اقتصاد

إسرائيل تتهم حماس باختراق الجوال بمساعدة طهران ودمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إسرائيل تتهم حماس باختراق الجوال بمساعدة طهران ودمشق


سمية درويش من غزة


عقب الاتهامات التي أطلقتها محافل سياسية في إسرائيل ، ضد كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، حول تمكنها من اختراق الشبكة الإسرائيلية بعدما اخترقت الشبكة الفلسطينية ، والتنصت على المكالمات الهاتفية الإسرائيلية على غرار ما قام به حزب الله اللبناني قبل حرب تموز (يوليو) الماضي وأثناءها ، أكدت شركة جوال الفلسطينية ، أنه لا يمكن اختراق نظام GSM على مستوى الشبكة ، وسيظل المشتركون ينعمون باتصالات آمنة ومحمية ضمن أرقى المعايير العالمية.


وأشارت شركة جوال الفلسطينية في بيان لها ، أن نجاح أية محاولة في التنصت الفردي على أي مشترك لا يعد اختراقا للشبكة ، موضحة أن وسائل التنصت الفردية خارج الشبكة عديدة وهو أمر يمكن أن يتعرض له أي شخص وفي أي بلد في العالم.


من جهتها أيضا نفت حماس ، تلك الأنباء ، مؤكدة بأنها عارية عن الصحة ، معتبرة في السياق ذاته ، بان الهدف من نشر هذه المعلومات التي وصفتها بالكاذبة ربما يكون الانقضاض على حركة حماس في المستقبل.


وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية ، قد نقلت عن مصادر فلسطينية تقديرها أن سورية وإيران ساعدتا حماس على اقتناء الأجهزة المتطورة التي تمكنها من التنصت وتهريبها عبر الأنفاق أسفل الحدود مع مصر ، بحسب زعمها.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية ، إنها تمتلك معلومات مؤكدة بان حماس هربت أجهزة تنصت متقدمة تمكنها من اختراق شبكة جوال التي تعتبر شبكة فرعية من شبكات شركة "اورانج" الخلوية الإسرائيلية ومتماثلة معها من حيث التكنولوجيا المستخدمة.




التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف