اقتصاد

تأسيس الشركة الإسلامية للتمويل في الامارات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تأسيس الشركة الإسلامية للتمويل في الامارات


بهاء حمزة من دبي


اعلن في دبي عن تأسيس الشركة الإسلامية للتمويل رسميا وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية الذي عقد في فندق البستان روتانا مساء أمس حيث اطلع اعضاء الجمعية خلاله على جدول أعمال الاجتماع المتضمن تقرير المؤسسين كما اعتمدت تكاليف التأسيس وإعتماد النظام الأساسي وعقد التأسيس ثم تم الإعلان عن الشركة رسمياً لتباشر أعمالها في الإمارات وقد اعلن كذلك عن تعيين مؤسسة طلال أبو غزالة مدققاً مالياً والتميمي وشركاه مدققاً قانونياً للشركة.


وتم خلال الإجتماع إنتخاب كل من عبد الله سعيد القبيسي وعلي هامل الغيث وغيث هامل الغيث والوليد آل مبارك وعيسى شملان الشملان أعضاء لمجلس إدارة الشركة. وفي ختام الإجتماع أكد عبد الله سعيد القبيسي رئيس اللجنة التأسيسية وعضو مجلس إدارة الشركة أن تأسيسها يأتي في وقت تشهد فيه دولة الإمارات نمواً إقتصادياً متسارعاً صاحبته طفرة في أعمال البنوك في الدولة مما هيأ وضعاً مواتياً لدخول شركة تمويل إسلامية جديدة لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات المصرفية الإسلامية.


واضاف "ستمارس الشركة الإسلامية للتمويل انشطتها التمويلية في مجالات تمويل الشركات وتمويل الأفراد وإدارة الأموال وذلك بهدف دفع عجلة التنمية الإقتصادية في الإمارات من خلال تحقيق الريادة في قطاع التمويل الإسلامي في الدولة ودول المنطقة عبر توفير أدوات تمويل إسلامية تناسب توقعات العملاء وتعود بالنفع على الإقتصاد الإماراتي والدخول في تحالفات إستراتيجية مع المؤسسات المالية المرموقة في الأسواق المحلية والإقليمية".


ولفت الى أن الشركة الإسلامية للتمويل تسعى إلى المنافسة في سوق إدارة الأموال من خلال طرح منتجات متميزة مطابقة للشريعة الإسلامية والتي من المتوقع أن تستقطب عدد كبير من العملاء وبالأخص في شريحتي الأفراد الأكثر ثراء والشركات.


وأوضح القبيسي أن الشركة الإسلامية للتمويل تتميز عن غيرها من شركات التمويل الإسلامية بأنها تجسد الجودة والتميز وروح الاقدام الاستثماري والتجاري والاستقلالية والرغبة في البحث الدائم عن ميادين تحقق التحسن المستمر في الأنشطة الحالية في السوق وستسهم الشركة إسهاماً فعالاً في جهود دولة الإمارات الرامية لأن تصبح محور الأنشطة التجارية والخدمية في المنطقة.


وقال إن الشركة ستسخر مكامن قوتها في مجال خدمات الزبائن وشبكة التوزيع ومحفظة منتجاتها المبتكرة لكي تصبح من أقوى الأطراف الفاعلة في قطاع التمويل وتسهم في تطوير القروض العقارية الإسلامية الناشئة والتي ستسهم بدورها في تعميق أسواق المال في الإمارات بشكل عام كما ستوفر الشركة قسماً من السيولة التي تشهد طلباً كبيراً عليها في السوق .


الجدير بالذكر أن الشركة الإسلامية للتمويل هي شركة مساهمة خاصة قام بتأسيسها عدد من رجال الأعمال من دولة الإمارات برأس مال قدره مليار درهم وتسعي لتنفيذ إستراتيجيتها القائمة على تطوير منتجات خاصة للشرائح المستهدفة تناسب إحتياجاتها المدروسة وتتميز عن غيرها من المنتجات المنافسة سواء من البنوك الإسلامية أو مؤسسات التمويل الأخرى وذلك من خلال فريق عمل متميز ذو خبرة واسعة قادر على التواصل مع العملاء من خلال تواجدهم في فروع الشركة المجهزة لاستقبال هذه الشرائح بالإضافة إلى جميع وسائل التواصل الإلكترونية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف