اقتصاد

إعمار الشرق الأوسط" تعرض "باب جدة" في "معرض جدة الدولي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدة: تعرض شركة "إعمار الشرق الأوسط"، المطور الرئيسي لمشروع "باب جدة" الذي تصل تكلفته إلى نحو 6 مليار ريال سعودي (1.6 مليار دولار)، تفاصيل المشروع خلال مشاركتها في "المعرض الدولي للعقار والإسكان" في مدينة جدة، يوم 3 مارس الجاري.

وبهذة المناسبة قال المهندس علاء ساعد، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار الشرق الأوسط": "تعد مشاركتنا في المعرض الدولي للعقار والإسكان بجدة فرصة مثالية لعرض تطورات المشروع والوصول لشريحة أكبر من الراغبين في معرفة المزيد عن تفاصيله، وخصوصاً المرحلة الأولى منه والتي تضم مجمع rsquo;أبراج الهلالlsquo; السكني".

وأضاف ساعد: "لقد أكسبتنا المبيعات التي استطعنا تحقيقها خلال الفترة القصيرة من بدء العمل في "أبراج الهلال" المزيد من ثقة المستثمرين واحترامهم لقدراتنا. ونحن مستمرون في تطوير المشروع وفقاً لأرقى المعايير العالمية مما سيقودنا لجعل "باب جدة" مشروعاً عالمياً من الطراز الأول".

ويتألف مشروع "باب جدة" من موقعين رئيسيين يمتد أولهما على مساحة 413 ألف متر مربع بالقرب من شارع الملك عبد الله في حين يمتد الثاني على مساحة 140 الف متر مربع بمحاذاة شارع عبد الله السليمان. ومن المقرر أن يحتضن "باب جدة" 6000 وحدة سكنية و 230 ألف متر مربع من المساحات المكتبية و75 ألف متر مربع من المساحات التجارية المخصصة للإيجار.

ويضم "باب جدة" مجموعة من المرافق المتكاملة مثل الحدائق وأحواض السباحة ومراكز اللياقة البدنية وملاعب الأطفال، إضافة إلى ممرات التنزه المخصصة للمشاة والتي تنتشر على جانبيها مجموعة من أفخم المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية. وسيتم تزويد كافة الوحدات السكنية بأحدث أنظمة الصيانة والأمن التي تعمل على مدار اليوم.

تنسجم خطط "إعمار" في التوسع نحو السوق السعودية مع رؤية الشركة للعام 2010 في أن تصبح إحدى الشركات الأكثر قيمة في العالم عبر تطبيق سياستها القائمة على التوسع الجغرافي وتنويع قطاعات الأعمال.

وتعزيزاً للنجاح الكبير الذي شهدته أعمال المجموعة في دبي، تعمل إعمار على توظيف خبراتها العالية في تنفيذ مشاريع عقارية متكاملة في الأسواق العالمية، كما تعمل على تطوير قدراتها في قطاعات المراكز الضيافة والترفيه، والمراكز التجارية، والتعليم، والرعاية الصحية، والتمويل، وذلك تماشياً مع سياستها في تحقيق التكامل في مجال خدمة العملاء والتطوير العقاري.

وتعكف الشركة، المدرجة في سوق دبي المالي وعلى مؤشر داو جونز "آرابيا تايتنز"، والحاصلة على شهادة الجودة آيزو 9001:2000 والعديد من الجوائز المرموقة، على تطوير تحفتها المعمارية -برج دبي- الذي يواصل مسيرة ارتقائه ليصبح أطول برج في العالم، بالإضافة إلى -دبي مول- الذي يعد من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم. كما تعمل الشركة على تطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الذي يعد أضخم مشاريع القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. وتشمل قائمة الدول التي تزاول إعمار فيها نشاطاتها ومشاريعها كلاً من الإمارات والسعودية وسوريا ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتركيا وليبيا والهند وباكستان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وتمكنت إعمار من تعزيز مكانتها الدولية وكفاءاتها في مبيعات العقارات عبر سياسة الاستحواذ المدروس والدخول في شراكات إستراتيجية، حيث استحوذت على شركة "جون لينج هومز"- ثاني أكبر الشركات الأمريكية الخاصة في قطاع تطوير المشاريع السكنية، وشركة هامبتونز إنترناشيونال البريطانية، كما تحالفت الشركة مع "تيرنر إنترناشيونال للخدمات الإنشائية" لتعزيز أدائها في مجال التنفيذ الإنشائي.

كما تحالفت الشركة أيضاً مع "مجموعة أكور للفنادق" و"جورجيو أرماني" لتعزيز حضورها في قطاع الضيافة، وستعمل على إطلاق 10 منتجعات وفنادق راقية تحت علامة أرماني التجارية في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى 100 فندق لخدمة قطاع محدودي الدخل في الهند. وتعمل إعمار حالياً على افتتاح مجموعة من المراكز التعليمية والصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند وجنوب آسيا. واستحوذت إعمار على مؤسسة رافلز كامبوس الرائدة في قطاع التعليم في سنغافورة بهدف تقديم خبراتها إلى المؤسسات التعليمية.

وتملك إعمار 30في المئة من أسهم بنك دبي وحصة أغلبية في أسهم شركة أملاك للتمويل العقاري، الشركة الأولى المتخصصة في خدمات التمويل العقارية الإسلامية في الإمارات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف