اقتصاد

اسعار النفط ترتفع قبل تقرير انشطة ايران الذرية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


اسعار النفط ترتفع قبل تقرير بشان انشطة ايران الذرية

سيدني

ارتفعت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الصباحية في اسيا يوم الاربعاء بفعل مخاوف من تفاقم النزاع بين ايران والغرب بشان طموحات طهران النووية لكن توقعات لزيادة في مخزونات البنزين الامريكية ساعدت على تقييد مكاسب السوق. وبحلول الساعة 0310 بتوقيت جرينتش كان خام القياس الاوروبي مزيج برنت مرتفعا 23 سنتا عند 69.75 دولار للبرميل بعد أن هبط 97 سنتا في الجلسة السابقة بفعل توقعات بأن تقرير الحكومة الامريكية الاسبوعي للمخزونات البترولية سيظهر زيادة في امدادات كل من النفط الخام والبنزين.

وارتفع الخام الامريكي الخفيف 11 سنتا الي 65.62 دولار للبرميل.وقال محلل نفطي "كل الانظار ستكون مركزة على بيانات المخزونات الامريكية... وتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشان انشطة ايران لتخصيب اليورانيوم سيصدر اليوم ايضا ومن المتوقع ان يكون تقريرا متشددا."

ومن المنتظر أن يقول مفتشو الوكالة في تقريرهم يوم الاربعاء ان ايران لم تتجاهل فقط مهلة وشيكة للامم المتحدة لوقف انشطة تخصيب اليورانيوم بل انها وسعت البرنامج بشكل ملحوظ مما سيجعل طهران عرضة لعقوبات اوسع. لكن التوقعات لزيادة مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ساعدت على تقييد صعود الاسعار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف