اقتصاد

إماراتيون يعتزمون إنشاء صندوق لضخ استثمارات في مشروعات دبي ورلد سنترال

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: يعتزم مجموعة من المستثمرين الإماراتيين إطلاق صندوق لتوجيه استثمارات بقيمة 22 بليون درهم (6 بليون دولار) في مشروعات "دبي ورلد سنترال" (DWC) بجبل علي حسبما أوردت صحيفة "إيماريتس بيزنس" الإماراتية الصادرة بالإنجليزية نقلا عن مصدر قريب من المبادرين للصندوق.

وقال المصدر إنهم يدرسون حاليا الصيغة التجارية للاستثمار في "دبي ورلد سنترال" كما أن المفاوضات جارية مع شركة "ضمان للأوراق المالية" مضيفا أن شركتي "بلدان للتطوير" و"ضمان للاستثمار" تعتزمان إطلاق الصندوق المقترح على أن يكون رأسماله مفتوحا وقد يصل إلى 6 بليون دولار.

يذكر أن المرحلة الثانية من "المدينة السكنية" ضمن مشروع "دبي ويرلد سنترال" حققت مبيعات قياسية تجاوزت 6 بليون درهم حيث شهدت عمليات البيع التي جرت يومي 25 و26 مارس الجاري بيع أكثر من 255 قطعة أرض تشغل مساحة 183 هكتارا في هذه المدينة التي تقدم خيارات سكنية لذوي الدخل المتوسط .

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة العقارات في "دبي ورلد سنترال" إن المرحلة الثانية من المبيعات استقطبت كبريات شركات التطوير العقاري للاستثمار في "دبي ورلد سنترال" بالمقارنة مع المرحلة الأولى التي كان الدور الأبرز فيها للمستثمرين من شريحة مطوري المنازل الخاصة للشركات مضيفا أن شركات التطوير العقاري الإقليمية أدركت القيمة الحقيقية التي يتيحها "دبي ورلد سنترال" في توفير منازل لذوي الدخل المتوسط، والتي تشهد طلبا متزايدا وستصل إلى أوجها بحلول عام 2010.

الجدير بالذكر أن مشروع "دبي ورلد سنترال" يقع على مساحة 140 كيلومتر مربع بالقرب من مطار مكتوم الدولي المزمع بناؤه والذي سيكون أحد أكبر مطارات العالم.

نقلاً عن ارقام بيزنس انفو

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف