اقتصاد

الإمارات تواصل دعمها للأسر الفلسطينية بغزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



الإمارات تواصل دعمها للأسر الفلسطينية بغزة


سمية درويش من غزة


واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، توزيع مساعداتها النقدية على اسر ممن سقطوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي ، والحالات الاجتماعية الصعبة في غزة ، حيث قدرت تلك المساعدات بـ 17 ألف دولار أميركي. وبحسب بيان تسلمته "إيلاف" من جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ، فقد تم توزيع مساعدات نقدية بدعم من أهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة على اسر "الشهداء" والحالات الاجتماعية الصعبة في غزة.


وكانت لجنة متابعة الأوضاع في بيت حانون شمال قطاع غزة التي تعرضت لزلزال إسرائيلي مدمر مع مطلع الشهر الجاري ، قد أقرت إنشاء صندوق إعادة اعمار بيت حانون ، وتكليف وزارة الحكم المحلي بإعداد النظام الأساسي ووزارة المالية بعمل الإجراءات اللازمة لضبط الوضع المالي للصندوق.


وقال د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في اتصال هاتفي من خارج فلسطين ، ان "الجمعية قامت بتوزيع 70 ألف شيكل بواقع (17000 ) دولار على 500 أسرة بدعم من أهل الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة".


وقد أشاد طنبوره في البيان الذي تسلمته مراسلة "إيلاف" بغزة ، بدور أهل الخير في دولة الإمارات على دعمهم المتواصل والمستمر لمساعدة الشعب الفلسطيني في تغلبه على ظروف حياته الصعبة ، مؤكدا على أن تلك المبادرات الخيرية من أهل الخير في دولة الإمارات أنما تعبر عن الأصالة والعطاء اللامحدود للشعب الفلسطيني وحرصا منها على التخفيف من معاناته وتعويضه.


وأوضح طنبورة ، أن العمل بهذا البرنامج ، سيتواصل من أجل خدمة أوسع شريحة ، انطلاقا وانسجاما مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية تجاه تلك الأسر ، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية وقلة فرص العمل ، داعيا كافة المؤسسات الخيرية وأهل الخير خارج فلسطين ، خاصة في دول الخليج الاستمرار في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني والى الاستمرار في زيادة الدعم المالي المقدم لأسر الذين سقطوا بنيران جيش الاحتلال ، والتي يزداد عددها بشكل يومي ومستمر.


ويشار إلى أن لجنة متابعة الأوضاع في بيت حانون كانت قد قررت ، تقديم مبلغ 165.900 ألف دولار ، من قبل مجلس الوزراء كإغاثة عاجلة لمن تهدمت بيوتهم بشكل كلي أو جزئي , بحيث أصبحت غير صالحة للسكن , وسيتم توزيع المبالغ المخصصة لذلك طبقا للكشوفات التي تم إعدادها من قبل اللجنة الفنية.


كما أقرت تقديم مبلغ 250.000 ألف دولار ، من قبل مجلس الوزراء إلى بلدية بيت حانون لشراء معدات ثقيلة لإزالة الردم والمخلفات الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على البلدة , على أن تكون هذه المعدات ملكا لبلدية بيت حانون لخدمة أهاليها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف