اقتصاد

موانيء دبي تبيع حصصا لشركة صينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


موانيء دبي العالمية تبيع حصصا في مرفأين للحاويات لشركة صينية

دبي

قالت شركة موانيء دبي العالمية يوم الجمعة انها توصلت الى اتفاق مع شركة تشاينا ميرشانتس هولدنج انترناشيونال لبيع حصة الاقلية التي تملكها في مرفأين للحاويات في شينجن للشركة الصينية. وأضافت الشركة في بيان أن الصفقة التي ستمكن ثلاث منشات بالميناء من الاندماج لتصبح مرفأ واحدا للحاويات باسم ميجا اي.سي.تي ستحقق لها دخلا يبلغ 1782 مليون دولار هونج كونج (229.3 مليون دولار).

وقالت أيضا ان مساهما اخر يملك حصة أقلية وافق على بيع حصته للشركة الصينية.وكانت الشركة الصينية قبل الصفقة تملك 50 في المئة و51 في المئة على الترتيب من مرفأي شيكو للحاويات 1 و2 بينما تملك المرفأ الثالث المجاور لهما بالكامل. وقال البيان انه من المتوقع أن تكتمل الصفقة في الربع الاول من العام المقبل.

وقال بيتر وونج نائب رئيس موانيء دبي العالمي والعضو المنتدب لمنطقة اسيا والمحيط الهادي في البيان ان هذه الصفقة تعيد موازنة أنشطة الشركة في الصين بما يتفق مع استراتيجيتها وان موانيء دبي ستعيد استثمار الحصيلة في أصول تتفق مع خطتها في الاجل الطويل لتحقيق احتياجات العملاء في المنطقة.

وأضاف أن العملاء لن يشعروا بأي تغير في مستوى الخدمة في مرافيء شيكو.وكانت شركة موانيء دبي العالمي استحوذت على أصول مرافيء شيكو في شينجن قرب هونج كونج في اطار صفقة تملك شركة بي. اند أو البريطانية في فبراير شباط الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف