اقتصاد

الحركة التجارية بمعبر رفح ستنعش الاقتصاد الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الحركة التجارية بمعبر رفح ستنعش الاقتصاد الفلسطيني


سمية درويش من رفح


قال سمير أبو نحلة مدير عام معبر رفح ، بأنه مسموح فقط في معبر رفح البري الواصل بين أراضي قطاع غزة والأراضي المصرية ، التصدير وليس الاستيراد، ولفت أبو نحله في تصريح خاص لـ(إيلاف) ، إلى ان الاستيراد عبر معبر كرم أبو سالم (كيرم شالوم) ، موضحا بان الجانب الفلسطيني بحاجة لمعدات وأجهزة تعمل على تسهيل الحركة التجارية.


وأكد أبو احمد ، بأنه تم تصدير اول شحنة من البضائع الفلسطينية كعامل تجريبي ، أسره والعاب أطفال إلى تونس الشقيقة، وفي ما يتعلق بالقيود على دخول البضائع ودور الجانب الفلسطيني في تسهيل دخولها؟ ، قال مدير المعبر ، بان هذا مرتبط باتفاقية باريس الاقتصادية ، التي وقعها رئيس الوزراء احمد قريع (أبو علاء) ، مبينا في الوقت ذاته بأنه لم يجر أي اتفاق جديد حتى الآن بخصوص المعبر التجاري.

وأشار إلى انه ليس هناك مشكلة في دخول وخروج البضائع ، المشكلة تكمن في نوعية البضائع المستوردة والكمية الممسوحة سنويا وذلك حسب اتفاقية باريس، وأكد أبو نحلة بان الحركة التجارية ستعمل عل إنعاش الاقتصاد الفلسطيني ، وكسر حاجز التعامل مع المعابر الإسرائيلية ، وتزيد من آفاق التعامل والتبادل التجاري الذي سيتيح للمنتج الفلسطيني بزيادة معدل إنتاجه ، وعلى ضوء ذلك سيتم توفير العديد من فرص العمل للشباب الفلسطيني.

ولفت إلى ان نجاح الفلسطينيين في إدارة معبر رفح سيكون قريب لتحقيق انجازات أخرى ، مؤكدا بان العاملين في معبر رفح لا يقومون بأعمال وظيفية فقط ، وإنما بمهمة نضالية من اجل فتح آفاق أخرى للعالم الخارجي وهو أيضا بداية فلسطين للحرية التي يجب ان نحافظ عليها ونعمل عل إبقائها مفتوحة أمام جميع المواطنين .




التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف