اقتصاد

إيطاليا تدعو موانيء دبي للاستثمار فيها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


الدعوة الاوروبية الاولى منذ ازمة بي اند او:
إيطاليا تدعو موانيء دبي للاستثمار فيها


بهاء حمزة من دبي


في دعوة لا تخلو من المعاني المستترة بين السطور دعت إيما بونينو النائبة في البرلمان الإيطالي وزيرة التجارة والشؤون الأوروبية في الحكومة الإيطالية الى تفعيل التعاون الاقتصادي بين بلادها ودبي من خلال إقامة مشاريع مشتركة في مختلف المجالات خصوصا أن الطرفين تجمعهما علاقات مميزة مشيرة الى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام "دبي العالمية" في بلادها خصوصا فيما يتعلق بإدارة وتشغيل الموانئ التي برعت فيها "موانئ دبي العالمية" وبات صيتها ذائعا على المستوى العالمي في هذه الصناعة البحرية.


ويستمد كلام الوزيرة والنائبة الايطالية من كونه الاول الذي يصدر عن مسؤول اوروبي بهذا الحجم منذ الازمة التي افتعلها الكونجرس الاميركي عقب نجاح الموانيء في الاستحواذ على شركة بي اند او البريطانية العملاقة ما كان سيتيح لها ادارة وتشغيل ستة موانيء اميركية.


وأكدت بونينو خلال لقائها مع سلطان أحمد بن سليم رئيس "دبي العالمية" مساء أمس أن بلادها تسعى الى توطيد علاقاتها الاقتصادية مع الإمارات مشضيفة أن الأمر متاح أيضا بالنسبة للمؤسسات والشركات الأخرى التابعة ل" دبي العالمية" ولديها فرصا مماثلة للاستثمار في مجالات متعددة ومتنوعة منها المنتجعات السياحية البحرية والجبلية لأن الشواطئ الإيطالية الممتدة على البحر الأبيض المتوسط وجبالها لا تزال بحاجة الى المزيد من هذا النوع لمواكبة النمو السياحي المضطرد مع الأخذ بالاعتبار الاستفادة من الخبرة الواسعة التي تمتلكها دبي العالمية في هذا المجال أيضا.


واعتبرت الوزيرة الإيطالية أن القطاع العقاري في بلادها يشهد بدوره نموا متواصلا مما يشكل فرصة مناسبة ل"دبي العالمية" من أجل توسيع قاعدة استثماراتها العالمية وتنويعها بما يتلاءم مع خططها المستقبلية خصوصا أن إيطاليا تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يشكل مدخلا مميزا الى القارة الأوروبية.


من جهته أكد بن سليم أن دبي العالمية تسعى بدورها الى إقامة أفضل العلاقات مع إيطاليا وهي لم تأل جهدا في سبيل تحقيق ذلك خصوصا أن العلاقات بين بلدينا تتميز بقوتها ومتانتها منذ عقود كما أن هناك حركة تجارية نشطة بين دبي وروما في مختلف المجالات.


واشار الى أن إيطاليا تشكل محطة أوروبية مهمة للغاية إذ ستقوم شركة "استثمار" (ذراع دبي العالمية للاستثمارات الخارجية) بإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية لعدد من المشاريع العقارية في إيطاليا التي تشكل محطة سياحية عالمية بارزة كما أن روما تمثل بدورها معلما حضاريا عريقا يزخر بالشواهد التاريخية. وسوف نستطلع الفرص المتاحة فيما يتعلق بالقطاع الفندقي والمنتجعات السياحية البحرية والجبلية في الوقت نفسه.


وأوضح بن سليم أن "موانئ دبي العالمية" تبدي بدورها اهتماما بالغا في استطلاع الفرص والإمكانات المتوفرة من أجل إدارة وتشغيل موانئ إيطالية لتضمها الى شبكتها العالمية التي أصبحت منتشرة في كافة القارات وهي في الوقت نفسه تسعى الى تعزيز هذا الانتشار القوي خصوصا في القارة الأوروبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف