اقتصاد

سوكو البريطانية: نجاح الاختبارات النفطية شرق اليمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


حقل واحد ينتج ما يزيد عن 8400 برميل يومياً
سوكو البريطانية: نجاح الاختبارات النفطية شرق اليمن

محمد الخامري من صنعاء

أعلنت شركة سوكو انترناشيونال البريطانية للتنقيب عن النفط والتي يرأسها باتريك موغين الذي ورد اسمه ضمن قائمة لمستفيدين من كوبونات الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين ، أعلنت أن اختباراتها على بئرها الأول في حقل خرير بشرق محافظة شبوه , سجلت مستوى إنتاج يزيد عن 8400 برميل نفط يومياً.


وأوضح بيان رسمي صادر عن الشركة المسجلة في بورصة لندن ويرأسها أميركيان هما المدير التنفيذي اد ستوري والمدير المالي روجر كاجل إن هذا مهم لاحتياطيات المكمن في حقل خرير التي تواصل الارتفاع ، مصيفا إن نتائج هذا البئر مشجعة لمواصلة أعمال التنقيب على مستوى امتداد القطاع الشرقي من حقل خرير.


وكانت شركة سوكو قد أعلنت في أغسطس الماضي إن منطقة شرق شبوه تنتج 12 الف برميل من النفط يومياً. وكانت أسهم شركة سوكو سجلت ارتفاعاً منتصف العام الماضي بنسبة 5.9% إلى مستوى جديد (604 بنسات) لتصبح قيمة الشركة نحو 438 مليون إسترليني (802 مليون دولار).
وقالت سوكو آنذاك ان شركة كوميكو بتروليوم التابعة لها وتملك أغلبية أسهمها، أتمت بنجاح اختبار الإنتاج في البئر (خا ـ 405) في منطقة تنمية شرق محافظة شبوة (420كلم جنوب شرق اليمن).
وقالت الشركة ومقرها بريطانيا، إن هذا رابع نجاح لها في الآبار الخمس التي حفرت حتى الآن في البرنامج الذي بدأ تنفيذه في أغسطس (آب) عام 2004 لتقييم حقل خرير في منطقة شرق شبوة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف