اقتصاد

الزراعة الفلسطينية تتهم منابر إعلامية بالتحريض ضدها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك




الزراعة الفلسطينية تتهم منابر إعلامية بالتحريض ضدها


سمية درويش من غزة


أكدت وزارة الزراعة الفلسطينية ، أنها ماضية في عملها في خدمة المزارعين رغم حملة التحريض والتشويه الإعلامي المبرمج التي تتعرض لها ، نافية في الوقت ذاته ، صحة الأنباء التي تواردت عبر وسائل الإعلام ، أن وزير الزراعة الدكتور محمد الأغا ، قام بتسفير السيارات الخاصة بالوزارة لصالح القوة التنفيذية لتقويتها ضد حركة فتح.


وشددت الوزارة في بيان تلقت مراسلة "إيلاف" نسخة منه ، على أن تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة ، وتستهدف بالأساس تشويه شخص الوزير ، وذلك ضمن الحملة الإعلامية التي وصفتها بـ"المسمومة" التي تشن ضد الحكومة ووزرائها ، موضحة أن جميع سيارات ومقتنيات الوزارة تسير حسب متطلبات العمل فقط ، وليس هناك أي سند يثبت صحة تلك الإشاعات والافتراءات الملفقة ضد الوزارة ، بحسب البيان.


وكشفت الوزارة في بيانها ، عن مخطط إعلامي مبرمج تقوم به بعض المنابر الإعلامية للتحريض عليها وتشويه صورتها عند المزارعين، مشيرة أن آخرها ما قام به تلفزيون فلسطين بالتحريض المباشر على الوزارة ، عندما ساق معدو أحد البرامج الزراعية في التلفزيون المزارع فايق خضر خضير ، وهو من سكان منطقة بيت لاهيا شمال القطاع، للخروج على الهواء مباشرة ، حتى يكيل الاتهامات الجزاف ضد وزارة الزراعة.


وبحسب البيان ، فان " المزارع المذكور عبر عن إحساسه بالذنب والخطأ الفادح الذي أرتكبه بحق الوزارة والعاملين فيها ، وقام بتقديم اعتذار رسمي في الصحف ، وأستعد مقابل ذلك لدفع مبالغ مكلفة ثمن هذه الاعتذارات الرسمية ، وذلك بعد إدعائه بأنه لم يحصل بالمطلق على أي مساعدات من وزارة الزراعة ، سوى "لفة برابيش"، حيث أوضح في اعتذاره أنه أستلم من الوزارة هو وأبنائه المتضررين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الزراعية في بيت لاهيا مساعدات عينية ونقدية بحوالي 46 ألف دولار ".


وأكدت الزراعة ، أن الهدف من الحملة هو التهجم على وزارة الزراعة وإظهارها بأنها عاجزة عن خدمة المزارعين ، والتقليل من دور المرشدين الزراعيين الذين يقومون بواجبهم في إرشاد المزارعين، ويقدمون لهم النصح والإرشاد الزراعي.


ودعت الوزارة ، كافة المنابر الإعلامية والإعلاميين إلى توخي الصدق والموضوعية في نقل الأخبار ، مؤكدة أنها على استعداد تام للتعاون مع الجميع ، والإجابة على كافة التساؤلات وتوضيح كل ما يتعلق بمسئولياتها تجاه القطاع الزراعي والمزارعين.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف