اقتصاد

بيع أول قطعة أرض في مشروع بوابة بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون دولار:
بيع أول قطعة أرض في مشروع بوابة بيروت

بهاء حمزة من دبي


تلقى بيت أبوظبي للإستثمار عرض شراء رسمي لأول قطعة أرض من الثماني قطع التي يتألف منها مشروع بوابة بيروت الضخم الذي تبلغ قيمته 600 مليون دولار أميركي وسط العاصمة اللبنانية بيروت حيث قام رشاد جناحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة المالية ورئيس مجلس إدارة شركة بوابة بيروت القابضة التي تم تأسيسها مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص مع شركة ستار بروبرتي أند توريست ديفيلوبمنت بعد أسبوعين فقط من الإطلاق الرسمي لهذا المشروع.


وأكد جناحي عقب التوقيع مساء امس على أهمية هذه الصفقة التي تقدر قيمتها بـ30 مليون دولار مشيراً إلى تزايد مستوى الاهتمام بمشروع بوابة بيروت منذ حفل الإطلاق الذي تم تنظيمه منتصف شهر تشرين ثان (أكتوبر) الماضي مشيرا الى انه من المحتمل جداً أن تباع قطعتي أرض أخريتين قبل نهاية العام الجاري.


وأضاف "لدينا أيضاً مشروع آخر مميز نجح منذ بداية إطلاقه باستقطاب اهتمام منقطع النظير من جانب المستثمرين الكبار ألا وهو مشروع الخور البحرين الذي بيع 60% منه خلال أربعة أسابيع فقط."
في المقابل اعرب عماد النسناس الشريك الإداري لشركة ستار بروبرتي أند توريست ديفيلوبمنت التي تتخذ من لبنان مقراً لها عن سعادتهم لأن الشركة ستكون في مقدمة أحد أول وأهم مشاريع حقبة التطوير الجديدة في العاصمة اللبنانية لافتا الى يقينه بأن المشروع سيؤثر تأثيراً إيجاباً على القطاع الاقتصادي اللبناني وسينعش آمال العاصمة اللبنانية وأهلها ولذلك نحن حريصون كل الحرص على أن نكون جزءاً من بوابة بيروت.
وأضاف: "سيكون بوابة بيروت مشروعاً استثنائياً بالتأكيد ونحن واثقون بقيمته العالية على المدى البعيد. فهو يقدم لمستثمرينا عائدات مرتفعة ودائمة فضلاً عن أنه سيغدو بمثابة محور للنشاط التجاري والسكني في بيروت."
ولدى اكتماله سيكون بوابة بيروت مشروعاً سكنياً تجارياً متكاملاً يتمتع بإطلالة بحرية رائعة في الوسط التجاري لمدينة بيروت أو ما يعرف باسم سوليدير وهي منطقة تاريخية مميزة أعيد تطويرها من قبل الشركة اللبنانية لتطوير وإعادة إعمار وسط بيروت.


وأشار النسناس إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها شركته ميدان التطوير العقاري في العاصمة اللبنانية ضمن منطقة سوليدير. تجدر الإشارة إلى أن الصفقة بين بيت أبوظبي للإستثمار وشركة ستار تمت بوساطة من شركة تطوير العقارات بنيان العالمية التي تتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لها.


ووفقاً لعبد الواحد الأحمد مدير تطوير الأعمال لدى شركة بنيان فإن مشروع بوابة بيروت يقدم فرصاً استثمارية ممتازة في مشروع واعد جداً. وهذه هي المرة الثانية التي تتعاون فيها بنيان مع بيت أبوظبي للإستثمار إذ سبق وأن أوكلت الأولى من قبل الثانية مهمة إدارة مشروع الخور البحرين أولى مشاريع التملك الحر التجارية في المنطقة والذي يتم تنفيذه قبالة جزر أمواج في مملكة البحرين.


يذكر أن مشروع بوابة بيروت يتألف من ثماني قطع أرض مخصصة تغطي مساحة واسعة تبلغ 821.44 ألف متر مربع ويضم مساحة مبنية تبلغ 178.500 ألف متر مربع تطل على ساحة الشهداء الشهيرة في منطقة سوليدير والوسط التجاري لمدينة بيروت والبحر الأبيض المتوسط.


ويقع المشروع كذلك بالقرب من الطريق السريع المؤدي مباشرة إلى المطار والمشروع قريب أيضاً من منطقة فوش- اللنبي المعروفة بمبانيها التاريخية ذات التصاميم الهندسية المتنوعة والتي تجمع بين الهندسة العثمانية والإيطالية والفرنسية وبالقرب من ساحة النجمة الشهيرة ومنطقة التسوق الرئيسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف