القرن الثالث عشر تحفة من قصة الكأس المقدسة المبنية على هذا العمل الذي قام به كريتي وكتب مؤلف القرن التاسع عشر فاغنر دراما . تم ربط بالفعل بأسطورة الملك آرثر في أعمال الأنجلو نورمان توما ونورماندي بيلور. يتم تحقيق آخر تتويج لقصة الملك آرثر في العصور الوسطى من خلال نثر وفاة آرثر بقلم توماس مالوري ، الفارس البريطاني في القرن الخامس عشر. هناك عدة أسباب لتطور أسطورة الملك آرثر في العصور الوسطى ولكن الثقافة الثقافية والروحية التي خلقت عادات الفروسية ، والحب على غرار المحكمة ، وما إلى ذلك ، بما في ذلك أسطورة الحب والأخلاق والعناصر الرائعة المدرجة في هذه الاسطورة. يمكن أن نتخيل بسهولة أنه قد تم وضعه في ذوق عصر النهضة , كانت أسطورة الملك ارثر أيضًا في الأدب الإنجليزي الحديث ، ملكة الآلهة ملك تينسون الرعوي ، ابتكر أعمالًا مثل الدفاع عن ويليام موريس في غينيا ، وماثيو آرنولدز تريسترام وإيزورت. في القرن العشرين كتب الشاعر الأمريكي أيه روبنسون والكاتب البريطاني تي وايت أعمالاً عن موضوع الملك آرثر. أيضا ، قصة ناتسوم سوسكي القصيرة "كايرو" هي عمل يتعامل مع هذه الأسطورة.آنا ماريا لابين ميلودي روفيو ، ماتياس فيدال ، مارك ماويلون جواو فرنانديز تبدأ قصة الملك آرثر والفرسان حول المائدة المستديرة في الواقع مع الساحر ميرلين ، الذي قيل إنه ابن الشيطان.عندما كان ميرلين صغيرًا عمل كعراف للملك القاسي فورتيغر. توقع ميرلين أن يأتي تنين أبيض ويسحق التنين الأحمر الذي كان شعار فورتيغر. تم العثور على التنين الأبيض جالسًا على أعلام أمراء الحرب أوثر بندراغون. فاز أوثر حقًا بفورتيجرن ، وبدأ ميرلين العمل معه بدلاً من ذلك.كان أوثر على خلاف مع دوق كورنوال. في الواقع ، كان أوثر يبحث فقط عن زوجة الدوق الجميلة إيغرين عندما انطلق الدوق للقتال مع عدوه ، قام ميرلين بتحويل اوثر إلى صورة الدوق ، حتى يتمكن من ركوب القلعة وممارسة الحب مع اجرانيا .مات دوق كورنوال في معركة ، وتبنى أوثر إيجرين زوجة له. كانت نتيجة ليلة حبهم هي الابن الصغير آرثر. لكن ميرلين طلب جائزة من أوثر لتحويله إلى دوق. ذهبت تلك الجائزة إلى آرثر.اعتنى ميرلين بالصبي الصغير ، وتركه للفارس السير إكتور الذي قام بتربيته ليكون ابنه. كان الأمر كذلك ، حيث مات أوثر بعد ذلك بوقت قصير في كمين

ولد هنري بورسيل لعائلة موسيقية في عام ١٦٥٩ في وستمنستر ، لندن
كان والده أحد رجال الكنيسة الملكية وغنى في تتويج الملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا. نتيجة لذلك ، عاش هو وعائلته على مسافة قصيرة جدًا من وستمنستر أبي من عام ١٦٥٩ فصاعدًا. كان عم بورسيل ، توماس ، هو الذي رتب لهنري أن يصبح عازفًا في تشابل رويال بعد وفاة والد بورسيل عام ١٦٦٤ . بدأ دراسته تحت إشراف هنري كوك ، ماجستير الأطفال ، ثم مع بيلهام همفري خليفة كوك. وظل راكبًا هناك حتى انكسر صوته في عام ١٦٧٣ ، وفي ذلك الوقت أصبح مساعدًا في بناء الأرغن جون هينجستون يقال أنه بدأ التأليف في سن التاسعة. بدأ أخيرًا دراساته مع الدكتور جون بلو ، بعد وفاة همفري وبعد التحاقه بمدرسة وستمنستر تم تعيينه كناسخًا في وستمنستر أبي. في عام ١٦٧٩ ، بدأ بورسيل في تأليف الأغاني لمرافقة الدراما ، جنبًا إلى جنب مع بعض موسيقى الكورال المقدسة. في هذا العام أيضًا ، استقال معلم بورسيل ، جون بلو ، من منصبه كعازف أرغن في وستمنستر آبي بعد أن شغل هذا المنصب لمدة عقد من الزمن ، مما سمح لبورسيل ليحل محله. في السنوات التي تلت ذلك ، ركز بورسيل اهتمامه على تكوين موسيقى الكورال المقدسة ، وبعد ست سنوات من التأليف للمسرح ، قطع علاقاته معها. لا يُعرف متى بالضبط ولكن في وقت ما بين ١٦٨٠ و١٦٨٨ ، قام بورسيل بتأليف أعماله الأكثر شهرة - أوبرا الغرفة ديدو وأينيس. تعود الشهرة المنسوبة إلى العمل إلى اعتباره معلمًا بارزًا في تاريخ الموسيقى الدرامية الإنجليزية ، نظرًا لاستخدامه التكراري لوضع مواد عرضية على غرار الأوبرا الإيطالية في ذلك الوقت. توفي عام ١٦٩٥ في ذروة حياته المهنية. ليس من الواضح بالضبط سبب الوفاة ، لكن الخبراء يشتبهون في واحدة من نظريتين لقد أصيب بالبرد أثناء عودته من المسرح ، والعودة إلى المنزل ليجد أن زوجته قد أغلقته عن طريق الخطأ ، أو أنه استسلم لمرض السل

عصمان فارس مخرج وناقد مسرحي السويد

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف