اقتصاد

اول خط لانتاج المفروشات المعلبة في سورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اول خط لانتاج المفروشات المعلبة في سورية


بهية مارديني من دمشق

خلال فترة ستة اشهر ُتحضر السيدة ُربى راجحة رئيسة لجنة سيدات الاعمال في غرفة تجارة ريف دمشق وعضو مجلس ادارة الغرفة مع شريك فرنسي اول خط انتاج للمفروشات المعلبة في سورية في المدينة الصناعية في ريف دمشق ، وحول تفاصيل المشروع ومراحل عملها قالت راجحة لايلاف "بدات عملي عام 1992 بشكل تدريجي وكنت قد درست هندسة الديكور ثم ادارة الاعمال في بريطانيا ، واردت ان ادمج بين الشهادتين بمشروع مفروشات وبدات اصمم ديزاينات ثم اصنع المفروشات المودرن عبر ورش صغير ة ، وحاليا اهيىء لخط انتاج مع شريك فرنسي في المنطقة الصناعية بعدرا".
واعتبرت راجحة "ان تنظيم الوقت واستثمار اكبر وقت ممكن هو سبب النجاح ، اذ لايوجد لديها وقت ضائع فهي زوجة وام لثلاثة اطفال".


وحول عداء الرجل لنجاح المراة اشارت راجحة" ان والدها وزوجها هما اسباب نجاحها وليس كل الرجال يفكرون بهذه الطريقة ، الا ان بعض الرجال يكرهون نجاح المراة وهذا وليد البيئة التي يعيشون ويربون في كنفها".


اما حول المنافسة فقالت "ان الرجل يخشى منافسة المراة في المجال المهني فالمراة عندما تقدم منتجا تقدمه بصدقية عالية "، واضافت لكن هنذا لايعني انه لايوجد رجال دون مصداقية في اعمالهم ولكن هذه طريقتي واسلوبي، لافتة الى ان المراة من احد اسباب نجاحها في عملها اضافة الى مواظبتها انها تخشى من خلفيات اي عمل تقوم به لذلك فهي تقنه.


وقالت راجحة "انا احافظ على زبائني ليعودون الي ، وارضى بالربح القليل واحقق لهم خدمة مابعد البيع واحرص على اسمي". وحول خط انتاج المفروشات المعلبة قالت "ان المنتج سيكون للتصدير وللبيع المحلي بنسب متساوية" ، اما حول المدينة الصناعية فافادت بان هناك" تسهيلات ممتازة للصناعيين ، والتراخيص تصدر خلال 24 ساعة ، وسوف تجمرك البضائع لاحقا في مخزن التاجر مباشرة ، وتم الترخيص لفروع خمس بنوك في المنطقة الصناعية".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف