اقتصاد

مصرف الإنماء يوقيع عقد تنفيذ أنظمة تقنية المعلومات وقطاع الأعمال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض : وقع مصرف الإنماء والشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية المحدودة عقد تنفيذ وربط أنظمة تقنية المعلومات وخدمات قطاع الأعمال الخاصة بالمصرف.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمصرف عبد المحسن الفارس أن هذا العقد يأتي في إطار إستراتيجية المصرف الهادفة إلى تقديم أفضل المنتجات والحلول المالية للعملاء وعلى أعلى مستوى تقني.
وأشار إلى ان مصرف الانماء اتخذ جميع التحضيرات والمتطلبات الفنية لمرحلة الانطلاق والتهيئة للتشغيل الفعلي.
وبين أن اهداف المشروع هي ربط أنظمة تقنية المعلومات المختلفة من خلال الأنظمة الوسيطه لتلبية احتياجات المصرف التقنية التي تم تحديدها حسب متطلبات المصرف من خلال استراتيجية تقنية المعلومات التي وضعها المصرف لكي يكون على مستوى عال من التقنية.
ويشمل نطاق عمل المشروع .. تجهيز البنية التحتية لهيكلية تقنية المعلومات وربطها مع الأنظمة المالية خارج المصرف مثل نظام سبان ونظام سريع ونظام سداد ونظام سوفت وغيرها من الانظمة الاخرى، إلى جانب ربط المصرف مع الشركات والهيئات داخل المملكة من خلال تقنية (B2B).
كما سيتم انشاء قاعدة بيانات أساسية للمصرف تكون المرجع الرئيس لجميع بيانات المصرف، اضافة الى ذلك سوف يتم التحقق من جاهزية المصرف للتشغيل من خلال عمل اختبارات مكثفة لفترة محدده قبل التشغيل الفعلي تشمل تجربة واختبار جميع العمليات التي يقدمها المصرف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصرف الانماء
على الخلف -

اتمنى لهذا الصرح الجديد كل توفيق كما اتمنى ان يكون على قدر من الوعى والحذر فى توظيف الكوادر الاءدارية وان يكون بعيدا جدا عن المحاباة فى التوضيف ويبتعد عن المحسوبية واختيار النماذج المتعلمة تعليم جيدا لا سطحيا حتى لا يكون مصيرة كمصير بعض المصارف التى انشات حديثا وهى لا تزال فى القاع مكانك سر ومخيم عليها الهدؤ.