اقتصاد

الولايات المتحدة تدعم الاردن ب 50 مليون دولار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الولايات المتحدة تدعم الاردن ب 50 مليون دولار



عمان

وقعت الاردن والولايات المتحدة الامريكية هنا اليوم اتفاقية تقدم بموجبها الوكالة الأمريكية للانماء الدولي (يو اس ايد) منحة قيمتها 50 مليون دولار لدعم الخزينة الاردنية العامة وتنفيذ مشروعات تنموية في هذا البلد.ومثل الجانب الاردني في مراسيم توقيع الاتفاقية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الاردنية سهير العلي فيما مثل الجانب الامريكي سفيرها المعتمد في عمان ديفيد هيل.

وأعربت العلي عن شكرها للولايات المتحدة وتقديرها لمساعداتها قائلة "انها ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الخدماتية والتنموية خصوصا في قطاعات المياه والصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية" في الاردن. من جانبه أكد السفير الأمريكي التزام بلاده بتوفير " الدعم المالي والفني للأردن في مختلف المجالات وعلى نحو يسهم بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

وطبقا للاتفاقية فان المنحة تهدف الى " دعم الخزينة العامة وتخفيف اعباء الديون الخارجية وتنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والتدريب المهني عبر تمويل اقامة نظام لتوزيع المياه في محافظات شمالي الاردن وبناء وتجهيز عدد من المدارس وزيادة فرص العمل في قطاع السياحة".

يذكر أن قيمة المساعدات الاقتصادية الامريكية التي تلقاها الاردن منذ عام 1952 وحتى اليوم بلغت حوالي 7ر4 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف