اقتصاد

تغريم اربع شركات في الامارات لم تفصح عن بياناتها المالية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


96بالمائة نسبة الشركات الملتزمة:
تغريم اربع شركات في الامارات لم تفصح عن بياناتها المالية

بهاء حمزة من دبي


أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع في الامارات أن نسبة إفصاح الشركات المساهمة العامة عن البيانات المالية الأولية للعام 2006 بلغت 96 في المئة. وقالت الهيئة في بيان لها إن إجمالي عدد الشركات التي أعلنت إفصاحاتها بلغ 97 شركة من بين 101 شركة مساهمة عامة مدرجة في أسواق الأوراق المالية بالدولة، ودعت الشركات الأخرى الى تقديم بياناتها الأولية.


وأشادت الهيئة بالشركات التي بادرت بإعلان إفصاحاتها في الوقت المحدد مشيرة إلى أهمية الإفصاح في تعزيز الثقة في أسواق الأوراق المالية في الدولة و توضيح البيانات والمعلومات للمستثمرين.
ولفتت الهيئة إلى أن الشركات التي لم تقدم إفصاحاتها في المواعيد المحددة هي شركة محلية "الجرافات البحرية الوطنية" وثلاث شركات غير محلية "المخازن العمومية وصناعات الخرسانة الخلوية والبنك التجاري الدولي المصري" مشيرة إلى أنه تم توقيع غرامات مالية عليها تراوحت بين خمسين ومئة ألف درهم لمخالفتها أحكام قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 3 لسنة 2000 بشأن النظام الخاص بالإفصاح والشفافية وتعديلاته.


وطالبت الهيئة الشركات الأربع بالعمل على تقديم البيانات المالية المطلوبة بسرعة. في غضون ذلك قامت جميع شركات الوساطة العاملة بأسواق الدولة بالإفصاح عن بياناتها المالية الأمر الذي يعكس فعالية الدور الرقابي المنوط بالهيئة في إطار الجهود التي تبذلها بهدف رفع كفاءة الأسواق المالية والإرتقاء بآدائها والسعي الدائم إلى تطبيق أفضل الممارسات المتعارف عليها عالمياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف