اقتصاد

تشافيز يلغي الإدارة الذاتية للبنك المركزي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نهى احمد من سان خوسيه: بعد الاجراءات التي اقرها البرلمان الفنزويلي من اجل اعطاء الرئيس هوغو تشافيس صلاحيات اكثر تم اليوم ادخال مشروع اصلاحات دستورية كان قد خطط لها من اجل الغاء الادارة الذاتية للبنك المركزي. ففي اجتماع دام طوال النهار اقر البرلمان اصلاحات في القانون المتعلق باستقلالية البنك المركزي وذلك بالاغلبية مقابل معارضة نائب حزب بوديموس اي نستطيع، الذي يدعم الحكومة لكنه يرفض هذه الاصلاحات.

ولقد دافعت النائب هيروشيما برافو عن هذه الاصلاحات واكدت بان البنك المركزي سوف يستمر في هدفه الرئيسي في ثبات الاسعار والاحتفاظ بقيمة النقد الوطني على الصعيدين الخارجي والداخلي. ومن وجهة نظرها فان السياسة العمالية سوف تكون في يد مؤسسة" انتي" وهو طرف يعمل بالتنسيق مع المجلس التنفيذي وعليها ان تبقى متماشية مع المبادىء الاشتراكية ومتطلبات الشعب.

وحجة حكومة الرئيس تشافيز ان هذه الاصلاحات تمنح ثباتا لقيمة العملة الوطنية ويجب تشجع الاهداف الضرورية للحكومة اشتراكية والحياة الجيدة للشعب لان ذلك فوق اي اعتبار اخر. الا ان هذا القرار ياتي في وقت تتنامي فيه المعارضة ضد خط ا لرئيس تشافيس، الذي تتهمه الحكومة بانه يريد تحويل فنزويلي الى حظيرة للشيوعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف