اقتصاد

طيران الامارات تشتري20 بوينج للشحن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في صفقة قيمتها 5.6 مليارات دولار أميركي
طيران الامارات تشتري20 بوينج للشحن


بهاء حمزة من دبي


وقعت طيران الإمارات طلبية مؤكدة لشراء 10 طائرات بوينج للشحن من طراز 747- 8 ف كما وقعت اتفاقية أولية لشراء 10 طائرات أخرى من نفس الطراز في صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية 5.6 مليارات دولار أميركي (حوالي 20.6 مليار درهم).


وقع الاتفاقية في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة مع كين شولتز مدير مبيعات الطائرات التجارية في شركة بوينج بحضور موريس فلاناغان نائب الرئيس الأعلى ونائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة وتيم كلارك رئيس طيران الإمارات ورام منن نائب رئيس أول قطاع الشحن في طيران الإمارات وسامي لحود مدير الاتصالات للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة بوينج.


واعرب الشيخ أحمد عقب التوقيع عن ثقته في ان تساعد الاتفاقية طيران الامارات على تطوير خدماتنا ضمن شبكة خطوطنا الحالية التي تضم 85 محطة في 57 دولة وكذا خدمات طائرات الإمارات للشحن الجوي التي تمتد إلى 28 محطة منها خمس محطات تقتصر خدماتنا إليها على الشحن فقط.


وسوف تلبي الطائرة 747- 8 ف بكفاءة عالية المتطلبات المتنامية لـ "الإمارات للشحن الجوي" وتوفر سعة إضافية ومرونة تشغيلية عالية. كما يتميز هذا الطراز بانخفاض معدلات الضجيج وانخفاض معدلات انبعاث الغازات الضارة بالبيئة والتكلفة المنخفضة لكل رحلة بالإضافة إلى السعة العالية حيث تصل حمولة الطائرة إلى 140 طناً مترياً.


ومن المنتظر أن يساهم انضمام هذه الطائرات إلى الأسطول في تمكين طيران الإمارات من الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من سوق الشحن الجوي الإقليمية والعالمية. وكانت حركة الشحن الجوي الصادر والوارد إلى منطقة الشرق الأوسط وبين دولها قد استأثرت خلال عام 2005 بما نسبته 5.8% من حركة الشحن العالمية من حيث الوزن وبنحو 5% من العائدات لكل طن كيلومتري.


وتبلغ قيمة طلبية طائرات البوينج 747- 8 ف المؤكدة نحو 2.8 مليار دولار أميركي (حوالي 10.3 مليارات درهم). وتشغل طيران الإمارات حالياً 9 طائرات شحن عريضة البدن من طرازي بوينج 747 ف وإيرباص أ310 ف. ولديها طلبية مؤكدة لشراء ثمان طائرات بوينج 777 ف.


وتعد طيران الإمارات واحدة من أسرع الناقلات الجوية العالمية نمواً وأعلاها ربحية. وتشغل حالياً أسطولاً يضم 98 طائرة حديثة كما واصلت طوال العقد الماضي تحقيق أرباح متنامية بمعدلات عالية سنوياً. ويستقبل أسطول الناقلة حالياً طائرة جديدة في كل شهر وسوف يتواصل ذلك على مدى السنوات الست المقبلة.


ومع توقيع العقد الجديد بشأن طائرات البوينج 747- 8 يرتفع إجمالي عدد الطائرات التي أوصت طيران الإمارات على شرائها حتى الآن إلى أكثر من 100 طائرة تزيد قيمتها عن 110 مليارات درهم (حوالي 30 مليار دولار أميركي).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف