اقتصاد

الالمان يريدون الاعتماد على الطاقة المتجددة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



الالمان يريدون الاعتماد على الطاقة المتجددة

اعتدال سلامه من برلين

من المعروف ان الالمان اكثر الناس حفاظا على البيئة من بين الشعوب الاوروبية ودل على ذلك استقراء للرأي كانت نتيجة ان 92% على استعداد للتقيد بكل ما يجعل البيئة نظيفة، ويبدو ان تقرير الامم المتحدة الاخير زاد من خوفهم.


فحسب استقراء للراي اجرته محطة التلفزيون الاولى اكد 88% على استعداده للتوفير في الطاقة والتدفأة و80% في قيادة سيارة و57% في السفر بالجو لان الطائرات من اهم مسببات التلوث عند احتراق الكازولين في الفضاء وتخلص كل طائرة قبل الهبوط من كميات كبيرة منه، فيما اكد 73% انهم يريدون شراء منتجات صنعت بناء على شروط لحماية البيئة.


من جانب اخر يرى 58% ان الحكومة الالمانية لا تعمل ما فيه الكفاية من اجل حماية البيئة، واصاب 29% من الالمان الخوف من تبعات نسبة التلوث الكبيرة والظواهر التي تحدث حاليا. وتضع الحكومة الالمانية نصب اعينها حاليا الاعتماد اكثر على مصادر الطاقة الطبيعية مثل الرياح والشمس والمياه والمخلفات العضوية، وتُعتبر مصادر الطاقة في المستقبل رغم انها لم تقر بعد استغناءها عن الطاقة النووية وهي مثار جدل.


وتعتبر المانيا من اهم البلدان المصدرة للمعدات التي تنتج الطاقة المتجددة لذا كثرت على سبيل المثال الطواحين الهوائية وصدرت منها الى دول عديدة حتى الان اكثر من 600 الف قطعة اضافة الى شرائح الخلايا الشمسية.


وتقول بيانات لوزارة البيئة ان نسبة الطاقات المتجددة المستخدمة في المانيا تصل الى حوالي 5.3% يتم انتاج نصفها عن طريق محطات الطاقة المائية والنصف الاخر عن طريق احراق الخشب والقمامة والطين بالاضافة الى الغاز المستخرج من مقالب القمامة والمخلفات العضوية جنبا الى جنب مع طاقة الرياح والمجمعات الشمسية والخلايا الضوئية والطاقة الحرارية.


وفي الوقت الذي يعتمد فيه جزء كبير من القطاع الصناعي على الكهرباء المنتجة عن طريق السدود المائية الكبيرة تقوم الان مؤسسات لتوفير كهرباء من الطاقة المتجددة بكميات تزيد عن الحاجة سواءا كان ذلك بواسطة طواحين الهواء او العجلات المائية او اشعة الشمس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف