اقتصاد

توسعة ائتلاف تزويد وقود الطائرات في مطار دبي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


تملكها 4 شركات وتكلفتها 30 مليون دولار:
توسعة ائتلاف تزويد وقود الطائرات في مطار دبي


بهاء حمزة من دبي


افتتح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم التوسعة الجديدة لمنشأة ائتلاف تزويد وقود الطائرات في مطار دبي الدولي والتي تم إنجازها بتكلفة إجمالية بلغت 30 مليون دولار أميركي.


واشتملت التوسعة التي نفذتها دائرة الطيران المدني في دبي بالنيابة عن شركات الائتلاف على بناء أربعة خزانات جديدة سعة كل منها 70 ألف برميل مما يرفع طاقة التخزين الإجمالية للمنشأة إلى 440 ألف برميل. كما تضمن المشروع أعمال الإنشاءات المكملة بما فيها تمديد الأنابيب وبناء محطات إضافية لمكافحة الحريق ورفع عدد مضخات تزويد الطائرات بالوقود من 8 إلى 20 مضخة وتركيب معدات وتجهيزات تحكم متطورة.


وتأتي توسعة ائتلاف تزويد وقود الطائرات الذي تتشارك في ملكيته كل من اينوك وبريتيش بتروليوم وشيفرون إموجت وشل لتزويد وقود الطائرات لمواكبة النمو المتسارع في الطلب على وقود الطائرات في مطار دبي الدولي. وستوفر المنشأة الجديدة المملوكة بحصص متساوية لشركات الائتلاف كافة احتياجات أكبر مطار في المنطقة من أجود أنواع وقود الطيران.


قال حسين سلطان رئيس مجلس ادارة اينوك ان هذه التوسعة تكتسب أهمية استراتيجية كبرى بالنسبة لائتلاف شركات تزويد الوقود في واحد من أكثر المطارات حركة في العالم إذ يشهد مطار دبي الدولي نمواً متسارعاً في الحركة بنسبة 20% سنوياً. ومن شأن هذه الخطوة تسريع الأعمال في المطار وتوفير مخزون قادر على تلبية الطلب المتنامي على وقود الطائرات من قبل ما يزيد على 110 شركات طيران على مدار الساعة .


وتم تنفيذ مشروع التوسعة من خلال تطوير المنشأة القديمة التي بنيت في عام 1998 مع الأخذ بعين الاعتبار النمو السريع الذي تشهده حركة الطيران في مطار دبي الدولي. وقد استغرق التنفيذ ما يزيد على مليوني ساعة عمل لم يسجل خلالها أي حادث نظراً للتقيد الصارم بإجراءات الأمن والسلامة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف