اقتصاد

أكثر من 30 ألف سائح أمريكي وكندى زاروا تونس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



أكثر من 30 ألف سائح أمريكي وكندى زاروا تونس في سنة 2006


إيهاب الشاوش من تونس

أفاد وزير السياحة التونسي، التيجاني الحداد، أن أكثر من 30 ألف سائح أمريكي وكندى زاروا تونس في سنة 2006 لقضاء عطلتهم. و بين الوزير التونسي،خلال لقاء حوار انتظم يوم الخميس بالغرفة التونسية الأمريكية للتجارة، أن السياحة التونسية تساهم بنسبة 7 بالمائة في الناتج الداخلي الخام وتوفر مواطن شغل عديدة و مداخيل هامة بالعملة الصعبة.


وتغطي السياحة قرابة 75 بالما ئة من العجز التجاري لتونس وهي أول مساهم في جلب العملة الأجنبية و. سجل في الأشهر الأخيرة من سنة 2006 ، القطاع السياحي،زيادة قدرها 5.3 بالمائة في عدد السياح الوافدين، مقارنة بنفس الفترة من سنة .2005وجاء السياح الأوروبيون في المركز الأول بأكثر من 3.8 مليون سائح دخلوا تونس.


و بخصوص النمو المطرد الذي يسجله القطاع السياحي، قال الوزير ان ذلك، مرده الصورة الجيدة التي تتمتع بها تونس في الخارج بفضل انفتاحها وتسامحها واحترامها لمبدأ الحوار بين الثقافات والشعوب، إضافة إلى ما تتمتع به من مزايا طبيعية وخصوصيات ثقافية. وبين التيجاني الحداد ان خطة تطوير القطاع السياحي ترنو الى مسايرة التغير العميق الذى تشهده السياحة في العالم وتعزيز تموقعها على الساحة العالمية. واضاف ان المنتوجات الجديدة ذات القيمة المضافة العالية ستساهم في تحسين مردودية القطاع السياحي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف