اقتصاد

روسيا تستطيع شغل 6% من سوق النفط في آسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روسيا تستطيع شغل 6 أو 5ر6 بالمائة من سوق النفط في آسيا بعد تشغيل أنبوب "سيبيريا الشرقية- المحيط الهادئ"


نيريونغري

صرح نائب وزير الصناعة والطاقة الروسي اندري ديمينتيف بأن روسيا تستطيع شغل 6 أو 5ر6 بالمائة من سوق النفط في آسيا بعد تشغيل أنبوب "سيبيريا الشرقية- المحيط الهادئ".وذكر ديمينتيف في كلمة ألقاها في الاجتماع المكرس لمناقشة مسائل تطوير شبكة أنابيب "سيبيريا الشرقية- المحيط الهادئ" لنقل النفط أن إنتاج سيبيريا الشرقية وياقوتيا من النفط سيصل بحلول عام 2015 إلى 40 مليون طن، وإلى 80 مليون طن بحلول عام 2025. وأضاف أن ضمان النمو المستمر لإنتاج النفط والغاز في هذه المنطقة يتطلب استثمارات من القطاعين العام والخاص بحجم 102 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأكد ديمينتيف أن بناء أنبوب "سيبيريا الشرقية- المحيط الهادئ" لنقل النفط يتيح تشغيل معملي كومسومولسك وخاباروفسك لتكرير النفط بطاقة إضافية.وكان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل فرادكوف قد ذكر للصحفيين في الأول من هذا الشهر أن الحكومة الروسية لم تغير قراراتها بشأن إنشاء خط أنابيب لنقل النفط من حقوله في شرق سيبيريا إلى شواطئ المحيط الهادئ مشيرا إلى أنه تم حتى الآن إنجاز جزء من الخط بطول 500 كيلومتر.

ويتضمن المشروع أولا مد أنبوب بطول 8ر2 ألف كيلومتر من "تايشيت" إلى "سكوفورودينو" على الحدود الروسية الصينية قبل نهاية عام 2008، ثم مد أنبوب بطول 1ر2 ألف كيلومتر من "سكوفورودينو" إلى ميناء كوزمينو المطل على المحيط الهادئ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف