اقتصاد

تفجيرات دهب لم تمنع السائحين من التوافد لصعيد مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفجيرات دهب لم تمنع السائحين من التوافد لصعيد مصر


bull; 224 سائحا وصولوا اليوم لمدينة المنيا واكثر من 450 للأقصر
bull; حجوزات لأقامة السائحين الأجانب تلقتها بعض الفنادق بالأقصر
bull; تشديد التحريات الأمنية على مداخل ومخارج مدن اسوان


محمد نصر الحويطى من صعيد مصر


على الرغم من انه لا يمكننا "تهوين" الموقف ولا"تهويله" فى نفس الوقت الا ان الوضع الراهن بالنسبة للسياحة فى مصر يبدو مشوب بالحذر الشديد فى ظل القلق الذى بدى جليا على وجوه السائحين بعد تفجيرات عشية امس التى ضربت منتجع دهب بمحافظة جنوب سيناء , ولكنه فى الواقع فقد تغلب مجموعة كبيرة من السائحين المتواجدين بمصر على مخاوفهم ومارسوا تحركاتهم الطبيعية خاصة فى مناطق صعيد مصرالسياحية الأثرية المتمثلة فى كلا من محافظات المنيا والأقصر وأسوان.

وتوافدت مجموعات كبيرة من السائحين الممثلين للعديد من الجنسيات عشية امس وصباح اليوم على كلا من محافظة المنيا ومدينة الأقصر ومدينة اسوان ايضا .

وتقابلت (إيلاف) مع عدد من السائحين الألمان والبولنديين الذين وصلوا الى مدينة المنيا والتى يطلق عليها "عروس الصعيد" حيث اكد هؤلاء انهم سمعوا بما حدث من تفجيرات فى منطقة جنوب سيناء ولكنهم اصروا على استكمال برنامجهم السياحى الترفيهى والذى وضعوه مسبقا .

وأضافوا وهم امام المنطقة الأثرية " بنى حسن الشروق " شرق مدينة المنيا : نسعد دائما بتواجدنا داخل مصر للأستمتاع بمناخها ومعالمها الأثرية وما حدث من تفجيرات فى منطقة دهب السياحية عادة ما يحدث فى كل بلدان العالم .

وافادت مصادر بهيئة السياحة بمحافظة المنيا ان عددا من السواح توافد من القاهرة الى المنيا منذ عشية امس وحتى صباح اليوم وصل الى ما يقرب من 224 سائحا من جنسيات مختلفة منهم الألمان والبولنديين والروس ايضا.

واضافت المصادر ان مديرية امن المنيا قد وضعت خططا امنية محكمة لتطويق المناطق السياحية المتواجدة بالمحافظة كمناطق "بنى حسن الشروق وتل العمارنه والبهنسا " مؤكده ان الأجراءات الأمنية مشددة وليس هناك اى تهاون من الأمن خاصة وان محافظ مدينة المنيا قد اشرف بنفسه على البرنامج الأمنى الموضوع لحماية السائحين.

وعلمت "ايلاف" من مصادر بهيئة السياحة بمدينة الأقصر ان عددا من السواح قد تم اجلائهم من محافظة جنوب سينا ومدينة شرم الشيخ وتوجهوا عشية امس بعد التفجيرات الى مدينة القاهرة ولكنهم رفضوا مغادرة مصر .

ودللت المصادر على ذلك بقولها ان هناك حجوزات لأقامة السائحين الأجانب تلقتها بعض الفنادق بالأقصر من شركات سياحية فى القاهرة مشيره الى ان تلك الفنادق تستعد الأن لوصول تلك السائحين والذين من الممكن ان يصل عددهم الى 450 سائحا بالأضافة الى ما يقرب من اكثر من 750 نزيلا اجنبيا مقيمين منذ ايام فى فنادق بالمدينة .

وقالت مصادر امنية بأمن مدينة الأقصر ان الجهات الأمنية بالمدينة لن تسمح بتكرار ما حدث فى عام 1997 من تفجيرات وانه منذ ذلك التاريخ والمدينة تتمتع بالأمن الشديد ويتجلى ذلك على حركة السائحين المتوافدين بشكل يومى للمدينة.

وبالنسبة لمحافظة اسوان بمدنها السياحية"كوم امبو" و "ادفو" وابو سمبل" فقد تم تشديد التحريات الأمنية على مداخل ومخارج تلك المدن تحسبا لأى قلاقل او توابع لتفجيرات دهب .

وقال مصطفى الحسينى صاحب احد البازرات بمدينة "ادفو" فى حديث تليفونى مع "ايلاف" ان مدينة اسوان والمدن الأخرى التابعة للمحافظة من اكثر الأماكن فى مصر استقبالا للسائحين مشيرا الى انها مدينة امنه وهى تبعد عن موقع تفجيرات امس بما يزيد عن 1200 كيلو متر ولا توجد اى مخاوف من تكرار ما حدث فى دهب بمدينة اسوان.

واضاف صاحب البازار انه يستقبل يوميا فى بازاره ما يقرب من 200 سائح من كل جنسيات العالم والذين تبدوا عليهم السعادة من تواجدهم فى المحافظة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف