اقتصاد

موانئ دبي أول مشغّل عالمي يحصل على اعتراف دولي لنظام إدارة الأمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


موانئ دبي أول مشغّل عالمي يحصل على اعتراف دولي لنظام إدارة الأمن


بهاء حمزة من دبي


أصبحت موانئ دبي العالمية أول شركة عالمية في مجال النقل والخدمات اللوجستية تحصل على شهادة تقيد بمعيار دولي بخصوص أنظمة وعمليات إدارة الأمن. وأجرى سجل لويدز لضمان الجودة وهو هيئة تدقيق دولية مستقلة عملية تدقيق للتحقق من تقيد موانئ دبي العالمية بالمعيار الدولي آي إس أو/بي اي إس 28000:2005 في كل من مركز الشركة الرئيسي في دبي ومحطة جيبوتي للحاويات التابعة لها.


ونتيجة تبني وتطبيق المعيار المذكور من قبل موانئ دبي العالمية فإن شبكتها من الموانئ ستكون قادرة على أن تطبق بفاعلية آليات وطرق عمل للتعامل مع أية مسائل أمنية حساسة على الصعيدين الاستراتيجي والعملياتي بالإضافة إلى وضع خطط عمل وقائية. كما سيطلب أيضا من كافة المحطات البحرية أن تجري تقييما مستمرا للتدابير الأمنية المطبقة وذلك لحماية مصالحها التجارية والتحقق من تقيدها بالمتطلبات التنظيمية الدولية مثل قانون "آي إس بي إس" وغيره من المبادرات الأمنية المتعلقة بمجموعات التوريد الدولية. وسيكون المعيار بمثابة مكمل لكافة القوانين التشريعية بشأن النواحي الأمنية الدولية وهي قوانين تلتزم بها موانئ دبي العالمية في كافة محطاتها البحرية.


وعبر سلطان أحمد بن سليّم رئيس موانئ دبي العالمية عن سروره بتحقيق متطلبات هذه الشهادة مشيرا الى إنها المرة الأولى على الإطلاق التي تستوفي فيها أية شركة دولية في مجال صناعتنا مثل هذا المعيار الدولي الصارم مما يشكل شهادة على التزام موانئ دبي العالمية بأرقى الممارسات في إدارة الأمن. ولا يمكن أن نبالغ في تقدير أهمية الدور الذي يلعبه الأمن في عملنا بالنسبة لعملائنا ولموانئ دبي العالمية.


وقال اللورد ريتشارد ويستبوري رئيس هارت للاستشارات الأمنية ان الموانيء برهنت عن التزامها الكامل بتحسين الأمن وتحقيق نظام إدارة أمن معترف به دوليا. وضمن بيئة تشريعية وتنظيمية متغيرة أصبحت موانئ دبي العالمية تمتلك الآن المنفعة المتمثلة في معايير أمنية متسقة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية والتحقق من كفاءة الإدارة والقيادة وتحسين الوعي الأمني على امتداد الشركة والتحديد الواضح للأدوار الأمنية التي تضمن اتخاذ الإجراء الوقائي في الوقت المناسب.


وقال محمد شرف ان الأمن خدمة أساسية نقدمها لعملائنا وهذا الاعتراف يؤكد لهم بأننا ملتزمون بالتركيز بقوة على المحافظة على الأمن أو تحسينه في محطاتنا على امتداد العالم."
من جانبه قال إيان هوسجسكينسون مدير سجل لويدز لضمان الجودة ان الخطوة هامة في ضمان أمن سلسلة التوريد على الصعيد العالمي معتبرا تحقيق هذا المعيار يمثل تحديا ونحن نشعر بالإعجاب إزاء الجهد الذي بذلته موانئ دبي العالمية من أجل تحقيقه ونتطلع إلى قيام أطراف رائدة أخرى في هذه الصناعة بتبني هذا المعيار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف