اقتصاد

الكهرباء الفلسطينية بين القصف الإسرائيلي واعتداءات المسلحين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


الكهرباء الفلسطينية بين القصف الإسرائيلي واعتداءات المسلحين


سمية درويش من غزة


طالبت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة ، الحكومة الفلسطينية وخاصة وزارة الداخلية بتوفير الحماية الكاملة للشركة على مدار الساعة ، عقب مهاجمة مسلحين لمقرها جنوب القطاع وتحطيم محتوياته ، معلنة في الوقت ذاته ، إضرابها المفتوح عن العمل احتجاجا على مثل هذه التصرفات.


ورغم ما تواجهه شركة الكهرباء من صعاب في ظل مواصلة إسرائيل تدميرها لمحطات توليد الكهرباء ، وقيامها على مدار الساعة لأجل توفير الكهرباء للمواطنين الذين يعيشون في الظلام منذ أكثر من ثلاثة أشهر ، تقوم مجموعة مسلحة في إطار الفلتان الأمني الذي يجتاح الساحة الفلسطينية ، بمهاجمة مقر الشركة وتحطيم محتوياته.


وقالت الشركة في بيان صحافي حصلت "إيلاف" على نسخة منه ، إن مجموعة مسلحة من المواطنين قامت ، بالهجوم على مقر الشركة وتكسير مكاتب الطابق الأرضي الذي يتواجد فيه الفنين العاملين في الورديات ، وتدمير أجهزة قياس الكهرباء وأجهزة الحاسوب وأثاث مكتبي والتهجم والسب على الفنين العاملين.


وأضافت الشركة ، أن مجموعة مسلحة قامت بإطلاق النار على القاطع الرئيسي لخط الكهرباء المغذي من الجانب المصري وإتلافه ما أدى إلى فصل الكهرباء منه.


وطالبت شركة الكهرباء ، محافظ رفح وأعضاء المجلس التشريعي والقوى الوطنية والإسلامية والتنظيمات بمختلف أطيافها ، بتحمل مسئولياتهم بخصوص ردع مثل هذه الفئة وإيقافها عن تنفيذ ما يضر المشروع الوطني.


وأوضحت الشركة ، أن خطة التغذية من الجانب المصري فصل بسبب وجود خلل فني طرفهم في حين لا يوجد طرف الشركة الفلسطينية أي خلل فني ، مشيرة إلى أن هذه المرة الثانية التي تحاول مجموعة مسلحة الاعتداء على الخط المغذي من الجانب المصري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف