اقتصاد

نمو أداء الشركات المساهمة في الامارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


خبير مالي يتوقع نمو أداء الشركات المساهمة في الامارات بنسبة 30 فى المائة



ابوظبي

توقع خبير مالي أن تنمو الأرباح التشغيلية للشركات المساهمة العامة المدرجة في اسواق المال المحلية خلال الأشهر التسعة الماضية بنسبة تتراوح ما بين 10 فى المائة و30 فى المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال مدير عام شركة البروج للأسهم والسندات حسام العامري فى تصريح صحافى ان أداء الشركات المساهمة شهد خلال الأشهر التسعة الماضية تحسنا ملحوظا بسبب الطفرة العمرانية والمشاريع التي تقوم بها الدولة مما ساهم في تحقيق هذه الشركات ربحية تتجاوز نتائج الفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت الى أهمية الفصل بين تحرك أسعار الأسهم في الأسواق وتحرك أداء الشركات والمشاريع مشيرا الى ان انخفاض الأسعار لا علاقة له بأداء الشركات التي تعد جيدا خاصة وان المشاريع في ازدياد مستمر والطفرة العمرانية التي تصل الى مئات المليارات في حركة متواصلة والتي تستفيد منها بالدرجة الأولى الشركات المدرجة في الأسواق المالية.

وقدر العامري استمرار الموجة التصحيحية التي ضربت أسواق المال المحلية مؤخرا حتى نهاية العام الجاري خاصة في ظل توقعات ازدياد التوزيعات النقدية لمعظم الشركات عن أدائها المالي للعام الجاري.

وتوقع ارتفاع أسواق الأسهم المحلية بنسبة 20 بالمائة حتى نهاية العام الجاري نتيجة عدة عوامل أهمها دخول معظم الشركات في الربع الأخير من السنة المالية واقترابها من توزيع الأرباح ودخول استثمارات جديدة الى الأسواق وعودة المستثمرين الذي خرجوا مؤقتا من الأسواق.

واشار الى أن هذه الموجة التصحيحية التي تقدر نسبتها بنحو 40 بالمائة تعد صغيرة متوقعا ان تميل أسعار الأسهم نحو الارتفاع ولكن لن يكون كالطفرة التي حدثت العام الماضي.

وخلص الى القول أن العديد من المحافظ الاستثمارية خاصة الأجنبية بدأت بالدخول الى الأسواق المحلية معربا عن أمله في ان تكون هذه الأموال استثمارية نظرا لأن الأموال الاستثمارية ستعطي دفعة للسوق وستزيد من حجم التداول واقبال المستثمرين مما سيؤدي الى ارتفاع الاسعار.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف