اقتصاد

الحبتور يعلن نية مستثمرين مقاضاة الدولة اللبنانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الحبتور يعلن نية مستثمرين مقاضاة الدولة اللبنانية


بيروت

كشف رئيس مجموعة "الحبتور" خلف الحبتور أن مستثمرين عرباً ولبنانيين "طلبوا مني الانضمام اليهم لمقاضاة الدولة اللبنانية، نتيجة البيئة غير المشجعة على الاستثمار، أمام مفوضية الأمم المتحدة لقانون التجارة الدولي (UNICITRAL) أو المركز الدولي لفض النزاعات الاستثمارية (ICSID)"، معلناً أنه تمنى عليهم "بما لي من رصيد شخصي لديهم تأخير اتخاذ مثل هذا الإجراء والانتظار، لإيماني وقتها بأن الأمور ستتغير". ولكنه سأل: "الى متى سأتمكن من فعل ذلك؟ هل ستبدأ الامور بالتغير الى الأحسن بحيث تصل الى الحد المعقول في المستقبل القريب أم لا"؟

وفضّل الحبتور عقد مؤتمره الصحافي في مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت في قاعة شركة طيران الشرق الاوسط "سيدرجت"، بعيداً "من قلب لبنان لأحتفظ في قلبي وعقلي بصورة لبنان، الذي أحببته وما زلت، بدلاً من صورة الواقع المؤلم وتجارب المستثمرين المرّة"، ليغادر بعد انتهاء مؤتمره الى إيرلندا.

وإذا كان سيسحب استثماراته، أجاب: "لا يمكن سحب استثماراتي فهي ليست حساباً في مصرف، لو فيها عجلة لسحبتها الى بلادي". وإذا كانت معروضة للبيع كما أُشيع، سأل: "من هو العبقري الذي سيشتري؟". وأكد أنه لن يقيم دعوى على الدولة "وسأحاول منع الآخرين عن ذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف