اقتصاد

السنيورة: الإصلاحات كانت ضرورية وأصبحت اليوم مصيرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم الخميس في عمان ان "الاصلاحات كانت ضرورية واصبحت اليوم مصيرية" لاستقرار لبنان، وذلك قبل نحو اسبوع على مؤتمر باريس-3 المقرر عقده لمساعدة لبنان اقتصاديا.وقال السنيورة عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت، "نحن في لبنان نتحدث عن الاصلاح في اكثر من مناسبة وفي كل المحافل الاقتصادية والاجتماعية لدى اللبنانيين منذ اكثر من عشر سنوات، وهذه الاصلاحات كانت ضرورية واصبحت اليوم مصيرية".

وقال السنيورة "ربما تشكل الاصلاحات بعض الاعباء لا سيما على اصحاب المداخيل المرتفعة والانفاق المرتفع الا ان في ذلك عدالة، ولن يتم فرضها قبل بداية العام 2008".واشار الى ان "مؤتمر باريس 3 ليس لصالح فريق من اللبنانيين بل لصالح جميع اللبنانيين وبدونه سيكون الامر صعبا على لبنان وشعبه وعلى ذوي الدخل المحدود بالذات".واكد ان هذا المؤتمر "سيؤدي الى تعزيز الاستقرار المالي والنقدي في لبنان كما انه الطريق الذي يوصل الى تعزيز النمو وايجاد فرص عمل جديدة ومعالجة القضايا المالية والاقتصادية في لبنان بالطريقة التي تخدم اللبنانيين".

وتجمع عشرات اللبنانيين امس الاربعاء في بيروت للمرة الرابعة في ثمانية ايام احتجاجا على مشروع الاصلاحات الاقتصادية الذي اعلنته حكومة السنيورة تمهيدا لمؤتمر باريس-3 المتوقع عقده في 25 كانون الثاني/يناير في باريس.

من جانبه دعا رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت اللبنانيين للحوار مؤكدا انه "ليس هناك من مخرج للوضع اللبناني الا بحوار الفرقاء جميعا ونحث اللبنانيين على حل مشاكلهم بانفسهم".

ووصل السنيورة الى الاردن اخر محطات جولة عربية شملت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر لحشد الدعم للمؤتمر مساء امس الاربعاء.وتستضيف العاصمة الفرنسية مؤتمر باريس-3 للاطراف المانحة الذي يهدف الى مساعدة لبنان لمواجهة ديونه العامة البالغة حوالى 41 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف