اقتصاد

دبي تستضيف مؤتمرا لكبرى الشركات السياحية الروسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



دبي تستضيف مؤتمرا لكبرى الشركات السياحية الروسية



دبي

تستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي مؤتمرا سنويا لكبرى الشركات السياحية في جمهورية روسيا الإتحادية والذي بدأ أعماله في إطارجهودها لتسويق عوامل الجذب السياحي في الإمارة لدى السوق الروسي وأعلنت شركة/ كابيتال تورز/ في افتتاح إجتماعها السنوي الذي تعقده لأول مرة في دبي وشركة/ بلانيت للسياحة والسفر/إحدى كبريات الشركات السياحية في الدولة أنهما أبرمتا تحالفا استراتيجيا بهدف تعزيز حركة السياحة بين دولة الإمارات وروسيا.

ويشارك في المؤتمرالذي يمتد ثلاثة أيام ممثلون عن وزارة السياحة الروسية وممثلون عن القطاع السياحي ووسائل الإعلام الروسية.

وعقد خالد بن نصار تنفيذي الترويج الخارجي بدائرة السياحة وجورج موسى المديرالإداري لشركة بلانيت للسياحة والسفر والسيدة إينا بلتيوكوفا المديرالعام لشركة كابيتال تورز وإيجور بلتيوكوفا رئيس شركة كابيتال تورز وفاليريتي موسيف من شركة /ترانس إيرو/ للطيران الروسية مؤتمرا صحفيا اليوم تناولوا فيه مستقبل التعاون السياحي بين الجانبين .

وقال ابن نصاران هذا المؤتمر سوف يساعد الشركات السياحية في جذب المزيد من السياح الروس إلى دبي..مشيرا الى ان الإمارة تعد وجهة سياحية تزخربمختلف عوامل الجذب السياحي التي تناسب السياح من جميع الجنسيات خاصة من الجنسية الروسية.

وأشار إلى أن للدائرة مكتبا تمثيليا للترويج السياحي في موسكو يغطي روسيا وكمنولث الدول المستقلة ومنطقة البلطيق منذ عام /1991/ .. بالإضافة إلى مشاركتها في كبرى المعارض والندوات وورش العمل السياحية التي تقام في هذه المناطق من بينها معرض /ليجر/ الذي تشارك فيه الدائرة منذ تسع سنوات ومعرض موسكو الدولي للسفر والسياحة ومعارض /الرود شو/ التي تقام سنويا في خمس مدن روسية كبرى .

وذكر أن دائرة السياحة تستضيف بشكل مستمرالعديد من الشركات السياحية ووسائل الإعلام الروسية في زيارات تعريفية إلى دبي .

وأوضح ابن نصار في رد على سؤال لوكالة أنباء الإمارات أن عدد السياح الروس الذين وفدوا لإمارة دبي بلغ العام الماضي حوالي/422/ ألف سائح..بينما ارتفع عدد المسافرين الروس الذين استخدموا مطار دبي الدولي بنسبة 10 بالمائة مقارنة بعام /2004/ .

وأضاف أن عدد الشركات الروسية التي تروج لدبي في السوق الروسي خلال الموسم السياحي //2005/2006// ارتفع بنسبة 38 بالمائة مقارنة بالموسم السياحي الأسبق وأشاد ابن نصار بشركتي بلانيت وكابيتال على / تعاونهما الجيد في جلب أعداد كبيرة من السياح الروس إلى دبي طوال السنوات الماضية /.

وأكد موسى أن دبي تشهد هذه الفترة تدفقا كبيرا في عدد السياح من جميع الجنسيات خاصة من الجنسية الروسية..معربا عن أمله في استمرار هذا التدفق لما تتمتع به دبي من عوالم جذب مختلف مثل البنية السياحية المتطورة وأفضل الفنادق في العالم والشواطئ الجميلة والطقس المعتدل معظم شهورالسنة ومراكزالتسوق الحديثة والمهرجانات التي تقام طوال العام وغير ذلك من عوامل الجذب.

وقال إن قطاع سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات من السوق الروسي إلى دبي يشهد نموا كبيرا إذ إن هناك العديد من الشركات العالمية في روسيا تتخذ من دبي الخيار الأول لعقد مؤتمراتها السنوية واتخاذها الوجهة المناسبة لسياحة الحوافز والاجتماعات .

وكشف موسى عن أن شركة بلانيت سوف تستضيف في ديسمبر المقبل مجموعة من 150 من كبار الشخصيات الروسية في إطار سياحة الحوافز .

وأعلن /موسيف/ أن شركة طيران /ترانس إيرو/ ستشغل رحلة إضافية أسبوعية إلى دبي إلى جانب الرحلتين الحاليتين .. كما ستسير رحلة أسبوعية إلى أبوظبي وأخرى إلى الشارقة .. وسوف تستخدم في نقل الركاب على هذه الخطوط طائرات بوينج 747 العملاقة لإستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح الروس إلى دولة الإمارات.

يذكرأن شركة ترانس إيرو تأسست عام 1991 وهي الشركة الروسية الوحيدة التي تستخدم طائرات البوينج 747 الأمريكية الصنع .

وقالت /بليتيكوفا/ إن السياح الروس يجدون في دبي وجهتهم المثالية المفضلة لما تتميز به من عوامل جذب مختلفة وفنادق فاخرة ومنتجعات ووزعت شركة بلانيت خلال المؤتمر كتابا عن دبي باللغة الروسية على كبار الشخصيات يتضمن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الإمارة للسياح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف