اقتصاد

مطالبة فلسطينية بدعم السلع الغذائية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مرشح فلسطيني يطالب بدعم السلع الغذائية والحد من الفقر


سمية درويش من غزة


أكد زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، ومرشحها للانتخابات التشريعية ، على ضرورة دعم المزارع الفلسطيني الذي عاش القهر في زمن الاحتلال الإسرائيلي وحماية منتجاته الزراعية، وشدد جرغون في تصريح لـ(إيلاف) ، على ضرورة دعم السلع الغذائية من أجل صون كرامة المزارع , والدفاع عن مصلحة ومستقبل المزارع الفلسطيني بكافة لوازم واحتياجات الزراعة , مطالبا بتخفيض أسعار المواد المستخدمة للزراعة في ظل غلاء المعيشة كي يتسنى للمزارع القيام بعمله على أكمل وجه .

وأكد جرغون على ضرورة الحد من أعباء الفقر والتغلب على مشاكل البطالة والجوع والحرمان وتوفير الحق كاملا للعاطلين عن العمل وخريجي الجامعات والمعاهد .

كما ندد بأهمية بناء المشاريع الحكومية على أراضي حكومية وألا تبنى على أراضي المواطنين التي تم مصادرتها ، مؤكدا في حالة نجاحه في التشريعي سيوقف كل الاعتداءات على أراضي المزارعين ، ولابد بدعم القطاع الزراعي وتنمية المناطق الريفية .

وذكر جرغون إزاء مصادرة أكثر من ثلاثة آلاف دونم في منطقة المطار جنوب قطاع غزة ، مطالبا بإرجاع الأراضي التي تم الاستيلاء عليها لأصحابها .
كما أشار إلى ضرورة إنهاء الفساد والمحسوبية والتلاعب بالمال العام ، بما يضمن مكافحة البطالة وخدمة سائر الفئات المتضررة ، مشددا على أهمية محاسبة المفسدين من خلال تطبيق قانون "من أين لك هذا" . وأصر جرغون على إعادة بناء وترتيب البنية التحتية والخدمات الأساسية والتعليمية والصحية ، مطالبا في السياق ذاته ببناء البيوت المهدمة التي خلفها الجيش الإسرائيلي قبل انسحابه من غزة ، وأدت لتشريد العشرات من سكان هذه البيوت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف