اقتصاد

صندوق النقد الدولي يؤكد تنفيذ مشاريع هامة في موريتانيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صندوق النقد الدولي يؤكد تنفيذ مشاريع هامة في موريتانيا


سكينة اصنيب من نواكشوط


اجتمع محمد ولد العابد، وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني بممثل صندوق النقد الدولي لدى موريتانيا، افرانسوا رانتاريا، وبعثة من هذه المؤسسة الدولية تشرف على أنشطة برنامج التنمية الحضرية في موريتانيا. وقد اطلعت البعثة الوزير خلال اللقاء على نتائج عملها في الفترة الأخيرة، ولاحظت البعثة التي تضم ممولين التنفيذ الشامل للبرنامج الذي تنتهي مرحلته الأولى بحلول شهر يونيو (حزيران) 2008 في ظروف جيدة، وكذا إنجاز أغلب البنى التحتية المقررة في نواكشوط (الطرق، المياه، الكهرباء، البنى التحتية المدرسية والأسواق والصحة).


وأضاف بيان وزارة الشؤون الاقتصادية أن المرحلة الأولى من الاستثمارات المقررة في عواصم الولايات تم إنجازها أو في طريق ذلك وان تنفيذ مرحلة أخرى بمبلغ قدره ثلاث مليارات أوقية بصدد الإنجاز من 2007 إلى 2008. وأوضح البيان أن البرنامج يقدم دعما مهما للإدارات والبلديات المستفيدة في إطار مسار تعزيز القدرات.


وقال البيان أن البعثة أثارت مع الوزير آفاق إعداد المرحلة الثانية من البرنامج في الأشهر القليلة القادمة، مبرزا أن البعثة ستجري خلال وجودها في موريتانيا نقاشات معمقة مع مسؤولي الإدارات المعنية بتدخل البرنامج والوكالات المنفذة له.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف