اقتصاد

الملكيـة الأردنيـة تعـزز خدمات الشـحن إلى بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لدعم الصادرات إلى بريطانيا وأوروبا
الملكيـة الأردنيـة تعـزز خدمات الشـحن إلى بريطانيا


عصام المجالي من عمّان

قررت الملكية الأردنية تعزيز خدمات الشحن التي توفرها إلى المملكة المتحدة ابتداءً من نهاية الشهر الحالي وذلك بتشغيل رحلة شحن إضافية أسبوعياً إلى مطار ستانستد في لندن إلى جانب رحلة الشـحن التي تشغلها أسبوعياً إلى مطار هيثرو.

وأكد المهندس سامر المجالي المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حرص الشركة على تعزيز خدمات الشحن التي توفرها إلى المملكة المتحدة وذلك في إطار جهود الملكية الأردنية لدعم الصادرات الأردنية إلى بريطانيا وأوروبا عموماً .

وقال أن تشغيل هذه الرحلة الإضافية إلى مطار ستانستد في لندن سيتم صباح كل يوم أربعاء موفرةً بذلك وسائل نقل بري مناسـبة لاحتياجات المصدرين الأردنيين ، مشيراً إلى أن الملكية الأردنية تشغل رحلة يومية للمسافرين بين عمّان ولندن بواسطة طائرة كبيرة الحجم والتي يمكنها أيضاً توفير خدمات شحن إضافية في الجزء السفلي من الطائرة.

وأوضح جيفري وستون نائب المدير العام لخدمات الشحن أن المملكة المتحدة خصوصاً وأوروبا عموماً يعتبران من الأسواق المهمة والمتنامية بالنسبة للملكية الأردنية مما أدى إلى اتخاذ القرار بإضافة هذه الرحلة إلى المملكة المتحدة والذي جاء لتلبية حاجات المصدرين الأردنيين الذين يرغبون بتوفير عدد أكبر من رحلات الشحن لتصدير منتجاتهم ، لافتاً أن هناك زيادة ملحوظة في حجم عمليات الشحن مقارنة بالعام الماضي وهذا من أهم الأسباب التي دفعت بالملكية الأردنية إلى ربط منطقة الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة.

وأكد أن الملكية الأردنية تقوم حالياً بالاستثمار بشكل كبير لتحسين البنية التحتية في مطار الملكة علياء الدولي ، حيث يعتبر الاستثمار لإنهاء المرحلة الأولى من الخطة في بداية العام المقبل الأكبر من نوعه في المطار منذ أكثر من عشرين عاماً .

ويوجد للملكية الأردنية شبكة خطوط جوية واسعة في مجال الشحن الجوي بالنظر إلى موقعها الإستراتيجي في قلب منطقة الشرق الأوسط فهي تخدم أكثر من 28 مطاراً عالمياً وعربياً انطلاقاً من عمّان بواسطة طائرتين مخصصتين للشحن من طراز ايرباص 310 تشغلان بشكل مبرمج ومستمر رحلات منتظمة إلى كل من بيروت، بغـداد، دبي، تل أبيب، لندن، ماسترخت ونيويورك، فضلاً عن كميات الشحن التي يتم نقلها بواسطة طائرات الركاب إلى 43 محطة من أصل 51 تخدمها طائرات الملكية الأردنية .

ويعتبر مطار ستانستد الذي ينقل 13% من إجمالي الشحن الجوي في المملكة المتحدة المطار الأسرع نمواً بين مطارات لندن الرئيسية ، ويتميز بوجود شبكة خطوط برية وسكة حديد تصل إلى قلب العاصمة لندن وغيرها من المطارات والموانئ الأخرى مثل مطاري هيثرو وفيلكستو ، كما يتعامل سنوياً مع أكثر من 230 ألف طن من الشحن يتم نقلها بواسطة 11 ألف رحلة إلى نحو 200 دولة في العالم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف