اقتصاد

مؤتمر صحفي لملتقى سيدات الأعمال الثاني بالرياض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مؤتمر صحفي لملتقى سيدات الأعمال الثاني بالرياض


قبول الهاجري من الرياض



عقد القسم النسائي بالغرفة التجارية في العاصمة الرياض أمس المؤتمر الصحفي الأول لملتقى السيدات الثقافي الثاني وشعاره "الرؤية الواضحة لإدارة ناجحة" والذي سيعقد خلال الفترة من 17-18 مارس المقبل برعاية الأميرة حصة الشعلان وتنظيم مؤسسة نوارة نجد للعلاقات العامة والتسويق . وتم خلال المؤتمر مناقشة نتائج الملتقى الأول والذي عقد في 26 ديسمبر 2006م والتي كان من أبرزها الحضور اللافت من قبل سيدات الأعمال في الرياض وتفاعلهم المميز مع المحاضرات وورش العمل ،والتي أشاد بها الحضور من كلا الطرفين مستهدفة ربط سيدة الأعمال السعودية بالمتغيرات المستمرة والدائمة على الساحة الاقتصادية. إضافة إلى الشروع في إنشاء بعض اللجان لسيدات الأعمال التي لا زال العمل جاري فيها حتى الآن،كذلك الإنضمام للجان الرئيسية بالغرفة كلجنة الموارد البشرية ولجنة مراكز التدريب الأهلية ولجنة التعليم الأهلي ولجنة المنشآت الصغيرة ولجنة الإعلام والإعلان واللجنة الطبية.

بعد ذلك تمت مناقشة أهداف ومحاور الملتقى والذي سيقدم من خلاله ورش عمل ومحاضرات متعددة خاصة بمجال الإدارة والاقتصاد،كما يصاحب الملتقى معرض خاص بالرعاة الداعمون للملتقى. وقد ذكرت الأميرة هيلة بن عبدالرحمن ال سعود نائبة رئيسة اللجنة المنظمة أن هذا الملتقى السنوي هو فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والأعمال بين سيدات الأعمال بالإضافة إلى التدريب في مختلف المجالات الإدارية لتحقيق أقصى فائدة لتطوير الأعمال الخاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها السعودية نهضة اقتصادية تساهم فيها المرأة بشكل كبير.

ويعد الملتقى الثاني فرصة لتطوير الأعمال وإثراء المعرفة وزيادة الخبرة،كذلك فتح المجال للقاء سيدات الأعمال بالإستشاريات والإستفادة من خبراتهن والتبادل التجاري بينهم.حيث تتضمن ورش العمل على أربع ورش عمل تقدم مرتان للإستفادة القصوى وهي:العمل عن بعد استثمار واعد،تنمية مهاراتك في إدارة الموارد البشرية،التوكيدية أسلوب الحياة الناجح في بيئة عملك،أساليب نجاح مشروعك الصغير.كذلك تدريب سريع يتضمن محاضراتان بعنوان "معرفتك لنظام العمل حماية لك ولمنشأتك"،"التخطيط الاستراتيجي في ظل العولمة". و يستقطب الملتقى عدد من الكفاءات الأكاديمية المتخصصة في الإدراة كالدكتور علي الحمادي،الدكتورة سعاد الحارثي،الدكتورة أميمة مغربي،الدكتورة وفاء المبيريك،الأستاذة زينة أبو حسان والأستاذة ريم الفريان.

كما أعلنت المتحدثة باسم مؤسسة نوراة نجد للعلاقات العامة والتسويق عن جائزة لأفضل تغطية إعلامية تصاحب فعاليات الملتقى.وجاء في أبرز معاييرها حضور فعاليات الملتقى والمؤتمرات الصحفية المرافقة لها،كذلك مساحة الأخبار وعددها.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف