اقتصاد

بنك البحرين الإسلامي يصدر العدد الأول من نشرة الإسلامي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بنك البحرين الإسلامي يصدر العدد الأول من "نشرة الإسلامي"

ايلاف من المنامة

أصدر مؤخرا بنك البحرين الاسلامي، أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، العدد الاول من نشرته الإخبارية " نشرة الإسلامي" في ثوبها الجديد، حيث ارتدت حلة جديدة و أسلوب شيق يتناسب و المستوى الممتاز الذي بلغه البنك.و قد ضمت صفحات العدد الأول من النشرة العديد من المقالات و المواضيع و الأخبار المتعلقة بالبنك، بالإضافة إلى جوانب تثقيفية تتعلق بالصرافة و كذلك الأمور الشرعية. كما احتوى العدد على مجموعة من الأبواب الثابتة مثل : كلمة الرئيس التنفيذي، و أخبار الإسلامي، و موضوع الغلاف و الذي يناقش موضوعا خاصا بالبنك أو منتجا حديثا أو أية خدمة جديدة يتم طرحها.

و بهذه المناسبة صرح السيد خالد الخياط مدير العلاقات العامة و الإعلام ببنك البحرين الإسلامي قائلا " إيمانا من إدارة البنك برئاسة السيد يوسف صالح خلف بأهمية التواصل مع الموظفين داخليا و مع زبائننا الكرام خارجيا، قمنا بإصدار النشرة و التي يسعدنا أن نطرح إصدارنا الجديد على الإخوة أعضاء عائلة البنك و عائلاتهم و جمهورنا الكريم".

و أكمل " و لضمان المتعة و الفائدة من القراءة، قمنا بطرح مسابقة مفتوحة للجميع تتمثل في البحث عن ثلاثة أخطاء مطبعية أو لغوية موجودة في النشرة، و ما على القارئ إلا البحث عنها و إيصالها إلينا للفوز بجائزة و قدرها مائة دينار بحريني، علما بأننا قد خصصنا ثلاثة جوائز لهذه المسابقة".


و أوضح قائلا "و ابتداء من يوم غد ( الاثنين) سيكون بإمكان زبائن البنك الكرام الحصول على نسخ من النشرة في جميع فروع البنك البالغ عددها 12 فرعا و الموزعون على مختلف مناطق المملكة".
كما تضمن العدد أيضا أبواب أخرى مثل منتجات الإسلامي، و ثقافة مصرفية، و الأيادي البيضاء.. و قد جاء في مقدمة هذا الباب "نحن في بنك البحرين الإسلامي و من منطلق كوننا أول بنك إسلامي في المملكة، وضعنا خدمة المجتمع دوما و أبدا في أولياتنا التي لا نحيد عنها. لذا، كنا من أوائل المؤسسات التي آمنت بأهمية الدور الكبير الذي لابد للقطاع الخاص القيام به في بناء اللحمة الاجتماعية في المملكة و فعلته".

و اختتم الخياط حديث قائلا " و لأننا نعلم بأنه ليس الجميع يحبذ الطريقة التقليدية في القراءة (أي الورقية)، و لكي نضمن الفائدة و المتعة لأكبر شريحة من الزبائن الكرام، قمنا بإدراج نسخة الكترونية من النشرة في موقع البنك الالكتروني و بإمكان أي متصفح لموقعنا الالكتروني الاطلاع عليها و تنزيلها إن رغب بالمشاركة في المسابقة".

جدير بالذكر، أن العدد قد ضم أيضا بين ثناياه باب "ثقافة شرعية" و هو من إعداد دائرة الرقابة الشرعية الداخلية بالبنك، و قد جاء في مقدمته " أنها بمثابة الدعوة للإبحار في ثنايا الاقتصاد الإسلامي و البنوك الإسلامية و تاريخها و المنتجات المطروحة فيها، و كذلك التعريف بالبنوك التقليدية (الربوية) و أنواعها و حكم التعامل معها، و ذلك بغرض التواصل مع الجمهور الكريم و تعريفهم بالمعاملات الشرعية و كيفية تطبيقها.

كما جاء ضمن الأبواب الثابتة للنشرة باب " مجتمع الإسلامي" حيث ضم هذا الباب الحديث عن استثمارات البنك البشرية في التدريب و غيره من الأمور التي تحظى بأهمية كبيرة عند إدارة البنك، و باب شخصية العدد و هو عبارة عن شخصية بارزة تستضيفها النشرة بحيث كان لها أو مازال لها دور كبير في تنشيط الحياة الاقتصادية في المملكة بشكل أو بآخر". و قد جاء الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل خليفة مستشار جلالة الملك للشئون القانونية أول رئيس مجلس إدارة للبنك كأول ضيف على صفحات هذا الباب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف